الصرخة (فيلم 1991): الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ط الملف Image:Sar5a_of_nour_el_shareef023-صورة-file.jpg تمت إزالته، حيث تم حذفه من قبل Meno25: ''لا مصدر منذ أكثر من سبعة أيام، منذ 16 ديسمبر 2007''.
لا ملخص تعديل
سطر 30: سطر 30:
==مصادر خارجية==
==مصادر خارجية==
الفيلم يوجد علي الرابط التالي

http://aflamco.blogspot.com/2008/05/alsrkha.html
* [http://www.adabwafan.com/display/product.asp?id=58944 فيلم الصرخة من موقع أدب وفن]
* [http://www.adabwafan.com/display/product.asp?id=58944 فيلم الصرخة من موقع أدب وفن]



[[تصنيف:أفلام مصرية]]
[[تصنيف:أفلام مصرية]]

نسخة 13:15، 4 مايو 2008

الصرخة
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
  • 1991 عدل القيمة على Wikidata
مدة العرض
115
اللغة الأصلية
عربية
البلد
 مصر عدل القيمة على Wikidata
الطاقم
المخرج
محمد راضي / محمد النجار
البطولة
التصوير
الموسيقى

الصرخة ، فيلم مصري بطولة معالي زايد ونور الشريف ومجموعة من الممثلين منهم الصم والبكم ومن أخراج محمد النجار ، الفيلم من الأفلام المصرية القليلة التي تناولت قضايا الصم والبكم.

من خلال شخصية نور الشريف ( عمر) الشاب الأبكم والأصم الأمي الذي نشأ نشأة بسيطة في القرية ويتوفى والده ويهرب إلى المدينة وهناك يقع في شباك معالي زايد والتي تلعب شخصية طالبة دكتوراه في علوم الصم والبكم ، وتستغله في دراساتها لنيل شهادة الدكتوراه.

يعمل (عمر) في صباغة السيارات في مهنة سمكري سيارات ويكسب مالاً كثيراً يخفيه عن زوجته بغرض اجراء عملية جراحية تمكنه من استعادة سمعه.

كما يتعرض للابتزاز من زوجته التي يتزوجها والتي لعبت شخصيتها الممثلة نهلة سلامة في شخصية الزوجة المادية التي تقبل به رغم عاهته من أجل المال.

ينتهي الفيلم بمحاكمة (عمر) لاتهامه باغتصاب فتاه صديقة لزوجته وهو برئ منها ، وفي المحاكمة ، تأتي هيئة المحكمة بخبيرة في لغة الاشارة لترجمة مايقول لهيئة المحكمة ، إلا أنه يطلب معالي زايد لتكون الخبيرة ليستشهد بها حينما راودته عن نفسه في شقتها ورفض ، إلا أنها متعمدة أخفت مايقول لتبرئ نفسها ونظراً لوجود الكثير من الصم والبكم في قاعة المحكمة يفهمون ما يقول ويضجون والقاضي يأمر بأخراجهم من قاعة المحكمة .

المشهد النهائي هو مشهد درامي ، حيث يخطف مجموعة الصم والبكم معالي زايد وزوجته والفتاة التي اتهم باغتصابها إلى معهد الصم والبكم ويقررون افقادهم حاسة السمع جزاء على فعلتهم معهم.

مصادر خارجية

الفيلم يوجد علي الرابط التالي

http://aflamco.blogspot.com/2008/05/alsrkha.html

  1. ^ مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. مُعرِّف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb): tt0398309. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.