أسطورة النداهة (رواية): الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
طلا ملخص تعديل
OKBot (نقاش | مساهمات)
ط تدقيق إملائي. 88 كلمة مستهدفة حاليًا.
سطر 5: سطر 5:
== أحداث الرواية ==
== أحداث الرواية ==


يعود [[رفعت إسماعيل]] إلى قريته [[كفر بدر]] القريبة من [[فاقوس]] أحدى قرى محافظة [[الشرقية]] , ليصل إلى بيته لتستقبله أمه و أخته رئيفة ليعدوا له وليمة كبيرة , و يسأل غن أحوال أقاربهم وعندما يصل به الس}ال عن أخوه رضا تخبراه أنه ليس على مايرام لأنه لبى نداء [[النداهة]] .
يعود [[رفعت إسماعيل]] إلى قريته [[كفر بدر]] القريبة من [[فاقوس]] إحدى قرى محافظة [[الشرقية]] ، ليصل إلى بيته لتستقبله أمه و أخته رئيفة ليعدوا له وليمة كبيرة ، و يسأل غن أحوال أقاربهم وعندما يصل به الس}ال عن أخوه رضا تخبراه أنه ليس على مايرام لأنه لبى نداء [[النداهة]] .


فيسترجع رفعت ذكرياته عن [[النداهة]] , ويذهب إلى دار أخيه ليفحصه و تخبره زوجة أخيه نجاة بما حدث له , ليستدعى رفعت زملاءه الأطباء لأجراء فحص شامل لأخيه , و يرسل رفعت عينة من دمه لتحليلها و يذهب إلى د. عاصم فتحى طبيب الوحدة الصحية ليستفسر منه عن موضوع [[النداهة]] .
فيسترجع رفعت ذكرياته عن [[النداهة]] ، ويذهب إلى دار أخيه ليفحصه و تخبره زوجة أخيه نجاة بما حدث له ، ليستدعى رفعت زملاءه الأطباء لأجراء فحص شامل لأخيه ، و يرسل رفعت عينة من دمه لتحليلها و يذهب إلى د. عاصم فتحى طبيب الوحدة الصحية ليستفسر منه عن موضوع [[النداهة]] .


فيتفق رفعت مع د. عصام على مراقبة المنطقة المحيطة بدار [[رضا إسماعيل]] حتى يستطيعوا أن يحسموا أمرهم فى موضوع [[النداهة]] هذا , وأثناء المراقبة يقابل رفعت [[النداهة]] و من رعبه يهرب منها و يحذره عاصم من أنه قد يكون الضحية القادمة للنداهة .
فيتفق رفعت مع د. عصام على مراقبة المنطقة المحيطة بدار [[رضا إسماعيل]] حتى يستطيعوا أن يحسموا أمرهم في موضوع [[النداهة]] هذا ، وأثناء المراقبة يقابل رفعت [[النداهة]] و من رعبه يهرب منها و يحذره عاصم من أنه قد يكون الضحية القادمة للنداهة .


و فى اليوم التالى يفاجأ الجميع بأن [[النداهة]] تنادى رفعت , فتحاول عائلته منعه و ينجح فى ذلك طلعت زوج رئيفة , ويظل رفعت فى حالة شديدة البؤس لمدة أسبوعين إلى أن يرسل تلميذه د. علاء عبد الصمد تقريره بشأن عينة دم رضا إسماعيل ليقول أنه وجد نسبة ضئيلة من الباربيتورات و يكتشف رفعت سر اللغز , لكن أهله يرفضون أن يتحرك من مكانه خشية عليه من [[النداهة]] .
و في اليوم التالى يفاجأ الجميع بأن [[النداهة]] تنادى رفعت ، فتحاول عائلته منعه و ينجح في ذلك طلعت زوج رئيفة ، ويظل رفعت في حالة شديدة البؤس لمدة أسبوعين إلى أن يرسل تلميذه د. علاء عبد الصمد تقريره بشأن عينة دم رضا إسماعيل ليقول أنه وجد نسبة ضئيلة من الباربيتورات و يكتشف رفعت سر اللغز ، لكن أهله يرفضون أن يتحرك من مكانه خشية عليه من [[النداهة]] .


وعندما يأتى د. عصام و زوجته عواطف يخبرهما بأنهما هما اللذان وراء موضوع [[النداهة]] هذا , حيث يقومان بتنويم المرضى [[تنويم مغناطيسي]] , يجعلوهم يلبوا نداء النداهة التى تقوم بشخصيتها عواطف , ليخبره د. عاصم أنه سوف يلتقى به فى المساء بعد أن يلبى نداء النداهة .
وعندما يأتى د. عصام و زوجته عواطف يخبرهما بأنهما هما اللذان وراء موضوع [[النداهة]] هذا ، حيث يقومان بتنويم المرضى [[تنويم مغناطيسي]] ، يجعلوهم يلبوا نداء النداهة التى تقوم بشخصيتها عواطف ، ليخبره د. عاصم أنه سوف يلتقى به في المساء بعد أن يلبى نداء النداهة .


