ويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة/بوليصة التأمين: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
{{مرشح كمخ}} [[بوليصة التأمين]]<br />
{{مرشح كمخ}} [[بوليصة التأمين]]<br />
مقالة عن [[عقد التأمين]] أو [[بوليصة التأمين]]، وهي تكملة لما كُتب في [[تأمين|المقالة الأُم]]، حيثُ ذكرت حينها أنَّ مقالة العقد تحتمل التطوير بمُفردها نظرًا لِضخامة الموضوع. حاولت الإحاطة بالموضوع من مُختلف الجوانب نظرًا لتشعبه وتنوّع الأحكام والآراء الفقهيَّة بشأنه، فاعتمدت على مراجع يتفق القانونيون العرب على اعتمادها كمراجع أساسيَّة في مُختلف المواضيع القانونيَّة، وفي مُقدمتها طبعًا مؤلفات السنهوري، ولم أعتمد أيَّة مراجع أجنبيَّة هذه المرَّة. كما قمت بترجمة قوالب من النسخة الروسيَّة، واعتمدت تصنيفات أكثر من نسخة بما فيها الإنگليزيَّة والألمانيَّة والإسپانيَّة. أعتذر عن قلَّة الصُور فالموضوع من المواضيع الجافَّة التي يصعب تصوير حالاتها بشكلٍ مرئيّ أو تنويع الصُور المُستعملة. إن كان لأيٍّ شخصٍ اقتراح بشأن استعمال صُور إضافيَّة فليتفضل مشكورًا. أرجو أن تنال إعجابكم--{{مستخدم:باسم/توقيع}}--: 12:36، 16 أغسطس 2015 (ت ع م)--: 12:36، 16 أغسطس 2015 (ت ع م)
مقالة عن [[عقد التأمين]] أو [[بوليصة التأمين]]، وهي تكملة لما كُتب في [[تأمين|المقالة الأُم]]، حيثُ ذكرت حينها أنَّ مقالة العقد تحتمل التطوير بمُفردها نظرًا لِضخامة الموضوع. حاولت الإحاطة بالموضوع من مُختلف الجوانب نظرًا لتشعبه وتنوّع الأحكام والآراء الفقهيَّة بشأنه، فاعتمدت على مراجع يتفق القانونيون العرب على اعتمادها كمراجع أساسيَّة في مُختلف المواضيع القانونيَّة، وفي مُقدمتها طبعًا مؤلفات السنهوري، ولم أعتمد أيَّة مراجع أجنبيَّة هذه المرَّة. كما قمت بترجمة قوالب من النسخة الروسيَّة، واعتمدت تصنيفات أكثر من نسخة بما فيها الإنگليزيَّة والألمانيَّة والإسپانيَّة. أعتذر عن قلَّة الصُور فالموضوع من المواضيع الجافَّة التي يصعب تصوير حالاتها بشكلٍ مرئيّ أو تنويع الصُور المُستعملة. إن كان لأيٍّ شخصٍ اقتراح بشأن استعمال صُور إضافيَّة فليتفضل مشكورًا. أرجو أن تنال إعجابكم--{{مستخدم:باسم/توقيع}}--: 12:36، 16 أغسطس 2015 (ت&nbsp;ع&nbsp;م)--: 12:36، 16 أغسطس 2015 (ت&nbsp;ع&nbsp;م)




سطر 13: سطر 13:


