كاميرون كرو: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
JarBot (نقاش | مساهمات)
ZkBot (نقاش | مساهمات)
سطر 74: سطر 74:


{{ضبط استنادي}}
{{ضبط استنادي}}

[[تصنيف:أشخاص على قيد الحياة]]
[[تصنيف:أشخاص على قيد الحياة]]
[[تصنيف:أشخاص من إنديو (كاليفورنيا)]]
[[تصنيف:أشخاص من إنديو (كاليفورنيا)]]
سطر 92: سطر 93:
[[تصنيف:مدونون أمريكيون]]
[[تصنيف:مدونون أمريكيون]]
[[تصنيف:مدونون ذكور أمريكيون]]
[[تصنيف:مدونون ذكور أمريكيون]]
[[تصنيف:منتجون سينمائيون أمريكيون]]
[[تصنيف:منتجو أفلام أمريكيون]]
[[تصنيف:مواليد 1957]]
[[تصنيف:مواليد 1957]]
[[تصنيف:مواليد في بالم سبرينغس]]
[[تصنيف:مواليد في بالم سبرينغس]]

نسخة 13:46، 19 أبريل 2018

كاميرون كرو
(بالإنجليزية: Cameron Bruce Crowe)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات

معلومات شخصية
اسم الولادة كاميرون بروس كرو
الميلاد 13 يوليو 1957 (العمر 66 سنة)
بالم سبرينغس، كاليفورنيا
مواطنة الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الزوجة نانسي ويلسون (1986–2010)  تعديل قيمة خاصية (P26) في ويكي بيانات
عدد الأولاد 2   تعديل قيمة خاصية (P1971) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة مخرج أفلام،  وممثل،  وكاتب سيناريو،  ومنتج أفلام،  ومدون،  وناقد موسيقي،  وصحفي،  ومخرج[1]  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغة الأم الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
الجوائز
المواقع
الموقع الموقع الرسمي
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

كاميرون بروس كرو (ولد في 13 يوليو 1957) هو كاتب ومخرج أمريكي، ولد كرو في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، وقضى طفولته في مدينة سان دييغو

نبذة

بدأ كاميرون كرو في سن الخامسة عشر في كتابة المراجعات الموسيقية، في البداية لمجلات لا تذكر، ولكن مع تطور إسلوبه في الكتابة بدأ يحقق بعض النجاحات، وفي سن السادسة عشرة بدأ يكتب لمجلات متخصصة في الموسيقى، مثل (رولينغ ستون)، وفي نفس السنة أصبح كاتباً ومحرراً في تلك المجله، وبعد ذلك بفترة نال ترقية ليصبح مساعداً لرئيس التحرير.

خلال هذه الفترة قام بمقابلات عديده مع نجوم الغناء العالميين أمثال بوب ديلن، وأيضاً قام في بدايات هذه الفترة برحلة مع أحد الفرق الموسيقية، والتي كانت محور فيلم "بالكاد مشهور"، الذي سيأتي ذكره لاحقاً.

أما عن بداياته السينمائيه فكانت في سن الثانية والعشرين، قام بالتعاون مع المدارس الثانوية بتأليف أول كتاب له، وكان عن حياة المراهقة، ومايرافقها من اهتمامات الشباب، وحقق هذا الكتاب أعلى المبيعات، ومن ثم قامت إستديوهات شركة يونيفيرسال بتحويله إلى فيلم، تحت مسمى "Fast Times at Ridgemont High"، وكان دوره في هذا الفيلم كتابة السيناريو فقط، وكان هذا في عام 1982, وترشح عن هذه الرواية لجائزة جمعية الكتاب الأمريكية.

بعد هذا الفيلم بدأ بكتابة وإنتاج وإخراج أفلامه، وكانت بدايته الإخراجيه في فيلم"قل أي شيء"، عام 1989, من بطولة جون كيوزاك، وهو فيلم كوميدي رومانسي عن فتى في آخر سنة له في المدرسة يحاول الفوز برضى صديقته قبل سفرها إلى الخارج في منحة دراسيه، ولكن الأب يعترض على ذلك.

في عام 1992, قام بإخراح وكتابة فيلم "عزاب"، يستعرض فيه مشكلة العلاقات الرومانسيه والتساهل فيها.

بعد ذلك توقف عن السينما لمدة قدرها 4 سنوات، عاد إليها بفيلمه الجميل "جيري ماغواير"، الذي ترشح عنه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وسيناريو، وحاز الفيلم على جائزة الكره الذهبية "الغولدن غلوب" لأفضل ممثل في دور رئيسي للممثل توم كروز، فيما منح كوبا غودينغ جونيور أوسكار أفضل ممثل مساعد

في عام 2000, حقق المخرج حلمه بإخراج فيلم راوده منذ سنوات طويله، وهو فيلم "بالكاد مشهور"، والذي يحكي قصة كرو مع الفرقة التي ذهب معها في رحلة في سن الخامسة عشرة ليكتب قصة عنهم في كبرى المجلات الموسيقية آنذاك، وعلاقته مع أمه العازبه (التي كانت متفرغة لتربية ولدها)، والتي تخاف عليه من الذهاب لكي لا يقع في تعاطي المخدرات، ولكنها توافق على مضض لذهابه معهم، ويعرض الفيلم حياة هذه الفرقة من الداخل ومدى الانحطاط والخيانات التي تبلغها. وفاز كاميرون كرو عن هذا الفيلم بجائزة أوسكار أفضل سيناريو.

كرو التقى بتوم كروز مرة أخرى في فيلم "السماء الفانيللية" وهو إعادة للفيلم الأسباني "افتح عيونك" وشاركت في البطولة الممثلة كاميرون دياز وبينلوب كروز التي قامت ببطولة الفيلم الإسباني أيضاً.

أفلامه

مخرج

السنة العنوان ترشيحات للأوسكار فاز بالأوسكار
1989 قل أي شيء...
1992 عزاب
1996 جيري ماغواير 5 1
2000 بالكاد مشهور 4 1
2001 السماء الفانيللية 1
2005 إليزابيث تاون

مراجع

  1. ^ https://www.acmi.net.au/creators/5538. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ http://aaspeechesdb.oscars.org/link/073-23/. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)

وصلات خارجية