الأسدية (الحسكة): الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
←‏السكان: اضافة بطل
وسوم: لفظ تباهي تحرير من المحمول تعديل ويب محمول
←‏السكان: Name hinzugefügt
وسمان: تحرير من المحمول تعديل ويب محمول
سطر 13: سطر 13:


== السكان ==
== السكان ==
اجمالي عدد سكان هذه القرية لا يتجاوز300شخص المقيمين في القرية ويدينون بالديانة [[اليزيدية]].ويطلق عليهم بالعامية بـ الشرقيان الذي ينتمون الى العكيد البطل [[درويش العبدي]] .
اجمالي عدد سكان هذه القرية لا يتجاوز300شخص المقيمين في القرية ويدينون بالديانة [[اليزيدية]].ويطلق عليهم بالعامية بـ الشرقيان الذي ينتمون الى العكيد [[درويش العبدي]] .
ولقد هاجر عدد من سكان هذه المنطقة إلى أوروبا وخصوصا [[ألمانية]].
ولقد هاجر عدد من سكان هذه المنطقة إلى أوروبا وخصوصا [[ألمانية]].



نسخة 17:26، 17 ديسمبر 2016

(أسدية ياقريتي)

"" تأليف ومونتاج""

الفنان خلف برو {{https://youtu.be/31EIayyTjJU}}

تم مراجعتها من قِبَلَ Halif Bro]]

الأسدية وهي ماتسمى بـ تل ذياب غربي:هي قرية من القرى التابعة لمركز منطقة رأس العين وتابعه لمحافظة الحسكة في سوريه يعيشوا معظم سكانها على الزراعة.

يوجد فيها مطار زراعي صغير الحجم لرش المبيدات ومستودعات لحفظ المواد الزراعية تحت رعاية جمعية الغلاحين:يرجى اضافة صور لهذه القرية الجميلة على ويكييديا

السكان

اجمالي عدد سكان هذه القرية لا يتجاوز300شخص المقيمين في القرية ويدينون بالديانة اليزيدية.ويطلق عليهم بالعامية بـ الشرقيان الذي ينتمون الى العكيد درويش العبدي . ولقد هاجر عدد من سكان هذه المنطقة إلى أوروبا وخصوصا ألمانية.

التسمية

سميت بهذا الاسم نسبة إلىحافظ الأسد. لانه ذهب إلى المرحوم ايو خلي وطالب باراضى لاقاربه وبالفعل استجاب لمطالبه ووزع عليه اراضى هو واقاربه )(( ملاحظة هامة :تم الهجوم على قرية الاسدية من قبل عصابات مسلحة في 2012 مايسمى جبهة النصرة. واستشهد. علي سعدو. واخيه مراد سعدو. في تلك المعركة وهربوا باقي السكان الى المانيا. الف رحمة على الشهداء ... الربيع العربي.  :, تعديل خلف برو.