أفيوني: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
SHBot (نقاش | مساهمات)
ط تنسيق، إضافة/إزالة وسوم صيانة، أضاف وسم مقالات غير مصنفة
ZkBot (نقاش | مساهمات)
ط روبوت: استبدال قوالب: Reflist
سطر 38: سطر 38:


==References==
==References==
{{reflist}}
{{مراجع}}


{{غير مصنفة|تاريخ=أكتوبر 2014}}
{{غير مصنفة|تاريخ=أكتوبر 2014}}

نسخة 09:02، 3 أكتوبر 2014

الحصاد جراب الخشخاش

في الطب ، فإن مصطلح الأفيون يصف أي من المخدرات الأفيونية أو القلويدات التى توجد كمنتج طبيعي في نبات خشخاش الأفيون ، Papaver somniferum.[1] وكثيرا ما يستخدم مصطلح الأفيون بشكل غير صحيح لوصف جميع الأدوية التى تشترك مع خصائص الأفيون - أو مثل التأثير الدوائي للمورفين والتي تصنف أكثر بشكل صحيح تحت مصطلح أوسع الأفيونية. المواد الأفيونية شبه الاصطناعية مثل هدروكدون ، هيدرومورفون ، أكسيكودون ، و أوكس مورفون ، بينما المستمدة من المواد الأفيونية، لاتعد موادا أفيونية .

نظرة عامة

كودايين
التركيب الكيميائي للمورفين

المواد الأفيونية تنتمي إلى مجموعة كبيرة مخلقة حيويا من قلويدات بنزايل أيزو كينولين ، وسميت كذلك لأنها قلويدات متواجدة بصورة طبيعية توجد في خشخاش الأفيون. وهى مواد أفيونية رئيسية مؤثرة نفسيا وتشمل المورفين ، الكوديين ، و الثيبايين. الببافرين، نوسكابين، وحوالي 24 من القلويدات الأخرى موجودة أيضا في الأفيون ولكن لديها القليل من أي تأثير على الجهاز العصبي المركزي للإنسان ، وعلى هذا النحو لا تعتبر المواد الأفيونية. وتتواجد كميات صغيرة جدا من هدروكدون و هيدرومورفون يتم الكشف عنها في القياسات من الأفيون في مناسبات نادرة. يبدو أن النبات ينتجها تحت ظروف وعمليات التي لا تفهم في الوقت الحالى ويمكن أن يشمل عمل البكتيريا. ثنائي هيدرو كودين، أوكسى مورفول، أوكسيكودين، أوكس مورفون، ميتوبون وربما مشتقات أخرى من المورفين و / أو الهيدرومورفون أيضا حيث توجد بكميات ضئيلة في الأفيون.

على الرغم من كون المورفين من أهم القلويدات طبيا ، فإن كميات أكبر من الكوديين الأكثر اعتدالا - يشتق من المورفين - يتم استهلاكها طبيا، والكوديين لديه التوافر الحيوي عن طريق الفم أكبر وأكثر قابلية للتنبؤ من المورفين، مما يجعله من الاسهل لمعايرة الجرعة.

التخليق

في حين أن التخليق الكامل للمواد الأفيونية من نفتوكينون (تخليق غيتس ) أو من غيرها من المواد العضوية البداية البسيطة يعد ممكنا، فهي عمليات شاقة وغير اقتصادية. وبالتالي، فإن معظم الأفيون من نوع المسكنات قيد الاستخدام حاليا إما تستخرج مباشرة من 'الخشخاش المنوم' أو يتم تصنيعها من المواد الأفيونية الطبيعية، ومعظمهم من الثيبايين.[2]

استرات المورفين

هناك العديد من المواد الأفيونية شبه الاصطناعية المستمدة من المورفين الأفيون . الهيروين (ثنائي أسيتيل مورفين) هو المورفين دواء مساعد، مما يعني أنه ناتج من الاستقلاب بواسطة الجسم إلى المورفين بعد تناوله. واحدا من أكبر مستقلبات الهيروين ، 6 مونوأسبتيل مورفين (6-MAM)، هو أيضا دواء مساعد المورفين. نايكومورفين (المورفين dinicotinate)، dipropanoylmorphine (morphine dipropionate), desomorphine (di-hydro-desoxy-morphine), methyldesorphine, acetylpropionylmorphine, dibenzoylmorphine, diacetyldihydromorphine, and several others are also derived from morphine.[3]

Withdrawal effects

Opiate withdrawal syndrome effects are associated with the abrupt cessation or reduction of prolonged opiate usage.

In medical facilities such as hospitals and clinics, the threat of relapse is possible when Post-acute-withdrawal syndrome is under-emphasized to patients in transitional phases, especially with short-term buprenorphine, methadone or health facilities.

ملف:MorphineAdvertisement1900 - no watermark.JPG
Morphine addiction cure advertisement in the year 1900

See also

References

  1. ^ أو خشخاش منوم . "Opiate - Definitions from Dictionary.com". dictionary.reference.com. اطلع عليه بتاريخ 2008-07-04.
  2. ^ Synthesis of morphine alkaloids Presentation School of Chemical Sciences, University of Illinois at Urbana-Champaign retrieved 12-02-2010
  3. ^ "Esters of Morphine". United Nations Office on Drugs and Crime. http://www.unodc.org. اطلع عليه بتاريخ 2012-03-10. {{استشهاد ويب}}: روابط خارجية في |publisher= (مساعدة)