يوروبا: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
صيانة
لا ملخص تعديل
سطر 21: سطر 21:
}}
}}


'''اليوروبا {{إنج|Yoruba}}''' هي أكبر [[مجموعة عرقية|المجموعات العرقية]] في [[نيجيريا]]، ويمثلون 26 % من سكانها. يوجد حوالي 30 مليون يوروبي في [[غرب أفريقيا]]، غالبيتهم يعيشون في نيجيريا، والبقية متوزعون في [[بنين]]، و[[توغو]]، و[[سيراليون]]، و[[كوبا]]، و[[البرازيل]]. في نيجيريا، يتواجد اليوروبيون غالبًا في [[ولاية إكيتي]]، و[[ولاية كوارة]]، و[[ولاية لاغوس]]، و[[ولاية أوغون]]، و[[ولاية أوشون]]، و[[ولاية أوندو]]، و[[ولاية كوجي]]، و[[ولاية إدو]]، و[[ولاية أويو]]. يعتنق أغلب اليوروبيين ديانات [[أوريشا]]، و[[مسيحية|المسيحية]]، و[[إسلام|الإسلام]].
'''اليوروبا {{إنج|Yoruba}}''' هي أكبر [[مجموعة عرقية|المجموعات العرقية]] في [[نيجيريا]]، ويمثلون 26 % من سكانها. يوجد حوالي 30 مليون يوروبي في [[غرب أفريقيا]]، غالبيتهم يعيشون في نيجيريا، والبقية متوزعون في [[بنين]]، و[[توغو]]، و[[سيراليون]]، و[[كوبا]]، و[[البرازيل]]. في نيجيريا، يتواجد اليوروبيون غالبًا في [[ولاية إكيتي]]، و[[ولاية كوارة]]، و[[ولاية لاغوس]]، و[[ولاية أوغون]]، و[[ولاية أوشون]]، و[[ولاية أوندو]]، و[[ولاية كوجي]]، و[[ولاية إدو]]، و[[ولاية أويو]]. تتدين أغلب اليوروبيين بدين [[إسلام|الإسلام]]، كما يعتنق بعض منهم بديانات [[أوريشا]]، و[[مسيحية|المسيحية]]، و.


== انظر أيضا ==
== انظر أيضا ==

نسخة 17:40، 12 مارس 2016

يوروبا
قارعي الطبول في ولاية كوارة .
التعداد الكلي
التعداد
أكثر من 30 مليون (est.)[1]
مناطق الوجود المميزة
البلد
 نيجيريا 29,039,480 [2]
 بنين
1,009,207+[3]
 غانا
350,000[4]
 توغو
85,000[5]
اللغات
اللغة الأم
اللغة المستعملة
الدين
المجموعات العرقية المرتبطة
الفروع
مجموعات ذات علاقة
Bini, Nupe, Igala, Itsekiri, Ebira

اليوروبا (بالإنجليزية: Yoruba)‏ هي أكبر المجموعات العرقية في نيجيريا، ويمثلون 26 % من سكانها. يوجد حوالي 30 مليون يوروبي في غرب أفريقيا، غالبيتهم يعيشون في نيجيريا، والبقية متوزعون في بنين، وتوغو، وسيراليون، وكوبا، والبرازيل. في نيجيريا، يتواجد اليوروبيون غالبًا في ولاية إكيتي، وولاية كوارة، وولاية لاغوس، وولاية أوغون، وولاية أوشون، وولاية أوندو، وولاية كوجي، وولاية إدو، وولاية أويو. تتدين أغلب اليوروبيين بدين الإسلام، كما يعتنق بعض منهم بديانات أوريشا، والمسيحية، و.

انظر أيضا

مراجع

وصلات خارجية