;<big>تعليقات</big>
;<big>تعليقات</big>
* هل يُمكنك أن تتأكّد من التعليق على صورة الشيك الذي حُرّر في فلسطين، إذ لم أفهم معنى يجمع الفقه. هل تقصد يُجمع الفقهاء؟ --[[مستخدم:عميد طاهر|عميد]] ([[نقاش المستخدم:عميد طاهر|نقاش]]) 13:44، 16 أغسطس 2015 (ت ع م)
* هل يُمكنك أن تتأكّد من التعليق على صورة الشيك الذي حُرّر في فلسطين، إذ لم أفهم معنى يجمع الفقه. هل تقصد يُجمع الفقهاء؟ --[[مستخدم:عميد طاهر|عميد]] ([[نقاش المستخدم:عميد طاهر|نقاش]]) 13:44، 16 أغسطس 2015 (ت&nbsp;ع&nbsp;م)
:لا شأن لهذه الصُورة بموضوع المقال عُمومًا، رغبت بوضع صورة شيك فقط فاخترت هذه كونها لا تنص على دفع مبلغ لِسببٍ واضح. «الفقه» هو التسمية المُعتمدة والرائجة في المُؤلفات والكتابات القانونيَّة، ويُقصد بها الفُقهاء الحُقوقيّون الذين يؤلفون ويبتكرون القوانين الجديدة أو يُفسرون النُصوص الموضوعة سابقًا، ولا يُقال «فُقهاء» تمييزًا لهم عن عُلماء الشريعة الإسلاميَّة--{{مستخدم:باسم/توقيع}}--: 13:53، 16 أغسطس 2015 (ت ع م)
:لا شأن لهذه الصُورة بموضوع المقال عُمومًا، رغبت بوضع صورة شيك فقط فاخترت هذه كونها لا تنص على دفع مبلغ لِسببٍ واضح. «الفقه» هو التسمية المُعتمدة والرائجة في المُؤلفات والكتابات القانونيَّة، ويُقصد بها الفُقهاء الحُقوقيّون الذين يؤلفون ويبتكرون القوانين الجديدة أو يُفسرون النُصوص الموضوعة سابقًا، ولا يُقال «فُقهاء» تمييزًا لهم عن عُلماء الشريعة الإسلاميَّة--{{مستخدم:باسم/توقيع}}--: 13:53، 16 أغسطس 2015 (ت&nbsp;ع&nbsp;م)
::ربّما كان من الأفصل لو استعملت عبارة مثل: يُجمع القانونيون. تلافياً لسوء الفهم، فالعبارة موهمة فعلاً. من ناحية أخرى، لاحظت عدم وجود أي وصلة لمقالة [[تأمين]]. --[[مستخدم:Bakkouz|Bakkouz]] ([[نقاش المستخدم:Bakkouz|نقاش]]) 14:07، 16 أغسطس 2015 (ت ع م)
<!-- أصوات اضافية فوق هذا الخط -->
<!-- أصوات اضافية فوق هذا الخط -->
{{-}}
{{-}}

نسخة 14:07، 16 أغسطس 2015

ترشيح مقالة مختارة بوليصة التأمين
مقالة عن عقد التأمين أو بوليصة التأمين، وهي تكملة لما كُتب في المقالة الأُم، حيثُ ذكرت حينها أنَّ مقالة العقد تحتمل التطوير بمُفردها نظرًا لِضخامة الموضوع. حاولت الإحاطة بالموضوع من مُختلف الجوانب نظرًا لتشعبه وتنوّع الأحكام والآراء الفقهيَّة بشأنه، فاعتمدت على مراجع يتفق القانونيون العرب على اعتمادها كمراجع أساسيَّة في مُختلف المواضيع القانونيَّة، وفي مُقدمتها طبعًا مؤلفات السنهوري، ولم أعتمد أيَّة مراجع أجنبيَّة هذه المرَّة. كما قمت بترجمة قوالب من النسخة الروسيَّة، واعتمدت تصنيفات أكثر من نسخة بما فيها الإنگليزيَّة والألمانيَّة والإسپانيَّة. أعتذر عن قلَّة الصُور فالموضوع من المواضيع الجافَّة التي يصعب تصوير حالاتها بشكلٍ مرئيّ أو تنويع الصُور المُستعملة. إن كان لأيٍّ شخصٍ اقتراح بشأن استعمال صُور إضافيَّة فليتفضل مشكورًا. أرجو أن تنال إعجابكم--باسمراسلني (☎)--: 12:36، 16 أغسطس 2015 (ت ع م)--: 12:36، 16 أغسطس 2015 (ت ع م)[ردّ]


مع
ضد
محايد


تعليقات
لا شأن لهذه الصُورة بموضوع المقال عُمومًا، رغبت بوضع صورة شيك فقط فاخترت هذه كونها لا تنص على دفع مبلغ لِسببٍ واضح. «الفقه» هو التسمية المُعتمدة والرائجة في المُؤلفات والكتابات القانونيَّة، ويُقصد بها الفُقهاء الحُقوقيّون الذين يؤلفون ويبتكرون القوانين الجديدة أو يُفسرون النُصوص الموضوعة سابقًا، ولا يُقال «فُقهاء» تمييزًا لهم عن عُلماء الشريعة الإسلاميَّة--باسمراسلني (☎)--: 13:53، 16 أغسطس 2015 (ت ع م)[ردّ]
ربّما كان من الأفصل لو استعملت عبارة مثل: يُجمع القانونيون. تلافياً لسوء الفهم، فالعبارة موهمة فعلاً. من ناحية أخرى، لاحظت عدم وجود أي وصلة لمقالة تأمين. --Bakkouz (نقاش) 14:07، 16 أغسطس 2015 (ت ع م)[ردّ]