سرقة السيارات: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
JarBot (نقاش | مساهمات)
ط بوت:تدقيق إملائي V1 (تجريبي)
وسوم: تعديلات قصيرة تحرير من المحمول تعديل ويب محمول
سطر 24: سطر 24:
{{مقالات بحاجة لشريط بوابات}}
{{مقالات بحاجة لشريط بوابات}}


{{تصنيف كومنز |Theft}}
[[تصنيف:جرائم]]
[[تصنيف:جرائم]]
[[تصنيف:جرائم الممتلكات]]
[[تصنيف:جرائم الممتلكات]]

نسخة 17:53، 10 مارس 2018

سيارة بنافذة مكسورة.

سرقة السيارات أو سرقة السيارات الكبرى هي جريمة سرقة أو محاولة الإستحواذ على أي نوع من أنواع السيارات. على الصعيد الوطني في الولايات المتحدة في عام 2012 كان هناك ما يقدر ب 721,053 بعملية سرقة سيارات، أو ما يوازي 229.7 سيارة مسروقة لكل 100 ألف نسمة. تقدر قيمة الخسائر بسبب سرقة السيارات في عام 2012 يقدر بنحو 4.3 مليار دولار.[1]

طرق السرقة

زجاج مهشم على الارض في موقع سرقة سيارة

من الطرق المتبعة لسرقة السيارات:

  • سرقة سيارة فارغة بدون مفتاح: هو ألإستحواذ على سيارة مركونة إما عن طريق الكسر والخلع ، يليها تشغيلها عن طريق الأسلاك أو أي من طرق العبث التي تؤدي لبدء تشغيل السيارة، أو عن طريق سحبها. تدعي شرطة لندن أن 50% من أجمالي 20,000 (السرقة السنوية للسيارات) تتم من خلال تكنولوجيا استنساخ مفاتيح OBD (مدخل لوحة الفحص الألكتروني) و هو أمر متوفر على الانترنت، مما يعني تجاوز محاكاة تعطيل السيارة.
  • السرقة باستخدام المفاتيح: و تعرف برمزها و هو TWOC الإستحواذ دون موافقة المالك (TWOC). الاستخدام غير المصرح به لسيارة أخذ السارق من مالكها طريقة لحيازة المفاتيح. وغالبا ما يكون السارق هو مراهق أو طفل أو موظف يعمل لدى مالك المركبة، حيث يكون مالك المركبة قد مكن اللص في فترة ما من الوصول إلى المفاتيح.التعامل مع هكذا حالات يختلف بإختلاف السلطات القضائية والقوانين الحاكمة و فد يختار المالك قد عدم توجيه اتهامات. إلا أن هذا الأسلوب ينطبق أيضا على المجرمين الذين، بعد اقتحامهم السيارة، عثروا على مجموعة من المفاتيح في علبة القفازات.
  • أن تضطر لدفع المعتدي وفقا المهاجم المطالب.[2]
  • الاحتيال السرقة: غير اقتناء السيارة من البائع الاحتيالية من خلال تحويل الأموال التي البائع في نهاية المطاف لا تتلقى (مثل سرقة الهوية أو استخدام المزيفة الشيك) أو من خلال استخدام القروض التي تم الحصول عليها بحجج واهية. العديد من المركبات المسروقة عن طريق الاحتيال يتم بيعها بسرعة بعد ذلك. باستخدام هذا النهج ، اللص بهدوء يمكن تجنب الكشف عن ومواصلة سرقة السيارات في الولايات القضائية المختلفة. سيارة تأجير و بيع السيارات من الشركات أيضا الاحتيال من قبل لصوص السيارات في تأجير, بيع, تمويل أو تأجير هذه السيارات مع هوية وهمية والشيكات وبطاقات الائتمان. هذا هو ممارسة شائعة في المناطق القريبة من الحدود التي تتبع الأجهزة لا تفعل شيئا لأن الولاية لا يمكن تطبيقها في بلد أجنبي لاسترداد فقدت السيارة.

References

  1. ^ "Motor Vehicle Theft". FBI.gov. اطلع عليه بتاريخ 2017-05-06.
  2. ^ "FindLaw for Legal Professionals - Case Law, Federal and State Resources, Forms, and Code". Caselaw.lp.findlaw.com. اطلع عليه بتاريخ 2014-01-02.