نشر: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ط مفتاح جديد لتصنيف:نشر: "*" باستخدام المصناف الفوري
لا ملخص تعديل
وسوم: إزالة نصوص تحرير من المحمول تعديل ويب محمول
سطر 1: سطر 1:
مرحبا انا نيموس كربلاء للتواصل معي على حسابي فيسبوك اسم معرف gkbekehvsk
[[ملف:AF-Book Press.jpg|تصغير|يسار|طباعة الصحف في [[كابول]]، [[أفغانستان]]]]
{{مقالة مسموعة|Naschr.ogg|30 أبريل 2012}}
{{وضح}}
'''النشر''' هو عملية إنتاج ونشر المعلومات بأشكال مختلفة ويشير المصطلح إلى توزيع الأعمال المطبوعة مثل الكتب والصحف والمجلات، ومع ظهور التكنولوجيا الرقمية ونظم المعلومات و[[الإنترنت]] في نطاق النشر توسعت لتشمل الموارد الإلكترونية، مثل النسخ الإلكترونية من الكتب والدوريات والمواقع الإلكترونية، يشمل النشر مراحل تطور، واقتناء وطباعة وإنتاج وتوزيع الصحف والمجلات والكتب والأعمال الأدبية، والمصنفات الموسيقية، وبرامج الحاسوب وغيرها من الأعمال التي تتناول المعلومات، بما فيها وسائل الاعلام الإلكترونية أيضا.

يقوم النشر على نظرية النظرة التقليدية للاتصالات، والتي تشتمل على مرسل ومتلق. ووجهة نظر الاتصالات التقليدية مقسمة إلى مرسل يرسل المعلومات ومتلق يجمع تلك المعلومات ثم يقوم بمعالجتها وإعادة إرسالها مرة أخرى، كما هو الحال في خط الهاتف.


== الاستخدامات ==
== الاستخدامات ==

نسخة 21:21، 13 يونيو 2018

مرحبا انا نيموس كربلاء للتواصل معي على حسابي فيسبوك اسم معرف gkbekehvsk

الاستخدامات

يمكن أن يكون النشر فعالا للغاية عند إضافة البلاغة أو أي شكل آخر من أشكال الإقناع إلى الخطاب. وحسب جون دورام بيترز، الذي كتب Communication as Dissemination (الاتصال كالنشر)، فإن "إلقاء خطاب عام ربما يكون أكثر إجراءات التواصل أساسية، ولكن، بمجرد أن يتم إلقاء البذور، لا يمكن أن نضمن حصادها مطلقا... وكناية النشر تشير إلى احتمالية استخدام كل الكلمات والأفعال وتبعاتها غير المؤكدة وإدارتها من خلال الاحتماليات وليس من خلال التأكيدات."[1] وبمعنى آخر، فإن نشر الكلمات على مجموعة من الأفراد يمكن أن تنقل معاني متعددة لكل فرد اعتمادا على الخبرات والمواقف والمعارف والعرق وحتى جنس المستمع. فكل هذه الأوجه يمكن أن تؤدي إلى تشتيت الرسالة التي يقوم المرسل ببثها تجاه العامة. واعتمادا على الأوضاع والأشياء المحيطة والبيئة، يمكن أن يكون لتلقي المستمع لهذه الرسالة تأثير على ناتج معنى الرسالة التي تم تلقيها. وهذا التداخل يعرف كذلك باسم "الضوضاء" في النموذج التقليدي لنظرية الاتصال. ويمكن أن تؤدي الضوضاء إلى تشتيت معنى الرسالة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن جون دورام بيترز يوضح "يعد بث المعلومات لوجهة مفتوحة علامة مميزة لكل الخطابات. فكناية النشر توجه اتجاهنا إلى كل الوجهات ذات المغزى التي لا تكون تفاعلية بشكل مباشر."[1] فالنشر يؤدي في الأساس إلى إرسال المعلومات إلى الجماهير، بدون الاتصال المباشر مع المتلقي، وبدون الحصول على استجابة مباشرة أو توضيحات، وهي الأشياء التي يمكن أن تنطوي عليها المحادثات أو الحوارات.[2]

وفيما يتعلق بتطوير السياسات، فإنه ينظر إلى التعميم على أنه خطوة إضافية أكثر من النشر، حيث إنه يحاول تضمين تغيير في السياسات والممارسات، بدلا من مجرد نشر المعلومات.

مراجع

  1. ^ أ ب "Communication as... Perspectives Theory." Shepherd, Gregory J., John, Jefferey St., Striphas, Ted (eds.) (Thousand Oaks, CA: Sage, 2006), 211-22. Peters, John Durham. "Communication as Dissemination".
  2. ^ [1][وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 06 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.