اللغة البوجبورية: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
طلا ملخص تعديل
توثيق
سطر 1: سطر 1:
'''البوجبوري''' (भोजपुरी ''بوجپوری'' {{أصد|[ˈbʱo:dʒpʊri:]}}) هي لغة إقليمية محكية في أجزاء من شمال [[الهند]] الأوسط وشرقها. يتكلمها بها أهل الجزء الغربي من ولاية [[بيهار]]، الجزء الشمالي الغربي من ولاية [[جهارخاند]]، منطقة [[بيرفنشال]] ب[[أتر برديش]]؛ فضلا عن المنطقة المتاخمة للسهول الجنوبية في نيبال. بوجبيري محكية أيضا في [[غيانا]] وفي ال[[سورينام]] وجزر الكاريبي تعرف ب [[لغة هندية كاريبية]]، علاوة عن جزر [[فيجي]]، و[[ترينيداد وتوباغو]]، و[[موريشيوس]].
'''البوجبوري'''<ref>[https://www.ethnologue.com/language/bho اللغة البوجبورية من ethnologue.com]</ref> (भोजपुरी ''بوجپوری'' {{أصد|[ˈbʱo:dʒpʊri:]}}) هي لغة إقليمية محكية في أجزاء من شمال [[الهند]] الأوسط وشرقها. يتكلمها بها أهل الجزء الغربي من ولاية [[بيهار]]، الجزء الشمالي الغربي من ولاية [[جهارخاند]]، منطقة [[بيرفنشال]] ب[[أتر برديش]]؛ فضلا عن المنطقة المتاخمة للسهول الجنوبية في نيبال. بوجبيري محكية أيضا في [[غيانا]] وفي ال[[سورينام]] وجزر الكاريبي تعرف ب [[لغة هندية كاريبية]]، علاوة عن جزر [[فيجي]]، و[[ترينيداد وتوباغو]]، و[[موريشيوس]].


==موضوعات متعلقة==
==موضوعات متعلقة==

نسخة 21:14، 26 نوفمبر 2015

البوجبوري[1] (भोजपुरी بوجپوری [ˈbʱo:dʒpʊri:]) هي لغة إقليمية محكية في أجزاء من شمال الهند الأوسط وشرقها. يتكلمها بها أهل الجزء الغربي من ولاية بيهار، الجزء الشمالي الغربي من ولاية جهارخاند، منطقة بيرفنشال بأتر برديش؛ فضلا عن المنطقة المتاخمة للسهول الجنوبية في نيبال. بوجبيري محكية أيضا في غيانا وفي السورينام وجزر الكاريبي تعرف ب لغة هندية كاريبية، علاوة عن جزر فيجي، وترينيداد وتوباغو، وموريشيوس.

موضوعات متعلقة


  1. ^ اللغة البوجبورية من ethnologue.com