باب الفراديس: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ط تدقيق إملائي. 64 كلمة مستهدفة حالياً.
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
'''باب الفراديس''' من ابواب مدينة [[دمشق]] يقع في الجهة الشمالية من المدينة القديمة وسمي بإسم باب الفراديس لكثرة وكثافة البساتين المقابلة له قديماً ويؤدى الباب إلى حي العمارة ( احدى احياء مدينة دمشق القديمة ) وهو من الأبواب الأساسية في السور الروماني للمدينة وكان يسمى قديماً '''باب عطارد''' حيث كان لكل باب من أبواب دمشق اسم إحدى الكواكب أوالنجوم أيام الرومان .
'''باب الفراديس''' من [[أبواب دمشق]] يقع في الجهة الشمالية من المدينة القديمة وسمي بإسم باب الفراديس لكثرة وكثافة البساتين المقابلة له قديماً ويؤدى الباب إلى [[حي العمارة]] ( احدى احياء مدينة دمشق القديمة ) وهو من الأبواب الأساسية في السور الروماني للمدينة وكان يسمى قديماً '''باب عطارد''' حيث كان لكل باب من أبواب دمشق اسم إحدى الكواكب أوالنجوم أيام ال[[رومان]].


تم تجديد الباب في عدة فترات زمنية ومع التطور العمراني كان آخرها عام 1241 م أيام حكم الملك الصالح [[عماد الدين]] ويؤدى باب الفراديس إلى سوق حى العمارة القديم وكذلك من جهه أخرى إلى حارات حي العمارة والشوارع المرصوفة بالحجارة والأبنية الأثرية .
تم تجديد الباب في عدة فترات زمنية ومع التطور العمراني كان آخرها عام [[1241]] م أيام حكم الملك الصالح [[عماد الدين]] ويؤدى باب الفراديس إلى سوق حى العمارة القديم وكذلك من جهه أخرى إلى حارات حي العمارة والشوارع المرصوفة بالحجارة والأبنية الأثرية .
[[تصنيف:آثار سوريا]]
[[تصنيف:آثار سوريا]]
[[تصنيف:معالم سورية]]
[[تصنيف:معالم سورية]]
[[تصنيف:دمشق القديمة]]

نسخة 03:56، 18 فبراير 2008

باب الفراديس من أبواب دمشق يقع في الجهة الشمالية من المدينة القديمة وسمي بإسم باب الفراديس لكثرة وكثافة البساتين المقابلة له قديماً ويؤدى الباب إلى حي العمارة ( احدى احياء مدينة دمشق القديمة ) وهو من الأبواب الأساسية في السور الروماني للمدينة وكان يسمى قديماً باب عطارد حيث كان لكل باب من أبواب دمشق اسم إحدى الكواكب أوالنجوم أيام الرومان.

تم تجديد الباب في عدة فترات زمنية ومع التطور العمراني كان آخرها عام 1241 م أيام حكم الملك الصالح عماد الدين ويؤدى باب الفراديس إلى سوق حى العمارة القديم وكذلك من جهه أخرى إلى حارات حي العمارة والشوارع المرصوفة بالحجارة والأبنية الأثرية .