بوابة:أغنية الجليد والنار: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
FShbib (نقاش | مساهمات)
+ قالب ترشيح بوابة مختارة
FShbib (نقاش | مساهمات)
+ من فريق العمل
سطر 83: سطر 83:
<div class="portal-column-left">
<div class="portal-column-left">


{{محتوى بوابة عشوائي|max=9|header=من طاقم العمل|subpage=طاقم العمل}}
{{محتوى بوابة عشوائي|max=10|header=من طاقم العمل|subpage=طاقم العمل}}


</div>
</div>

نسخة 20:42، 14 يوليو 2018

نجمة المقالة المرشحة للاختيار
نجمة المقالة المرشحة للاختيار
هذه البوابة مرشحة حالياً لتكون بوابة مختارة، شارك في تقييمها وفق الشروط المحددة في معايير البوابات المختارة وساهم برأيك في صفحة ترشيحها.
تاريخ الترشيح {{{1}}}



بوّابة أغنية الجليد والنار

عدّل  راقب  

     عن أغنية الجليد والنّار

أغنية الجليد والنار (بالإنجليزية: A Song of Ice and Fire)‏ هي سلسلة من الروايات الخياليّة الملحميّة من كتابة المؤلف الأمريكي جورج ر. ر. مارتن. بدأ بكتابة الجُزء الأوّل منها في عام 1991 ونُشرت في عام 1996. وقد صدر منها 5 أجزاء ويهدف جورج لإيصالها لـ7، وقد لمّح كذلك أنه من الممكن أن تمتدّ السلسلة لجُزءٍ ثامن. الجدير بالذكر أن الجزء الخامس من السلسلة استغرق منهُ 5 سنواتٍ لكتابته قبل نشره في 2011. حاليّاً يعمل على كتابة الجُزء السادس الذي سيحمل عنوان رياح الشتاء.

تدور أحداث الروايات في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً. تروي الفصول قصّة الأبطال من منظورهم الشخصي. بالإضافة لوجود ثلاث مسارات سائِدَة للقصة هي: حرب العائلات النبيلة في قارة ويستروس للسيطرة عليها، والتهديد المتزايد من الحدود الشماليّة، ومساعي دنيرس تارجاريان ابنة الملك المنفي لاستعادة عرش أجدادها المسلوب.

استلهم مارتن قصّته من حرب الوردتين التي دارت على مدار ثلاثِ عقودٍ حول الأحق بكرسي العرش في إنجلترا بين عائلة لانكاستر ويورك، واستلهمها كذلك من سلسلة الروايات التاريخية الملوك الملعونون لمؤلّفها موريس دريون. وتلقّى جورج مديحاً من النُقّاد لرواياته وعبقريته في خلط موضوعات الرواية وتصويره للمرأة والدين وخلط العالم الواقعي بالسحري. كما مدحوا أسلوبه والتنوّع في أحداث الرواية والإثارة التي تقع في نفس القارئ. ولكنهم أيضاً ذمّوا كثرةَ استخدام الجنس والعُنفَ واللاأخلاقيات في سلسلته.



عدّل  راقب  

     روايات السلسلة

3 عاصفة السيوف
A Storm of Swords أغسطس 2000

عاصفة السيوف (بالإنجليزية: A Storm of Swords)‏ هيَ الجُزء الثالث من سلسلة روايات أغنية الجليد والنار من تأليف الأمريكيّ جورج ر. ر. مارتن ونُشِرت لأوّل مرة في 8 أغسطس 2000 في المملكة المُتّحدة. ثُمّ تَبِعها نُسخة الولايات المُتّحدة في نوفمبر 2000. وقد سَبقتها روايةٌ قصيرةٌ تَحمِل اسم درب التنين حيثُ أنّ فصولَ دينريس تارغاريان مجموعةٌ فيها. اعتُبِرَ هذا الجُزء في وقتِ نشره أطولَ جُزءٍ في السلسلة، وكانَ طويلاً جدّاً لدرجة أن دورَ النشر في بريطانيا وأستراليا ودار التنوير العربية قسّمت الرواية لقسمين، نُشِرَ القسم الأوّل تحت اسم فولاذ وثلج في يونيو 2001، والقسم الثاني تحت اسم دماءٌ وذهب ونُشِرَ في أغسطس 2001. تُرجِمت الرواية لعددٍ من اللغاتٍ حول العالم، وتُرجمت للعربية لصالح دار التنوير من ترجمة هشام فهمي، وصدرت الترجمة في 21 يناير 2018.

