جورج حداد: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
{{وفاة حديثة}}
{{مصدر|تاريخ=أغسطس 2007}}
[[ملف:georg.jpg|يسار|تصغير|جورج حداد]]
[[ملف:georg.jpg|يسار|تصغير|جورج حداد]]


'''جورج حداد''' ([[1934]] - [[27 يونيو]] [[2009]])، كاتب وشاعر وصحفي [[الأردن|أردني]]. ولد ب[[السلط]] وعاش ب[[إربد]]، عرف بتوجهاته القومية على غرار الاتجاه القومي السوري، درس آداب اللغة في [[جامعة بيروت العربية]]. دأب منذ ربع قرن على كتابة أفكاره وتحليلاته الاجتماعية والفكرية والفلسفية تحت عمود (هزة غربال) في [[جريدة الدستور (الأردن)|جريدة الدستور الأردنية]]. تأثر بعدد كبير من الرموز السياسية العربية على رأسها رئيس وزراء [[الأردن]] '''[[وصفي التل]]''' الذي استشهد بداية السبعينات في [[القاهرة]]، وإعتبره أحد ابرز الرموز القومية العربية وخالف بذلك جمهرة القوميين العرب الذين عنفوا التل أبان الحرب الأهلية [[الأردن|الأردنية]] - [[فلسطين|الفلسطينية]] ('''[[أحداث أيلول الأسود]]''').
{{مصدر|تاريخ=أغسطس 2007}}


'''جورج حداد'''، كاتب وشاعر وصحفي [[أردن|أردني]]، ولد ب[[السلط]] 1934م وعاش ب[[إربد]]، عرف بتوجهاته القومية على غرار الاتجاه القومي السوري، درس اداب اللغة في جامعة بيروت العربية. دأب منذ ربع قرن على كتابة أفكاره وتحليلاته الاجتماعية والفكرية والفلسفية تحت عمود (هزة غربال) في [[جريدة الدستور (الأردن)]]، تأثر بعدد كبير من الرموز السياسية العربية على رأسها '''الشهيد [[وصفي التل]]''' رئيس الوزراء الأردني الذي استشهد بداية السبعينات في القاهرة، واعتبره أحد ابرز الرموز القومية العربية وخالف بذلك جمهرة القوميين العرب الذين عنفوا التل إبان الحرب الأهلية الأردنية الفلسطينية ([[أحداث أيلول الأسود]])، بدأ عمله الإعلامي عام [[1971]]م عندما عمل في الإذاعة الأردنية وقد عمل فيها كرئيس للقسم السياسي ثم انتقل للعمل ب[[التلفزيون الأردني]] محللا سياسيا كشف عن زيف اليهود فترة السبعينات، اشتهر بفضح الاختراقات اليهودية للكنيسة الكاثوليكية. كان [[الملك فيصل بن عبدالعزيز]] ملك [[السعودية]] مولعا بقراءة مقالاته وظل جورج حداد معارضا صلبا متمسكا بمعارضته الشديدة للنظام السياسي العربي الراهن، كان أول من تجرأ من الصحفيين فامتدح حركة حماس ومؤسسه أحمد ياسين بعدة مقالات في بداية انطلاقتها، له قصائد شعبية مغناة ويتحدث العامية بحواراته رغم جزالة لغته الكتابية.
بدأ عمله الإعلامي عام [[1971]] عندما عمل في الإذاعة [[الأردن|الأردنية]]، وقد عمل فيها كرئيس للقسم السياسي ثم انتقل للعمل ب[[التلفزيون الأردني]] كمحلل سياسي. كما إنه كشف عن زيف ال[[يهود]] بفترة السبعينات، وإشتهر بفضح الاختراقات اليهودية للكنيسة الكاثوليكية. كان [[الملك فيصل بن عبدالعزيز]] ملك [[السعودية]] مولعا بقراءة مقالاته وظل جورج حداد معارض صلب متمسك بمعارضته الشديدة للنظام السياسي العربي الراهن، وكان أول من تجرأ من الصحفيين وإمتدح [[حركة حماس]] ومؤسسه [[أحمد ياسين]] بعدة مقالات في بداية انطلاقتها. له قصائد شعبية مغناة ويتحدث العامية بحواراته رغم جزالة لغته الكتابية.


==وصلات خارجية==
==وصلات خارجية==
* [http://www.jordan-explorer.com/Jordan-faces/gorg_7adad.asp جورج حداد... اخر الرجال المحترمين]
* [http://www.jordan-explorer.com/Jordan-faces/gorg_7adad.asp جورج حداد... آخر الرجال المحترمين]


[[تصنيف:كتاب أردنيون]]
[[تصنيف:كتاب أردنيون]]
[[تصنيف:شعراء أردنيون]]
[[تصنيف:شعراء أردنيون]]
[[تصنيف:صحفيون أردنيون]]
[[تصنيف:صحفيون أردنيون]]
[[تصنيف:مواليد 1934]]

[[تصنيف:وفيات 2009]]
انتقل الى رحمته تعالى مساء السبت الموافق 27.06.2009

نسخة 08:49، 3 يوليو 2009

جورج حداد

جورج حداد (1934 - 27 يونيو 2009)، كاتب وشاعر وصحفي أردني. ولد بالسلط وعاش بإربد، عرف بتوجهاته القومية على غرار الاتجاه القومي السوري، درس آداب اللغة في جامعة بيروت العربية. دأب منذ ربع قرن على كتابة أفكاره وتحليلاته الاجتماعية والفكرية والفلسفية تحت عمود (هزة غربال) في جريدة الدستور الأردنية. تأثر بعدد كبير من الرموز السياسية العربية على رأسها رئيس وزراء الأردن وصفي التل الذي استشهد بداية السبعينات في القاهرة، وإعتبره أحد ابرز الرموز القومية العربية وخالف بذلك جمهرة القوميين العرب الذين عنفوا التل أبان الحرب الأهلية الأردنية - الفلسطينية (أحداث أيلول الأسود).

بدأ عمله الإعلامي عام 1971 عندما عمل في الإذاعة الأردنية، وقد عمل فيها كرئيس للقسم السياسي ثم انتقل للعمل بالتلفزيون الأردني كمحلل سياسي. كما إنه كشف عن زيف اليهود بفترة السبعينات، وإشتهر بفضح الاختراقات اليهودية للكنيسة الكاثوليكية. كان الملك فيصل بن عبدالعزيز ملك السعودية مولعا بقراءة مقالاته وظل جورج حداد معارض صلب متمسك بمعارضته الشديدة للنظام السياسي العربي الراهن، وكان أول من تجرأ من الصحفيين وإمتدح حركة حماس ومؤسسه أحمد ياسين بعدة مقالات في بداية انطلاقتها. له قصائد شعبية مغناة ويتحدث العامية بحواراته رغم جزالة لغته الكتابية.

وصلات خارجية