الإعارة والتأجير: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
صياغة و توضيح أن العلاقة كانت الإعارة مقابل الاستئجار
ط نقل أحمد صفحة قانون الإعارة والتأجير إلى قانون الإعارة والاستئجار: أمريكا أعارت الحلفاء مجانا و في المقابل استأجرت (اكترت) منهم قواعد...
(لا فرق)

نسخة 01:26، 12 سبتمبر 2016

الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت على كشف معدات للتأجير والإعارة مخصص لدعم بريطانيا والصين

قانون الإعارة و الاستئجار (بالإنجليزية: Lend–Lease Act)‏ سياسة خارجية أميركية أنفذت بقانون[1] يسمح لحكومة الولايات المتّحدة بتسليف حكومات الدوّل الحليفة الغذاء و الوقود و المواد و العتاد وذلك بغرض معاونة دول الحلفاء في الحرب العالمية الثانية و قد استفادت منه أساسا حكومة فرنسا الحُرّة و المملكة المتّحدة و جمهورية الصين و الاتحاد السوفيتي و دول أخرى. كانت تلك المعونات مجّانية في الأساس، غير أن بعض المعدات مثل القطع استرجعتها الولايات المتّحدة بعد الحرب. في مقابل ذلك مُنحت الولايات المتّحدة إيجارا - أي أنها استأجرت - قواعد عسكرية و بحرية في أراضي الحلفاء أثناء الحرب.

أُقِرَّ القانون في 11 مارس 1941 بعد عام ونصف من اندلاع الحرب العالمية الثانية وقبل 9 شهور من دخول الولايات المتحدة للحرب.

ساعد قانون الإعارة والتأجير في جعل الصناعة الأميريكية مستعدة للدخول في الحرب حتى قبل أن تدخل البلاد في الحرب العالمية الثانية. انقضى قانون الإعارة والتأجير في سنة 1945 بعدما مِنحت الولايات المتحدة حوالي 50 مليار دولار من المساعدات.

المصدر

  1. ^ Pub.L. 77–11, H.R. 1776, 55 Stat. 31 المُنفذِ في 11 مارس 1941