فازَت الرواية بجائِزة لوكاس في 2001. وترشّحت لنيل جائِزة السديم لأفضل رواية. كما أنّها الرواية الأولى من السلسلة التي تُرشّح لنيل جائزة هوغو التي تُعتَبر من أهم جوائِز الفنتازيا والخيال العلمي، ولكنّها خَسِرت الجائزة أمام رواية هاري بوتر وكأس النار من تأليف ج. ك. رولينج.

عدّل  راقب  

     عن مؤلف السلسلة

جورج آر. آر. مارتن في عام 2016
جورج آر. آر. مارتن في عام 2016

جورج رايموند ريتشارد مارتن (بالإنجليزية: George Raymond Richard Martin)‏ (ولد في 20 سبتمبر 1948) هو روائي، وكاتب قصص قصيرة، وكاتب سيناريو، ومنتج تلفزيوني أمريكي، معروف كونه مؤلف سلسلة الروايات الملحمية أغنية الجليد والنار التي حقّقت أفضل مبيعات حول العالم وقامت قناة اتش بي او باقتباسها في مسلسلها الدرامي صراع العروش. كما يُعتبر مارتن منتجاً مُشاركاً للمسلسل ويكتب حلقةً من كلّ موسم عدا الموسم الخامس الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابةِ أي حلقةٍ للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشمال. وقد وصفت مجلة التايم أن جورج هو تولكين الأمريكي. وقد وضعته المجلة في قائمتها في 2011 كأكثر الأشخاص نفوذاً وتأثراً في العالم.

وُلِدَ جورج رايموند مارتن في 20 سبتمبر 1948 في مدينة بايون في ولاية نيو جيرسي الأمريكية. والده هو البحّار رايموند كولنز مارتن ينحدرُ من أصلٍ إيطالي، ووالدته تُدعى مارجريت برادي مارتن تنحدرُ من أصلٍ إيرلندي. وقد نشأ بين اختين أصغر منه سِنّاً تُدعيان بدارلين وجانيت.


عدّل  راقب  

     عائلة مختارة

عائلة مارتل
لا ننحني، لا نخضع، لا ننكسر

رسَت مَلكة الروين المُحارِبة نايميريا بعشرة آلاف سفينة على سواحل دورن الواقعة في أقصى جَنوب المَمالك السَّبع وتزوَّجت من اللورد مورس مارتل، وبمُساعَدتها استطاعَ القضاء على مُنافِسيه لينفرد بحُكم دورن كلها. لا يزال تأثير الروينار قويًّا هناك، ولهذا يُلَقِّب الحُكَّام الدورنيُّون أنفسهم بالأمراء وليس الملوك، وتَنُصُّ القوانين الدورنيَّة على أن تنتقل أملاكهم وألقابهم إلى أكبر الأبناء سواء كان ولدًا أم بنتًا. تبقى دورن وحدها بين المَمالك السَّبع كلها التي لم تتعرَّض لغزو إجون التنِّين، ولم تنضم إلى البلاد الواقعة تحت سيطرة عائلته إلَّا بَعد مرور مئتي عام، وكان ذلك بالمُصاهَرة والمُعاهَدات وليس القتال، إذ نجحَ المَلك السِّلمي دايرون الثَّاني فيما أخفقَ فيه المُحارِبون، عندما تزوَّج من الأميرة الدورنيَّة ميريا وزوَّج أخته من أمير دورن الحاكم في ذلك الحين.

راية آل مارتل عبارة عن شمسٍ حمراء يخترقها رُمح ذهبي، وزشِعارُهم: «لا ننحني، لا نخضع، لا ننكسر».

عدّل  راقب  

     صورة مختارة

الصانع: TenTonParasol

رسم تخيلي لليانا ستارك شقيقة نيد ستارك وهي تحمل درعًا في إشارة إلى أنها "الفارس ذو الشجرة الضاحكة" (بالإنجليزية: Knight of the Laughing Tree)‏.

