خارق للطبيعة (مسلسل): الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
وسمان: تحرير من المحمول تعديل ويب محمول
Jobas1 (نقاش | مساهمات)
الرجوع عن تعديل معلق واحد من 81.24.155.237 إلى نسخة 35638938 من Abdullah.alkhalaf1.
سطر 40: سطر 40:
* [[جاريد بادالكي (سام وينشستر|جاريد بادالكي]]
* [[جاريد بادالكي (سام وينشستر|جاريد بادالكي]]
* [[جنسن آكلز (دين وينشستر)|جنسن آكلز]]
* [[جنسن آكلز (دين وينشستر)|جنسن آكلز]]
* [[ميشا كولينز]]
* [[ميشا كولينز(كاستييل)|ميشا كولينز]]
* [[مارك شيبارد]]
* [[مارك شيبارد]]



نسخة 13:40، 30 يونيو 2019

خارق للطبيعة

النوع إثارة
خيال
رعب
مغامرات
تأليف ايريك كريبكي
بطولة جاريد بادالكي
جنسن أكليس
ميشا كولينز
البلد الولايات المتحدة
لغة العمل الإنجليزية
عدد المواسم 14 مستمر
عدد الحلقات 284 حلقة مستمر
الإنتاج
المنتج المنفذ ايريك كريبكي
ماك جي
روبرت سينغر
مواقع التصوير كولومبيا البريطانية  تعديل قيمة خاصية (P915) في ويكي بيانات
مدة العرض 45 دقيقة
شركة الإنتاج كريبكي انتربرايزيز
الموزع وارنر بروز تيليفيزون ديستريبوشون
الإصدار
القناة سي دبليو
صيغة الصورة 1080i
صيغة الصوت دولبي ديجيتال
بث لأول مرة في 13 سبتمبر 2005 (2005-09-13)
بث لآخر مرة في إلى الآن
وصلات خارجية
الموقع الرسمي كولومبيا البريطانية
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

خارق للطبيعة (بالإنجليزية: Supernatural)‏ هو مسلسل شعوذة أُنتِجَ في الولايات المتحدة.[1][2][3] بدأ عرضه سنة 2005 على السي دبليو. بلغ عدد مواسمه 12 موسمًا حتى فبراير 2017 وتم التجديد للموسم الثالث عشر لاكتمال احداث المسلسل حيث بدأت الحلقة الأولى من الموسم الثاني عشر في الثالث عشر من أكتوبر لعام 2016، تدور أحداثه حول أخوين يطاردان كل ما هو خارق للطبيعة من أشباح وأرواح ومصاصي دماء وشياطين وسحرة. المسلسل من ابتكار ايريك كريبكي، تم بثه لأول مرة بتاريخ 13 سبتمبر 2005 (2005-09-13) وقال المخرج أن المسلسل سيكون طويلا من حيث عدد المواسم وقد يكون أول مسلسل من حيث عدد مواسمه.

بطولة

القصة

الموسم الأول

بعد وفاة والدة سام ودين في حريق مثير للشبهة، بدأ والدهما جون برحلة للبحث عن الكائن الذي قتل زوجته، وأثناء ذلك، علم ابنيه كيفية قتل الكائنات الخارقة للطبيعة. وبعد مرور سنوات عديدة، فُقد جون، فانطلق سام ودين في رحلة للبحث عنه وأنقذا فيها حياة العديد من الأبرياء، وفي الأخير وجد الأخوان أباهما الذي اخبرهما ان شيطان يدعى أزازيل (ذي العينين الصفراوين) هو الذي قتل والدتهما والشيء الوحيد الذي يستطيع قتله هو مسدس الكولت.

الموسم الثاني

يبدأ الموسم الثاني بوفاة جون الذي قايض حياته بحياة دين، وينزل الستار عن خطة إيزازيل (ذي العينين الصفراوين) الذي جمع أناس يمتلكون قدرات خارقة كسام وجعلهم يتقاتلون مما أدي لوفات سام، فأبرم دين صفقة مع شيطانة (عاقدة الصفقات) تتمثل في عودة سام إلى الحياة مقابل روح دين. فتح أزازيل بوابة إلى الجحيم فر منها مئات الشياطين، وبعد ذلك يقتله دين باستعمال مسدس الكولت.

الموسم الثالث

يسلط الموسم الثالث الضوء على محاولة خروج دين من صفقته فيلتقي الأخوان شيطانة تدعى روبي تدعي أنها "خيرة" وتحاول مساعدتهما في انقاذ دين والقضاء على ليليث، الشيطانة التي تحمل عقده، لكن كل المحاولات تنتهي بالفشل ويذهب دين إلى الجحيم.

