ملكية: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
وسم: تكرار محارف
لا ملخص تعديل
سطر 29: سطر 29:
INSAAANNEE
INSAAANNEE
الملكية المطلقة:
الملكية المطلقة:
يكون الملك هو صاحب جميع السلطات في الدولة هو يصدر القوانين ويفسرها ويقوم بتنفيذها وللملكية المطلقة أمثلة في التاريخ ومن أشهرها الملdskaswfkhafskhafshkafskhfكية الفرنسية في عهد لويس الرابع عشر الذي أعلن (الدولة هي أنا) ويرى الفيلسوف هوبز {{حقI'm A VANDAL يقة|تاريخ=أكتوبر 2015}}..:
يكون الملك هو صاحب جميع السلطات في الدولة هو get a life losersيصدر القوانين ويفسرها ويقوم بتنفيذها وللملكية المطلقة أمثلة في التاريخ ومن أشهرها الملdskaswfkhafskhafshkafskhfكية الفرنسية في عهد لويس الرابع عشر الذي أعلن (الدولة هي أنا) ويرى الفيلسوف هوبز {{حقI'm A VANDAL يقة|تاريخ=أكتوبر 2015}}..:
أن النظام الملكي المطلق هCall themselves the guardians of the holy cities... In reality they are hypocritesو أفضل أنظمة الحكم ويعلل:
أن النظام الملكي المطلق هCall themselves the guardians of the holy cities... In reality they are hypocritesو أفضل أنظمة الحكم ويعلل:
مصالح
مصالح

نسخة 18:12، 26 أبريل 2016

[[ملف:World Monarchies.png|350بك|تصغير|يسار| {{مؤشر خريطة|#ff0000|[[ملكية مطل

  حكم ملكي في بعض الولايات

]]

الملكية هي نarabs are insane ظام حكم حيث يكونislam is stupid الملك على رأس الدوniggaلةjvjasfafsjfsjsfjsfjsfHKFhkfSKHFKHFKFHKFskhfS وتتميزarabs are noobs بأن الحكم غالباً ما يكون لفi hate arabia lol HYPOCRYTESترة طويلة وعادة حتى وREPORT MEEEEفاةarabs are so stupid then they can't block me because they don't know how do it HAHA! الملك وينتقblock me noobل بالوراثة إلى ولي عBLOCK ME NOOB DUMBASS!!!هده. وتعرف زوجته بلقب الملكة عقيلة الكة في معجI HATE ARABIA المعاني الجامع MENTALLY DISTURBED arabs are nuts, are والمعجم الوسيط - معجم عربي عربي - صفحة 1<who block me is dumb!Call themselves the guardians of the holy cities... In reality they are hypocrites-- عنوان مولدwho block me is dumb بالبوت -->]</ref>ملك.<ref>[http://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%85%D9%84%D9%83%D8%A9/ معنى كلمة الممل

الملكة

ينقسم تعريف الملكة إلى قسمين:

ملكة حاكمة

الملكة الحاكمة {{إarab is stupid هي الملكة التي تحمل صفة الملكة بالوراثة بغض النظر عن زوجها ليست لكونها زوجة ملك، arabs are noobsوهم :

ملكة قرينة

الملكة القرينة (بالإنجليزية: Queen consort)‏ أو عقيلة ملك هي الملكة التي لم تسمى ملكة قبل زواجها بملك ونالت اللقب الفخري بعد زواجها وهنا قد تمنح اللقب التشريفي بناء على رغبة الملك.

نظام الحكم الملكي

نظام الحكم الملكي من أقدم أنظمة الحكم المعروفة في التاريخ ونظام الحكم الملكي يتميز بـ:

  • وحدة الهدف
  • تحقيق النظام

في المجتمعات القديمة كانت للملك جميع السلطات فكان هو المشرع والقاضي والحاكم.

  • للحكم الملكي أشكال مختلفة:
  1. نظام الحكم الملكي المطلق.
  2. نظام الحكم الملكي الدستوري.
   INSAAANNEE

الملكية المطلقة: يكون الملك هو صاحب جميع السلطات في الدولة هو get a life losersيصدر القوانين ويفسرها ويقوم بتنفيذها وللملكية المطلقة أمثلة في التاريخ ومن أشهرها الملdskaswfkhafskhafshkafskhfكية الفرنسية في عهد لويس الرابع عشر الذي أعلن (الدولة هي أنا) ويرى الفيلسوف هوبز قالب:حقI'm A VANDAL يقة..: أن النظام الملكي المطلق هCall themselves the guardians of the holy cities... In reality they are hypocritesو أفضل أنظمة الحكم ويعلل: مصالح قرارات الملك لislam is evil ا يؤثرjbsvdzjb,vbzv<sbvsvm vm svadsm vadsm asvm gvsnfsnsfNF,FFSSFSFFsf فيها سوى ضعف الطبيعة البشرية.. الملك لا يمكن أن يتعارض مع نفسه أما حين تكون السيادة للبرلمان فإن المعارضة تكثر بين الأعضاء نتيجة للتنافس أو الحسد..

الملكية المقيدة: هي تلك التي يقودها الدستور وهي تطور للملكية المطلقة فقد يضطر الملك المطلق ان يتنازل للشعب عن كثير من الحقوق الدستورية أو يتنازل عنها اختيارًا.

من امثلة الحكم الملكي:

انظر أيضا

المراجع

  • كتاب مبادئ العلوم السياسية د.غازي الربابعة

dsvfbjdsvafdfskndfnskjnfksfknsfknادة دول]]