المزيد من الصور المختارة...
عدّل  راقب  

     من عالم أغنية الجليد والنار

بايك
Pyke

بايك هي مقر آل غريجوي. المسلسل التلفازي قد صور مشاهد ميناء بايك في مرفأ بالينتوني في مقاطعة أنترم، أيرلندا الشمالية. في الكتب، قلعة بايك مبنية على نهاية صخرية في جزيرة بايك. عرش بايك هو كرسي حجر البحر (Seastone Chair). البحر قد أتلف كثيرًا من الصخرة المبني عليها بايك، لذا القلعة أصبحت تتكون من القصر الرئيسي على الجزيرة الرئيسية وأبراج أصغر تقع على الصخور، متصلة ببعضها عن طريق القناطر الحجرية على الفجوات الأصغر حجمًا والجسور الحبالية على الفجوات الأكبر. لوردسبورت (Lordsport) هي قرية تقع في النهاية الأبعد من الجزيرة وتطل عليها قلعة آل بوتلي (House Botley). أثناء تمرد آل غريجوي، لوردسبورت وقلعة بوتلي قد دمرهما روبرت باراثيون، وقد حاصرت قواته بايك واحتلتها. في السنوات التي تلت التمرد، أُعيد بناء لوردسبورت ما عدا معبدها السباعي (Sept) - البديل الويستروسي لكنيسة - وقد بنى لورد بوتلي قصر حجري صغير بدلاً من القلعة الخشبية القديمة.

عدّل  راقب  

     هل تعلم...


  • ... أنّ الكثير من الأعمال الأخرى استُمدّت من سلسلة أغنية الجليد والنار، فقد أُنتجَ مُسلسلٌ تلفزيونيّ يحمل اسم صراع العروش مبنيّ على الروايات، وثلاثُ روايات فرعيّة من تأليف جورج نفسه، ولعبة ورقيّة ونرديّة، ولعبة فيديو صدرت 2015.؟
  • ... أنّ مارتن صرّح بأنّ الجزء السابع الأخير من السلسلة سيحمل عنوان وقت الذئاب ولكنّه غيّره في 2006 إلى الاسم المُعتمد حاليّاً حلم بالربيع؟
عدّل  راقب  

     اقتباس


عقلي هو سلاحي. أخي لديه سيفُه، والملك روبرت لديه مطرقته الحربيّة، وأنا لديّ عقلي... والعقل يحتاج كُتبًا كما يحتاج السيف لحجر شحذ، إذا كنت تريد أن يبقى حادًا.
تيريون لانستر
لعبة العروش، تيريون 2.



مسلسل

عدّل  راقب  

     عن صراع العروش

صراع العروش أو لعبة العروش (بالإنجليزية: Game of Thrones)‏ هو مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز لصالحِ قناةِ اتش بي او وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن. تُكتب أغلب الحلقات بواسطة بينيوف ووايز معاً، كما أن مارتن يعمل كمنتجٍ تنفيذيّ للمسلسل ويَكتُبْ حلقةً واحدةً في كل موسم، عدا الموسم الخامس والسادِس الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابةِ أي حلقةٍ للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشتاء. صُوِّرَ المسلسل في أستديوهات بلفاست وعدة مواقع أخرى في أيرلندا الشمالية ومالطا واسكتلندا وكرواتيا وآيسلندا والولايات المتحدة والمغرب، وعُرِضَ لأولِ مرّة على HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011. وتم عرض الموسم الثامن والاخير عام 2018.

اجتذب المسلسل أعداداً قياسية من نِسَب المُشاهدة لدى القناة، كما كوّن مع مرور الوقت قاعدة جماهيرية واسعة ونشطة في كافة أنحاء العالم. وحصل على إشادة إيجابية من النُقّاد في مختلف العالم رغم وجود مشاهد التعري والعنف مما سبب نقطة سلبية في المسلسل. رُشّح المسلسل للكثير من الجوائز وفاز بالعديد منها، بما في ذلك ترشيحاته لـِ جائزة الإيمي للمسلسلات المتميزة للمواسِم الأربعة الأولى، وجائزة الغولدن غلوب لأفضل مسلسل درامي كما حاز بيتر دنكليج على جائزة الإيمي والغولدن غلوب عن أفضل ممثل مُساعد عن أداءه دورَ تيرون لانستر.