الموسم الرابع

يبدا الموسم الرابع بخروج دين من الجحيم بمساعدة ملاك اسمه كاستييل، ويحاول الأخوان منع ليليث من فتح 66 ختما تتسبب بخروج لوسفير من الجحيم، لكنهما يفشلان ويصبح لوسفير حرا ولديه نوايا شريرة ضد الاخوين .

الموسم الخامس

تدور أحداث الموسم الخامس عن الاخوين سام ودين وكون كل واحد منهما وعاء لمن سيتسببون بنهاية العالم لوسفير ومايكل،فيحاول الجميع اقناعهم بقبول كونهم اوعيه وتنتهي بالرفض ووقوفهم ضد الكائنات الساميه والشيطانيه حتى ينتهي الموسم بدخول لوسفير ومايكل الجحيم برفقة سام.

الموسم السادس

يبدأ الموسم السادس بعودة سام من الجحيم لكن بدون روحه مما يجعله عديم الاحاسيس والمشاعر، وتقع حرب اهليه في الجنة بين كاستييل ورافئيل، يعيد فارس الموت روح سام له ويمتص كاستييل الأرواح الموجودة في المطهر ويقضي على رافئيل وأتباعه معلنا نفسه الإله الجديد.

الموسم السابع

أما في الموسم السابع، وبعد امتصاص كاستييل لكل الأرواح الموجودة في المطهر يكتشف أنه امتص أيضا كائنات تدعى باللافايثان. يتمكن كاستييل ودين من القضاء على زعيم هذه الكائنات لكنهما يذهبان إلى المطهر كنتيجة وهنا يبدأ سام ودين في البحث عن طريقة تمكنهم من قتل الافايثان بأية طريقة.

الموسم الثامن

يعود دين وكاستييل في الموسم الثامن من المطهر ويحاولان هما وسام غلق ابواب جهنم. يفقد كاستييل نعمته بسبب ملاك اسمه ميتاترون، الذي ينزل ملايين الملائكة من الجنة.

الموسم التاسع

بعد سقوط الملائكه من الجنة.يحاول سام ودين على القضاء على ابادون (من فرسان الجحيم) وميتاترون المسئول عن السقوط بواسطه علامه قابيل والنصل الأول ولكن يموت دين ويتحول إلى شيطان في النهاية.

الموسم العاشر

يعود دين على هيئة شيطان ويتبناه كراولي ومن ثم يحاول سام اعادة اخيه دين إلى انسان طبيعي بعد ان حولته علامة قابيل إلى شيطان ويبحثون عن كتاب (اللعنات) ويستعينون ب روينا (ام كراولي) وتشارلي لإزاله لعنه علامة قابيل، فينتهي الموسم العاشر بإزالة علامة قابيل من دين لكن بعواقب مخيمة تتمثل في قتل سام لملك الموت واطلاق قوى شريرة في العالم تدعى بالظلام.

الموسم الحادي عشر

تدور احداث المسلسل بعد فك علامة قابيل من ذراع دين تظهر لهم الظلام التي تدعى أمارا التي كانت محبوسة قبل بداية الخلق والتي كانت مغرمة بدين بحكم أنه حررها بازالة العلامة، ويستعينون ب لوسيفر واخراجه من القفص لإرجاع الظلام إلى حبسها وبعد محاولات عديدة ابت بالفشل يظهر صاحب القوى المطلقة تشاك من الموسم الخامس والذي هو في نفس الوقت أخاها،و بوساطة من الاخوين وينشستر وخاصة دين يتصالح تشاك مع اخته أمارا، وكرد للجميل تعيد امارا ماري وينشستر إلى الحياة في نهاية الموسم.

== الممثلون والشخصيات ==
الممثل الشخصية التي لعبها
جاريد بادلكي سام وينشستر
جنسن آكلز دين وينشستر
ميشا كولنز الملاك كاستيل
جيم بيفير بوبي سينغر
مارك شيبارد الشيطان كراولي

مراجع

  1. ^ "Supernatural - Complete Fourth Season [Blu-ray]". Amazon.co.uk. اطلع عليه بتاريخ 2012-05-11.
  2. ^ Bibel، Sara (4 أكتوبر 2012). "Wednesday Final Ratings:'The X Factor', 'Survivor' Adjusted Up; 'Animal Practice', 'Guys With Kids' & 'The Neighbors' Adjusted Down Plus Final Debate Numbers". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 2015-07-12. اطلع عليه بتاريخ 2012-10-04.
  3. ^ Kupperberg، Paul (19 مارس 2007). Talking with the Winchesters!. اطلع عليه بتاريخ 2009-09-22. {{استشهاد بكتاب}}: |work= تُجوهل (مساعدة)

وصلات خارجية