بوابة:موضة: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
الرجوع عن تعديل معلق واحد من 105.148.67.184 إلى نسخة 17158303 من Yacine.ML.
09235922
وسمان: تحرير من المحمول تعديل ويب محمول
سطر 20: سطر 20:
[[تصنيف:قائمة البوابات]]
[[تصنيف:قائمة البوابات]]
[[تصنيف:موضة]]
[[تصنيف:موضة]]
جيران
غالي
نفوق خبرني. بدي شعراتك رده على رده ماجده اهلا اهلا بهالعين الكحلا ورده في الدار جرانه
. طاير طاير طاير دانيه ايوه بيبي

نسخة 18:52، 15 يناير 2019

موضة

الموضة هي نمط شعبي أو ممارسة، تمس خصوصا الملابس والأحذية والعطور والأكسسوارات والزينة أو الأثاث. في كثير من الأحيان، الموضة هي اتجاه مميز واعتيادي في النمط لباس شخص. ولأن المصطلح أكثر تقنية، فغالبا ما يرتبط مصطلح "الموضة" بالألبسة وتصاميمها. يستعمل مصطلح الموضة أيضا في ميادين أخرى مثل : العمارة، التصميم الداخلي، هندسة المناظر والديكور وغيرها..
في الموسوعة العربية، يوجد 2٬111 مقال مرتبط بهذه البوابة.
الموضة

مقالة مميزة

بومبادور مصطلح يشير إلى تسريحة شعر قديمة تعود إلى القرن الثامن عشر نسبة إلى الأرستقراطية مدام دي بومبادور (1721-1764)، عشيقة الملك لويس الخامس عشر على الرغم من أن هناك اختلافات نمط بين النساء والرجال، المفهوم الأساسي لها يرفع فيها خصلات الشعر من وجه مرتد إلى الوراء ويترك عالي فوق الجبين، وأحيانا يرفع من الجانبين وكذلك الظهر.

بعد أن أصبحت شعبيه بين النساء العصريات في القرن 18، فقد تم اعادتها كأسلوب جزئي من مظهر فتاة جيبسون في 1890s، واستمر ليكون رائجاً حتى الحرب العالمية الأولى. أسلوب أصبح شائعا مرة أخرى للمرأة في 1940s، أما للرجال، الأسلوب أصبح رائج في وقت مبكر بعد أن اشتهر بها نجم الروك أند رول الفيس بريسلي وكانت شعبية في أواخر 1950s. التغيرات في نمط بومبادور تستمر ولا زال يرتديها الرجال والنساء في القرن 21.

شخصية مميزة

كريستيان ديور (بالإنجليزية: Christian Dior)‏ (ولد 21 يناير 1905 - توفي 24 أكتوبر 1957) كان من أكثر مصممي الأزياء الفرنسيين تأثيرا. عرف بأنه مؤسس أحد أهم بيوت الأزياء في العالم شركة كريستيان ديور. ولد في باس نورماندي بفرنسا وتوفي في إيطاليا.

صورة مختارة


اسكتلنديون يرتدون الزي الفلكلوري المُسمى بكِلت

هل تعلم ؟


تصنيفات

متفرقات

بوابات شقيقة


جيران
غالي
نفوق خبرني. بدي شعراتك رده على رده ماجده اهلا اهلا بهالعين الكحلا ورده في الدار جرانه

. طاير طاير طاير دانيه ايوه بيبي