ليستيقظ رفعت ليجد نفسه تحت رحمة عاصم و عواطف , ليخبره عاصم أنه قام بذلك للأنتقام من سلسلة الاحباطات فى حياته , كما أنه يقوم بتجارب على الذين يقومون بخطفهم تحت دعوى [[النداهة]] من أجل أيجاد أو تصنيع الأنسان السوبرمان , ليبدأ عاصم تجاربه على رفعت , لكن رفعت ينجح فى الوقيعة بين عاصم و زوجته التى تحرر رفعت , فيقوم رفعت بأحضار الشرطة ليجدوا أن عاصم و عواطف قد أنتحرا , لكنهم ينجحون فى تحرير المخطوفين و ليقضى ذلك على أسطورة [[النداهة]] للأبد .
ليستيقظ رفعت ليجد نفسه تحت رحمة عاصم و عواطف ، ليخبره عاصم أنه قام بذلك للأنتقام من سلسلة الاحباطات في حياته ، كما أنه يقوم بتجارب على الذين يقومون بخطفهم تحت دعوى [[النداهة]] من أجل أيجاد أو تصنيع الأنسان السوبرمان ، ليبدأ عاصم تجاربه على رفعت ، لكن رفعت ينجح في الوقيعة بين عاصم و زوجته التى تحرر رفعت ، فيقوم رفعت بأحضار الشرطة ليجدوا أن عاصم و عواطف قد أنتحرا ، لكنهم ينجحون في تحرير المخطوفين و ليقضى ذلك على أسطورة [[النداهة]] للأبد .


== آراء ونقاش حول الرواية ==
== آراء ونقاش حول الرواية ==

نسخة 18:43، 20 أبريل 2008

أسطورة النداهة هي الرواية رقم 2 من سلسلة ما وراء الطبيعة التي تصدرها المؤسسة العربية الحديثة ضمن روايات مصرية للجيب للكاتب أحمد خالد توفيق تعد السلسلة أول سلسلة روايات عربية في أدب الرعب .

  • عدد صفحات الرواية :126 صفحة.

أحداث الرواية

يعود رفعت إسماعيل إلى قريته كفر بدر القريبة من فاقوس إحدى قرى محافظة الشرقية ، ليصل إلى بيته لتستقبله أمه و أخته رئيفة ليعدوا له وليمة كبيرة ، و يسأل غن أحوال أقاربهم وعندما يصل به الس}ال عن أخوه رضا تخبراه أنه ليس على مايرام لأنه لبى نداء النداهة .

فيسترجع رفعت ذكرياته عن النداهة ، ويذهب إلى دار أخيه ليفحصه و تخبره زوجة أخيه نجاة بما حدث له ، ليستدعى رفعت زملاءه الأطباء لأجراء فحص شامل لأخيه ، و يرسل رفعت عينة من دمه لتحليلها و يذهب إلى د. عاصم فتحى طبيب الوحدة الصحية ليستفسر منه عن موضوع النداهة .

فيتفق رفعت مع د. عصام على مراقبة المنطقة المحيطة بدار رضا إسماعيل حتى يستطيعوا أن يحسموا أمرهم في موضوع النداهة هذا ، وأثناء المراقبة يقابل رفعت النداهة و من رعبه يهرب منها و يحذره عاصم من أنه قد يكون الضحية القادمة للنداهة .

و في اليوم التالى يفاجأ الجميع بأن النداهة تنادى رفعت ، فتحاول عائلته منعه و ينجح في ذلك طلعت زوج رئيفة ، ويظل رفعت في حالة شديدة البؤس لمدة أسبوعين إلى أن يرسل تلميذه د. علاء عبد الصمد تقريره بشأن عينة دم رضا إسماعيل ليقول أنه وجد نسبة ضئيلة من الباربيتورات و يكتشف رفعت سر اللغز ، لكن أهله يرفضون أن يتحرك من مكانه خشية عليه من النداهة .

وعندما يأتى د. عصام و زوجته عواطف يخبرهما بأنهما هما اللذان وراء موضوع النداهة هذا ، حيث يقومان بتنويم المرضى تنويم مغناطيسي ، يجعلوهم يلبوا نداء النداهة التى تقوم بشخصيتها عواطف ، ليخبره د. عاصم أنه سوف يلتقى به في المساء بعد أن يلبى نداء النداهة .

ليستيقظ رفعت ليجد نفسه تحت رحمة عاصم و عواطف ، ليخبره عاصم أنه قام بذلك للأنتقام من سلسلة الاحباطات في حياته ، كما أنه يقوم بتجارب على الذين يقومون بخطفهم تحت دعوى النداهة من أجل أيجاد أو تصنيع الأنسان السوبرمان ، ليبدأ عاصم تجاربه على رفعت ، لكن رفعت ينجح في الوقيعة بين عاصم و زوجته التى تحرر رفعت ، فيقوم رفعت بأحضار الشرطة ليجدوا أن عاصم و عواطف قد أنتحرا ، لكنهم ينجحون في تحرير المخطوفين و ليقضى ذلك على أسطورة النداهة للأبد .

آراء ونقاش حول الرواية

لمعرفة المزيد من التفاصيل والآراء حول الموضوع راجع منتدى شبكة روايات التفاعلية [1]