ارتجاع عصبي: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ZkBot (نقاش | مساهمات)
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
'''الارتجاع العصبي''' أو '''التلقيم الراجع العصبي''' {{إنج|Neurofeedback}} هو تقنية حديثة تستخدم ليس فقط في علاج الكثير من الأمراض النفسية والعصبية وإنما في تحسين القدرات ألذهنية والمعرفية حيث يقوم توصيل مجسات لقياس موجات المخ بالفص المراد تدريبه بجهاز لرسم المخ ومن ثم إلى جهاز الكمبيوتر ومن خلال برنامج خاص يتم ربط الموجات بلعبة حيث كلما تم رصد الموجات الصحية تحسن الأداء الخاص بهذه اللعبة ويرى ذلك المتدرب أمام عينيه مما يجعله يركز في تحسين الأداء وتكون النتيجة هي التدريب على التحكم في اصدار الموجات الصحية من الفص المراد تدريبه ومن ثم تحسين القدرات لهذا الفص من المخ.
'''الارتجاع العصبي''' أو '''التلقيم الراجع العصبي''' {{إنج|Neurofeedback}} هو تقنية حديثة تستخدم ليس فقط في علاج الكثير من الأمراض النفسية والعصبية وإنما في تحسين القدرات ألذهنية والمعرفية ، حيث يتم توصيل مجسات إلكترونية لقياس موجات المخ . تثبت المجسات على جهة الرأس الخاصة بالفص المراد تدريبه من الدماغ وتوصل بجهاز لرسم المخ. ومن ثم إلى جهاز الكمبيوتر ومن خلال برنامج خاص يتم ربط الموجات بلعبة حيث كلما تم رصد الموجات الصحية تحسن الأداء الخاص بهذه اللعبة ويرى ذلك المتدرب أمام عينيه مما يجعله يركز في تحسين الأداء وتكون النتيجة هي التدريب على التحكم في اصدار الموجات الصحية من الفص المراد تدريبه ومن ثم تحسين القدرات لهذا الفص من المخ.
{{بذرة طب}}
{{بذرة طب}}



نسخة 18:58، 26 نوفمبر 2014

الارتجاع العصبي أو التلقيم الراجع العصبي (بالإنجليزية: Neurofeedback)‏ هو تقنية حديثة تستخدم ليس فقط في علاج الكثير من الأمراض النفسية والعصبية وإنما في تحسين القدرات ألذهنية والمعرفية ، حيث يتم توصيل مجسات إلكترونية لقياس موجات المخ . تثبت المجسات على جهة الرأس الخاصة بالفص المراد تدريبه من الدماغ وتوصل بجهاز لرسم المخ. ومن ثم إلى جهاز الكمبيوتر ومن خلال برنامج خاص يتم ربط الموجات بلعبة حيث كلما تم رصد الموجات الصحية تحسن الأداء الخاص بهذه اللعبة ويرى ذلك المتدرب أمام عينيه مما يجعله يركز في تحسين الأداء وتكون النتيجة هي التدريب على التحكم في اصدار الموجات الصحية من الفص المراد تدريبه ومن ثم تحسين القدرات لهذا الفص من المخ.