عدّل  راقب  

     مواسم المسلسل

الموسم 5

عُرِضَ الموسم الخامس من المُسلسل المَلحميّ صراع العروش في 12 أبريل 2015 وذلك بعدَ أن أعلَنت شبكة اتش بي او عن تجديده لموسم خامس وسادسٍ بعد يومين من بداية الموسم الرابع في أبريل 2014. وانتهى عَرضُه في 14 يونيو 2015. المُسلسل من تأليفِ وتطوير الثُنائي ديفيد بينيوف ودانيال وايز وهوَ اقتِباسٌ للجُزءِ الرابع والخامس من سلسلة روايات أغنية الجليد والنار من تأليف جورج ر. ر. مارتن مع بَعضِ التغييرات المُخالِفة للكُتب كَموتِ شخصيّاتِ لم تَمت في الروايات.

عاد ديفيد بينيوف ودانيال وايز لكتابة أغلب حقات الموسم بالإضافة إلى بريان كوغمان وديف هيل. أما جورج مارتن الذي كان يكتُب في كل موسم حلقة فقد أعلن أنه لن يقوم بكتابة أيّ حلقاتٍ من حلقات الموسم الخامس وذلك للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة ذات عنوان رياح الشتاء.
الموسم 5: المشاهدون لكل حلقة في الولايات المتحدة (بالمليون)
ح. 1 ح. 2 ح. 3 ح. 4 ح. 5 ح. 6 ح. 7 ح. 8 ح. 9 ح. 10 المتوسط
8.00 6.81 6.71 6.82 6.56 6.245.407.017.148.11 6.88
عدّل  راقب  

     قائمة الحلقات

حلقات الموسم 1
ح 1 الشتاء قادم (Winter Is Coming)
ح 2 طريق الملوك (The Kingsroad)
ح 3 لورد سنو (Lord Snow)
ح 4 مقعدون، ولقطاء، وأشياء محطمة (Cripples, Bastards, and Broken Things)
ح 5 الذئب والأسد (The Wolf and the Lion)
ح 6 تاج ذهبي (A Golden Crown)
ح 7 إما تفوز أو تموت (You Win or You Die)
ح 8 النهاية المُدببة (The Pointy End)
ح 9 بايلور (Baelor)
ح 10 النار والدم (Fire and Blood)


حلقات الموسم 2
ح 1 الشمال يتذكر (The North Remembers)
ح 2 أراضي الليل (The Night Lands)
ح 3 الذي مات ربما لم يمت (What Is Dead May Never Die)
ح 4 حديقة العظام (Garden of Bones)
ح 5 شبح هارنهول (The Ghost of Harrenhal)
ح 6 الآلهة القديمة والجديدة (The Old Gods and the New)
ح 7 رجل بلا شرف (A Man Without Honor)
ح 8 أمير وينترفيل (The Prince of Winterfell)
ح 9 بلاك ووتر (Blackwater)
ح 10 فالار مورغوليس (Valar Morghulis)


حلقات الموسم 3
ح 1 فالار دوهايرس (Valar Dohaeris)
ح 2 أجنحة الظلام، وكلمات الظلام (Dark Wings, Dark Words)
ح 3 مِشيّة العقاب (Walk of Punishment)
ح 4 وانتهت حراسته الآن (And Now His Watch Is Ended)
ح 5 قبّلته النار (Kissed by Fire)
ح 6 التسلّق (The Climb)
ح 7 الدب والعذراء الجميلة (The Bear and the Maiden Fair)
ح 8 أبناء ثانون (Second Sons)
ح 9 أمطار كاستمير (The Rains of Castamere)
ح 10 ميسا (Mhysa)


حلقات الموسم 4
ح 1 سيفان (Two Swords)
ح 2 الأسد والزهرة (The Lion and the Rose)
ح 3 محطمة الأغلال (Breaker of Chains)
ح 4 حافظ العهد (Oathkeeper)
ح 5 الأول من اسمه (First of His Name)
ح 6 قوانين الآلهة والرجال (The Laws of Gods and Men)
ح 7 الطائر المُحاكي (Mockingbird)
ح 8 الجبل والأفعى (The Mountain and the Viper)
ح 9 الحراس على الجدار (The Watchers on the Wall)
ح 10 الأطفال (The Children)


