ثابتة الحرارة: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
'''ثابتة الحرارة''' أو '''متجانسة الحرارة''' {{لات|Homeothermy}} ([[الإغريقية|بالإغريقية]]: homoios = ομοιό = "شبيه" ؛ thermós = θερμός = "حرارة" ). وهي [[تنظيم حراري]] يحافظ على درجة حرارة الجسم الداخلية المستقرة بصرف النظر عن التأثير الخارجي. وتكون درجة الحرارة هذه غالبا أعلى من البيئة المحيطة. وهي احد الأنواع الثلاثة من أنواع [[ذوات الدم الحار]]، وعكس [[متغيرة الحرارة]].
'''ثابتة الحرارة''' أو '''متجانسة الحرارة''' {{يون|Homeothermy}} (تعني: homoios = ομοιό = "شبيه" ؛ thermós = θερμός = "حرارة" ). وهي [[تنظيم حراري]] يحافظ على درجة حرارة الجسم الداخلية المستقرة بصرف النظر عن التأثير الخارجي. وتكون درجة الحرارة هذه غالبا أعلى من البيئة المحيطة. وهي احد الأنواع الثلاثة من أنواع [[ذوات الدم الحار]]، وعكس [[متغيرة الحرارة]].
{{تنظيم حراري}}
{{تنظيم حراري}}
{{بذرة}}
{{بذرة}}

نسخة 11:41، 15 نوفمبر 2013

ثابتة الحرارة أو متجانسة الحرارة (باليونانية: Homeothermy)‏ (تعني: homoios = ομοιό = "شبيه" ؛ thermós = θερμός = "حرارة" ). وهي تنظيم حراري يحافظ على درجة حرارة الجسم الداخلية المستقرة بصرف النظر عن التأثير الخارجي. وتكون درجة الحرارة هذه غالبا أعلى من البيئة المحيطة. وهي احد الأنواع الثلاثة من أنواع ذوات الدم الحار، وعكس متغيرة الحرارة.