الحق العام في التجول: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
سطر 7: سطر 7:
كما يفترض تجنب ركوب الدراجات الهوائية على الاراضي الزراعية اللينة (الطرية) وتجنب ركوب الخيل على مسارات المشاة وركوب الدراجات.
كما يفترض تجنب ركوب الدراجات الهوائية على الاراضي الزراعية اللينة (الطرية) وتجنب ركوب الخيل على مسارات المشاة وركوب الدراجات.


العربات و الطرق الخصوصية:
===== العربات و الطرق الخصوصية: =====
بالطبع فإن قيادة السيارات و الدراجات النارية و العربات المجهزة بمحركات ممنوعة في الأراضي المكشوفة وهذا يشمل كافة الاراضي الطبيعية وكذلك مسارات العدو (الرياضة) و التجول .
كما يمنع في بعض الاحيان قيادة العربات على الطرق الخاصة أو الفردية في حال كانت هذه الطرق مزودة بشاخصات المنع .
ولكن بالطبع يسمح بالتجول سيراً على الأقدام أو على دراجة هوائية على هذه الطرق الخاصة .
===== الخيام و البيوت المتنقلة (كرفان) =====
بالطبع يسمح لك نصب الخيام ليوم أو لبضعة أيام في الطبيعة ، ولكن إذا كان في نيتك البقاء لفترة أطول وخاصة إذا كانت منطقة التخييم على مقربة من منازل سكنية فيستحسن أن تطلب إذناً من مالك الأرض .
عليك أن تطلب الإذن أيضاً إن قمت بركن الكرفان أو البيت المتنقل في طريق خصوصي أو فردي ، كما لا يسمح لك بقيادة البيوت المتنقلة و الكرفانات على المناطق غير المجهزة كالشواطئ و أراضي الحقول .
===== في الماء =====
بإمكانك ركوب الزوارق والتوقف المؤقت و النزول إلى اليابسة و الاستحمام و السباحة عند الشواطئ في كل المناطق فيما عدا الأماكن القريبة من المنازل .
مع ملاحظة وجود بعض المحميات التي يمنع التواجد فيها على سطح الماء او اليابسة وبالطبع تكون هذه المناطق مزودة بشاخصات مخصصة للدلالة عليها.

نسخة 08:49، 24 أبريل 2015

الحق العام في التجول Allemansrätten

الحق العام في التجول - ألليمانس رتن ، يحق لجميع الناس في السويد الخروج إلى الطبيعة و التجول حتى في الأراضي ذات الملكية الخاصة وذلك لأغراض عديدة منها السفر قطف التوت البري و الفطر التنزه .. إلخ . لكن هذه الحرية تلزم المرء بمسؤوليات كبيرة تتمحور حول مبدأي عدم الإزعاج و عدم الإتلاف.

بإمكانك التجول سيراً على الأقدام راكباً دراجة هوائية أو على ظهور الخيل

بالطبع يحق لأي انسان التجول في الطبيعة بالوسائل المذكورة لكن الاراضي الخاصة و المناطق المزروعة بالنباتات تعتبر من المناطق المحرمة ( يدل مصطلح الاراضي الخاصة على المناطق الملاصقة للمنازل و التي يسبب استخدامها ازعاجاً للساكنين ). كما يتوجب عليك إغلاق البوابات بعد عبورها خصوصاً عند عبور المراعي. كما يفترض تجنب ركوب الدراجات الهوائية على الاراضي الزراعية اللينة (الطرية) وتجنب ركوب الخيل على مسارات المشاة وركوب الدراجات.

العربات و الطرق الخصوصية:

بالطبع فإن قيادة السيارات و الدراجات النارية و العربات المجهزة بمحركات ممنوعة في الأراضي المكشوفة وهذا يشمل كافة الاراضي الطبيعية وكذلك مسارات العدو (الرياضة) و التجول . كما يمنع في بعض الاحيان قيادة العربات على الطرق الخاصة أو الفردية في حال كانت هذه الطرق مزودة بشاخصات المنع . ولكن بالطبع يسمح بالتجول سيراً على الأقدام أو على دراجة هوائية على هذه الطرق الخاصة .

الخيام و البيوت المتنقلة (كرفان)

بالطبع يسمح لك نصب الخيام ليوم أو لبضعة أيام في الطبيعة ، ولكن إذا كان في نيتك البقاء لفترة أطول وخاصة إذا كانت منطقة التخييم على مقربة من منازل سكنية فيستحسن أن تطلب إذناً من مالك الأرض . عليك أن تطلب الإذن أيضاً إن قمت بركن الكرفان أو البيت المتنقل في طريق خصوصي أو فردي ، كما لا يسمح لك بقيادة البيوت المتنقلة و الكرفانات على المناطق غير المجهزة كالشواطئ و أراضي الحقول .

في الماء

بإمكانك ركوب الزوارق والتوقف المؤقت و النزول إلى اليابسة و الاستحمام و السباحة عند الشواطئ في كل المناطق فيما عدا الأماكن القريبة من المنازل . مع ملاحظة وجود بعض المحميات التي يمنع التواجد فيها على سطح الماء او اليابسة وبالطبع تكون هذه المناطق مزودة بشاخصات مخصصة للدلالة عليها.