حلقات الموسم 5
ح 1 الحروب القادمة (The Wars to Come)
ح 2 بيت الأسود والأبيض (The House of Black and White)
ح 3 الدوري الأعلى (High Sparrow)
ح 4 أبناء الهاربي (Sons of the Harpy)
ح 5 اقتل الصبي (Kill the Boy)
ح 6 لا نُقهر، لا ننحني، لا ننكسر (Unbowed, Unbent, Unbroken)
ح 7 الهدية (The Gift)
ح 8 هاردهوم (Hardhome)
ح 9 رَقصةُ التنانين (The Dance of Dragons)
ح 10 رحمة الأم (Mother's Mercy)


حلقات الموسم 6
ح 1 المرأة الحمراء (The Red Woman)
ح 2 وطن (Home)
ح 3 الحانث بالعهد (Oathbreaker)
ح 4 كتاب الغريب (Book of the Stranger)
ح 5 الباب (The Door)
ح 6 دماء دمائي (Blood of My Blood)
ح 7 الرجل المحطم (The Broken Man)
ح 8 لا أحد (No One)
ح 9 معركة النغلين (Battle of the Bastards)
ح 10 رياح الشتاء (The Winds of Winter)
حلقات الموسم 7
ح 1 دراغونستون (Dragonstone)
ح 2 مولودة العاصفة (Stormborn)
ح 3 عدالة الملكة (The Queen's Justice)
ح 4 غنائم الحرب (The Spoils of War)
ح 5 قلعة البحر الشرقية (Eastwatch)
ح 6 خلف الجدار (Beyond the Wall)
ح 7 التنين والذئب (The Dragon and the Wolf)
حلقات الموسم 8
ح 1 وينترفيل (Winterfell)
ح 2 فارسة من الممالك السبعة (A Knight of the Seven Kingdoms)
ح 3 الليلة الطويلة (The Long Night)
ح 4 الأخير من آل ستارك (The Last of the Starks)
ح 5 الأجراس (The Bells)
ح 6 العرش الحديدي (The Iron Throne)



عدّل  راقب  

     حلقة مختارة

الأسد والزهرة
The Lion and the Rose
الموسم الرابع الحلقة الثانية 13 أبريل 2014 52 د
معلومات الحلقة

المخرج:

كاتب السيناريو:

الموسيقى التصويرية:

المصوّر السينمائي:

المحرر التلفزيوني:

أليكس غريفز

جورج ر. ر. مارتن

رامين جوادي

أنيت هيلميك  [لغات أخرى]

كيتي وايلاند ‏


تسلسل الحلقات
سيفان محطمة الأغلال
ملخص الحلقة

يعودُ (روز بولتون) إلى "دريدفورت" للقاءِ ابنه الغير شرعي (رامزي سنو) ويرى كيفَ حوّل (ثيون غريجوي) بشكلٍ كامِل إلى (ريك)، هَدفَه التالي هوَ العثور على (بران) و(ريكون) آخر فردَين من آل (ستارك) -باعتقاده- وقتلهم حتّى يُصبِح أباه حاكِماً شرعيّاً للشمال. (بران) ورِفاقه ما زالوا يُسافِرون شمالاً ما بعدَ الجِدار للعثور على الغراب ذي الثلاث عيون. الملك (ستانِس) وساحرته (ميليساندري) يُقيمان حفلاً لشواء الكافرين الذي يتم فيه حرق أي شخص يؤمن بأي إله غير إله النور. في العاصِمة "كينغز لاندينغ" الحَدَث الأبرز في هذه الحلقة، حيثُ يُقام حَفل زفاف (جوفري براثيون) و(مارغري تيريل)، ويتم تقديم الهدايا للعروسين، وقد قدّم (تاريون) لـ(جوفري) كتاباً عن الملوك وتاريخ ويستيروس بينما قدّم (تايوين) له السيف الفاليريّ الثاني الذي يجربه (جوفري) على الفور لتقطيع الكتاب سالف الذكر. كما يعلن (جوفري) عن عرض ترفيهيّ يقوم فيه 5 أقزام بإعادة تمثيل أحداث الحرب بطريقة مهينة أثارت استنكار كل الحضور؛ ويُحاول كذلك ذلّ خالِه (تيريون) وجعله ساقي الخَمر، يتم تشتيت هذا النزاع بدخول فطيرة حمام كبيرة، يستغل (جوفري) هذه اللحظة لاستخدام سيفه الجديد مرة أخرى لقطع الفطيرة، يحاول كل من (تيريون) و(سانسا) استغلال انشغال (جوفري) للهروب الأمر الذي يلاحظه (جوفري) فوراً؛ لكن فجأة، (جوفري) يختنق ويموت.!

