لينوفو: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
وسمان: تحرير من المحمول تعديل ويب محمول
لا ملخص تعديل
وسمان: تحرير من المحمول تعديل ويب محمول
سطر 2: سطر 2:
{{معلومات شركة}}
{{معلومات شركة}}


'''مجموعة لينوفو المحدودة''' {{إنج|Lenovo Group Ltd.}} هي [[شركة]] صينية عملاقة للتكنولوجيا و[[حاسوب|الحواسيب]] ومقرها في [[بكين]]، [[الصين]]، وفي [[موريسفيل]]، [[كارولاينا الشمالية]]، [[الولايات المتحدة الأمريكية]].
'''مجموعة لينوفو المحدودة''' {{إنج|Lenovo Group Ltd.}} هي [[شركة]] صينية عملاقة للتكنولوجيا و[[حاسوب|الحواسيب]] ومقرها في [[بكين]]، [[الصين]]، وفي [[موريسفيل]]، [[كارولاينا الشمالية]]، [[الولايات المتحدة الأمريكية]].


حيث يتم تصميم وتطوير وتصنيع وبيع أجهزة [[حاسوب|الحاسوب]] الشخصي وأجهزة الحاسوب اللوحي و[[هاتف|الهواتف]] الذكية، ومحطات العمل والخوادم وأجهزة التخزين الإلكترونية، وتكنولوجيا المعلومات وإدارة البرامج وأجهزة [[تلفاز|التلفاز]] الذكية. لينوفو هي أكبر شركة لتصنيع الحواسيب الشخصية في العالم لعام 2015 من حيث عدد الاجهزة .
حيث يتم تصميم وتطوير وتصنيع وبيع أجهزة ال[[حاسوب]] الشخصي وأجهزة الحاسوب اللوحي و[[هاتف|الهواتف]] الذكية، ومحطات العمل والخوادم وأجهزة التخزين الإلكترونية، وتكنولوجيا المعلومات وإدارة البرامج وأجهزة [[التلفاز]] الذكية. لينوفو هي أكبر شركة لتصنيع الحواسيب الشخصية في العالم لعام 2015 من حيث عدد الأجهزة.


== النشأة ==
== النشأة ==

نسخة 03:46، 24 مارس 2019

لينوفو
Lenovo Group Limited (بالإنجليزية)
联想集团有限公司 (بالصينية) عدل القيمة على Wikidata
الشعار
معلومات عامة
البلد
التأسيس
1984 عدل القيمة على Wikidata
النوع
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
lenovo.com.cn (الصينية المندرينية) عدل القيمة على Wikidata
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
المؤسس
المدير التنفيذي
الموظفون
77٬000[2] (2023) عدل القيمة على Wikidata
الإيرادات والعائدات
البورصة
العائدات
الربح الصافي
رسملة السوق
الدخل التشغيلي

مجموعة لينوفو المحدودة (بالإنجليزية: Lenovo Group Ltd.)‏ هي شركة صينية عملاقة للتكنولوجيا والحواسيب ومقرها في بكين، الصين، وفي موريسفيل، كارولاينا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث يتم تصميم وتطوير وتصنيع وبيع أجهزة الحاسوب الشخصي وأجهزة الحاسوب اللوحي والهواتف الذكية، ومحطات العمل والخوادم وأجهزة التخزين الإلكترونية، وتكنولوجيا المعلومات وإدارة البرامج وأجهزة التلفاز الذكية. لينوفو هي أكبر شركة لتصنيع الحواسيب الشخصية في العالم لعام 2015 من حيث عدد الأجهزة.

النشأة

جاءت العلامة التجارية لينوفو إلى حيز الوجود في عام 2004، لكن الشركة لديها تاريخ أطول بكثير. ففي عام 1984 تم إنشاء شركة ليجيند القابضة برأس مال 200،000 إيوان (25،000 دولار أمريكي) في الصين. تأسست الشركة في هونغ كونغ في عام 1988، وبدأت تنمو لتكون أكبر شركة حاسوب في الصين. وغيرت شركة ليجيند القابضة أسمها إلى لينوفو في عام 2004، وفي عام 2005 استحوذت على قسم الحاسوب الشخصي السابق من آي بي إم، وهي الشركة التي امتازت باكتشاف صناعة الحواسيب في عام 1981.[6]

التسمية

جاءت تسمية لينوفو من أول حرفين من كلمة legend وتعني أسطورة والكلمة اللاتينية novo وتعني جديد وبذلك يصبح معنى التسمية (الأسطورة الجديدة).

الإنجازات

اليوم، تعتبر لينوفو هي شركة تكنولوجيا الحواسيب الشخصية برأس مال مقداره 34 مليار دولار، وأكبر شركة تسويق للحواسيب الشخصية في العالم. ولديها أكثر من 33،000 موظف في أكثر من 60 بلد ومجموعة من أفرع خدمة العملاء في أكثر من 160 بلدا. وطبقاً لجلوبال فورشن 500 الشركة لديها مقر في بكين بالصين وموريسفيل بكارولينا الشمالية في الولايات المتحدة؛ ومراكز البحوث الرئيسية في يوكوهاما في اليابان وبكين وشانغهاي وشنتزن وووهان والصين، وموريسفيل ولديها مصانع في جميع أنحاء العالم من جرين سبورو بولاية كارولينا الشمالية ومونتيري والمكسيك إلى الهند والصين والبرازيل.[6]

في بداية عام 2014 أعلنت الشركة أنها أتمت صفقة شراء شركة قسم الهواتف في شركة موتورولا من شركة جوجل بقيمة 2.91 مليار دولار أمريكي .[7]

انظر أيضاً

مراجع

  1. ^ مذكور في: المكتبة الوطنية المركزية للبرمجيات.
  2. ^ "Lenovo Group Limited (LNVGY) Company Profile & Facts - Yahoo Finance". ياهو! فايننس. اطلع عليه بتاريخ 2023-07-19.
  3. ^ وصلة مرجع: https://doc.irasia.com/listco/hk/lenovo/annual/2020/ar2020.pdf.
  4. ^ أ ب وصلة مرجع: https://doc.irasia.com/listco/hk/lenovo/annual/2020/ar2020.pdf. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  5. ^ وصلة مرجع: https://finance.yahoo.com/quote/LNVGY/.
  6. ^ أ ب اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع لينوفو عن
  7. ^ أخبار التقنية - جوجل تبيع موتورولا نسخة محفوظة 10 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية