الوكرة: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 6: سطر 6:
==مدينة الوكرة في الماضي==
==مدينة الوكرة في الماضي==


اشتهرت مدينة الوكرة في الماضي بميناء لصيد الاسماك و تجارة اللؤلؤ الطبيعي و بها عدة قلاع قديمة و مباني أثرية وقد أسسـها آل بوعينين بعد نزوحهم من الدوحـه عام 1243هـ/1828م وذلك على يد شيخهـا علي بن ناصر الناصـر آل بوعينين الذي مالبث أن تولى قيادة قبيلته في هجرة جماعيه من الوكره إلى أبوظبي عـام 1254هـ/1838م ، لتصبح هذه المدينـه مهجوره كليـاً حتى عودتـهم إليهـا عـام 1258هـ/1842م من جزيرة قيس .. ولا يزال يقيم في الوكـره الكثير من أبنـاء القبيلة.
اشتهرت مدينة الوكرة في الماضي بميناء لصيد الاسماك و تجارة اللؤلؤ الطبيعي و بها عدة قلاع قديمة و مباني أثرية وقد أسسـها آل بوعينين
ولا يزال يقيم في الوكـره الكثير من أبنـاء القبيلة.


[[تصنيف:مدن قطر]]
[[تصنيف:مدن قطر]]

نسخة 23:29، 15 يناير 2008

مدينة الوكرة ثاني أكبر المدن في دولة قطر و تبعد حوالي 17 كيلومتر جنوب العاصمة الدوحة ويبلغ تعداد سكان مدينة الوكرة 31 الف نسمة حسب آخر أحصاء لسنة 2004.

مدينة الوكرة في الحاضر

تعتبر مدينة الوكرة في الحاضر من أكبر المدن القطرية و تتميز بشاطىء رملي رائع و فيها كل الخدمات الحديثة من مدارس و مستشفى عام و نادي الوكرة الرياضي و متحف أثري.

مدينة الوكرة في الماضي

اشتهرت مدينة الوكرة في الماضي بميناء لصيد الاسماك و تجارة اللؤلؤ الطبيعي و بها عدة قلاع قديمة و مباني أثرية وقد أسسـها آل بوعينين ولا يزال يقيم في الوكـره الكثير من أبنـاء القبيلة.