عدّل  راقب  

     من طاقم التمثيل

ناتالي دورمر
ناتالي دورمر هي ممثلة إنجليزية معروفة لدورها كـآن بولين في مسلسل أسرة تيودور (مسلسل) ومارجري تايريل في مسلسل صراع العروش. ولدت ناتالي في مدينة ريدنج، ترعرت مع أمها وأختها وأخيها وزوج أمها، وقالت أنها كانت عرضة للتنمر في صغرها وأنها "لهذا الوقت ما زلت لا أعرف السبب." كانت ناتالي تلميذة مجتهدة ونائبة قائد فريق كرة الشبكة، وكانت تسافر حول العالم رفقة فريق خطابة مدرستها.
عدّل  راقب  

     من طاقم العمل

براين كوغمان في 2011
براين كوغمان هو كاتب سيناريو ومنتج تلفزيوني أمريكي. معروفٌ بكتابته لعشر حلقاتٍ من مسلسل شبكة إتش بي أو صراع العروش: في الموسم 1، "مقعدون، ولقطاء، وأشياء محطمة"؛ في الموسم 2، "الذي مات ربما لم يمت"؛ في الموسم 3، "قبلته النار"؛ في الموسم 4، "حافظ العهد" و"قوانين الآلهة والرجال"؛ في الموسم 5، "اقتل الصبي" و"لا نقهر، لا ننحني، لا ننكسر"؛ في الموسم 6، "دماء دمائي" و"الرجل المحطم"؛ وفي الموسم 7، "مولودة العاصفة".

هو أيضًا مؤلف كتاب Inside HBO's Game of Thrones الذي كتب تمهيده جورج ر. ر. مارتن مؤلّف سلسلة أغنية الجليد والنار.

عدّل  راقب  

     معرض الممثلين


إميليا كلارك
(دنيرس تارجارين)

كيت هارينغتون
(جون سنو)

بيتر دنكليج
(تيريون لانستر)

صوفي تارنر
(سانزا ستارك)

لينا هيدي
(سيرسي لانستر)

جاك غليسون
(جوفري باراثيون)

شون بين
(ند ستارك)

مايسي ويليامز
(آريا ستارك)

غويندولين كريستي
(بريان التّارثية)

إيوان ريون
(رمزي بولتون)

تشارلز دانس
(تايوين لانستر)

نيكولاج كوستير والدو
(جيمي لانستر)

ناتالي دورمر
(مارجري تيريل)

جون برادلي
(سامويل تارلي)

كونليث هيل
(لورد فاريس)

روري ماكان
(ساندور كليغان)

كاريس فان هوتن
(ميليساندرا)

ألفي آلن
(ثيون غريجوي)

ستيفن ديلان
(ستانس براثيون)

ميشيل فيرلي
(كاتلين ستارك)

ريتشارد مادن
(روب ستارك)

بيدرو باسكال
(أوبرين مارتيل)

ايزاك رايت
(بران ستارك)

هاري لويد
(فيسيريس)

جايسون موموا
(خال دروغو)

كريستيان نيرن
(هودور)

جوناثان برايس
(الكاهن الأعلى)

ناتالي إيمانويل
(ميساندي)

مارك جونسون
(روبرت باراثيون)

آيدن جيلن
(بيتر بايليش)

جيروم فلين
(برون)

ليام كونينغهام
(دافوس سيوورث)

روز ليزلي
(يغريت)

توم ولاسشيها
(جاكن هغار)

إيان غلين
(جورا مورمنت)

كريستوفر هيفيو
(تورموند جاينتسبين)
عدّل  راقب  

     تصنيفات

عدّل  راقب  

     تصنيفات