يوريذيا: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
SHBot (نقاش | مساهمات)
ط بوت: تهذيب/وسوم صيانة، أزال وسم يتيمة
سطر 51: سطر 51:
[[تصنيف:مواليد 1986]]
[[تصنيف:مواليد 1986]]
[[تصنيف:مواليد في ارموسييو سونورا]]
[[تصنيف:مواليد في ارموسييو سونورا]]

[[تصنيف:مغنون من ولاية سونورا]]

نسخة 20:07، 19 يناير 2018

يوريذيا
يوريذيا

معلومات شخصية
اسم الولادة يوريذيا فرانسيسكا غاكسيولا فلوريس
الميلاد 4 أكتوبر 1986 (العمر 37 سنة)
ارموسييو سونورا  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الجنسية المكسيك
الحياة الفنية
الاسم المستعار يوريذيا، يوري، لا فوس دي أون أنخيل (صوت الملاك)
النوع بوب  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
الآلات الموسيقية غناء
شركة الإنتاج سوني
المهنة مغنية مؤلفة،  ومغنية،  وموسيقي تسجيلات  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإسبانية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 2005 - حتى الآن
مجال العمل تلحين  تعديل قيمة خاصية (P101) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

يويذيا فرانسيسكا غاكسيولا فلوريس (بالإسبانية: Yuridia Francisca Gaxiola Flores)‏ ولدت في 4 تشرين الأول 1986 في إيرموسِيّو، سونورا، المكسيك، و هي مغنية مكسيكية مشهورة، اكتسبت شهرتها العالمية لحصولها على المرتية الثانية في برنامج (لا أكاديميا)، و في عام 2005 أصدرت أول ألبوم لها باسم La Voz de un Ángel (صوت الملاك)، و الذي أصبح ثاني أكثر الألبومات مبيعاً في عام 2006، و أحد أسرع الألبومات مبيعا في المكسيك، و نال على شهادة ماسية منذ إصداره ، أما ألبومها الثاني Habla El Corazón (كلِّم قلبي) فقد حاز على شهادة بلاتينية في المكسيك بعد بضعة أسابيع من الإصدار. كما أصدرت Entre Mariposas ألبومها الثالث في أواخر عام 2007، و حاز على شهادة ذهبية لبيع أكثر من خمسين ألف نسخة في الأسبوع الأول فقط، وهو الرقم الأول في مخططات المبيعات.

الحياة الفنية

فازت يويريذيا بالمرتبة الثانية من برنامج (لا أكاديميا) المكسيكي في موسمه الرابع، و تعتبر يوريذيا من المغنيات الأكثر مبيعا لألبوماتها و الأكثر شهرة حتى هذا اليوم. أصبحت يوريذيا في سن التاسعة عشر أحد أكثر المغنيات بيعاً لألبوماتها في المكسيك، حيث باعت من ألبومها الأول أكتر من 1,500,000 نسخة، منافسة مغنون آخرون مثل "لويس ميغيل" و "خوان غابرييل"، و نال صوتها لقب "Voz de un Ángel" (صوت الملاك) نسبة لإسم ألبومها الأول، و الذي حاز على شهادتين ماسية، و ثلاثة بلاتينيات و واحد ذهبية. و في 5 كانون الأول 2006، أصدرت شركة "سوني بي إم جي" ألبوم يوريذيا الثاني "Habla El Corazón" و أغنية "Como Yo Nadie Te Ha Amado" كإصدار إسباني لأغنية "This Ain't a Love Song" لبون جوفي، ثاني و آخر أغنية منفردة في الألبوم كانت "Listen to Your Heart" لروكسيت. كما يتضمن هذا الألبوم إصدارات إسبانية لأغاني مشهورة لمطربين كبوني تايلر، و ذا بوليس. حيث باعت من هذا الألبوم أكثر من 600,00 نسخة حول العالم، و حاز هذا الألبوم على ثلاث شهادات بلاتينية و واحدة ذهبية.

حتى يومنا هذا، يعد كل من الألبوم و الأغنية المنفردة "Habla El Corazón" أفضل أعمال يوريذيا و أكثرها نجاحاً، حيث وصل ألبومها إلى المرتبة الرابعة عشر عالمياً، و أغيتها المنفردة أخذت في مخطط "أبرز الأغاني اللاتيني للبيلبورد" المرتبة السادسة عشر. بينما فعلت أغنيتها المنفردة الثانية ما لم تفعله الأولى، حيث دخلت مخطط الـ "إتش إل تي" و أخذت المرتبة الرابعة و الأربعون.

ألبوم يوريذيا الثالث "Entre Mariposas"، أصدر في 15 تشرين الثاني 2007 في المكسيك، أول أغنية منفردة من الألبوم كانت "" (فهمتُ الآن) كتبتها هي و ماريو دوم. و الأغنية المنفردة التالية هي "Yo Por El" (أنا له)، و أخذت المرتبة الأولى في المكسيك و أمريكا الوسطى. الأغنية المنفردة الثالثة و الآخيرة في الألبوم هي "En Su Lugar" (عندَهُ)، بدأت في المرتبة السادسة عشر و انتهت عند المرتبة الرابعة. هذا الألبوم كان من إنتاج "خافيير كالديرون"، كنز هذا الألبوم على شهادة ذهبية لبيع أكثر من 50,000 نسخة في اليوم الأول من إنتاجه، كما حصل على أربع شهادات بلاتينية و ذهبية لمجموع مبيعاته 650,000 نسخة حول العالم.

الألبومات

  • 2005: La Voz de un Ángel
  • 2006 : Habla El Corazón
  • 2007 : Entre Mariposas
  • 2009 : Nada es Color de Rosa
  • 2011 : Para Mi

المراجع