منشار رأسي: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
[[ملف:Sagning.JPG|تصغير| نوع من مناشير الرأس تسمى منشار ''العصابات'' بسبب "عصابة" الشفرات المستخدمة معًا. ]]
[[ملف:Sagning.JPG|تصغير| نوع من مناشير الرأس تسمى منشار ''العصابات'' بسبب "عصابة" الشفرات المستخدمة معًا. ]]
'''المنشار''' '''الرأسي'''، '''الإطارات'''، '''المنشار العصبي''' أو '''المنصة''' '''الرأسية''' هو [[منشار|المنشار]] الذي يقوم بإجراء القطع الأولي في سجل في [[منشرة|المنشرة]] ، أو تحويل تحويل قطعة الخشب إلى علب أو ألواح خشبية.
'''المنشار''' '''الرأسي'''، '''الإطارات'''، '''المنشار العصبي''' أو '''المنصة''' '''الرأسية''' هو [[منشار|المنشار]] الذي يقوم بإجراء القطع الأولي في سجل في [[منشرة|المنشرة]]، أو تحويل تحويل قطعة الخشب إلى علب أو ألواح خشبية.


== التاريخ ==
== التاريخ ==

نسخة 14:08، 6 يوليو 2019

نوع من مناشير الرأس تسمى منشار العصابات بسبب "عصابة" الشفرات المستخدمة معًا.

المنشار الرأسي، الإطارات، المنشار العصبي أو المنصة الرأسية هو المنشار الذي يقوم بإجراء القطع الأولي في سجل في المنشرة، أو تحويل تحويل قطعة الخشب إلى علب أو ألواح خشبية.

التاريخ

يتكون المنشار الأصلي الذي يعمل بالطاقة من شفرات طويلة ضيقة تستخدم حركة صعودًا وهبوطًا ، ومنشارًا تردديًا . تم تعيين كل شفرة بعرض ثابت ، مما يعني أن كل جذع خشبي يتم قطعها بشكل متماثل ، بغض النظر عن العيوب. لم يكن هذا التصميم موفرًا للطاقة ، وبدأت حوالي 1860 منشرة النشر في تبني المنشار الدائري الأكثر كفاءة. في سبعينيات القرن التاسع عشر ، تم تحسين الحد من حجم قطعة خشبببسبب نصف قطر المنشار الدائري مع إدخال المنشار الدائري المزدوج مع وجود شفرة واحدة فوق الأخرى. في الثمانينيات من القرن التاسع عشر ، تم تقديم المنشار الشريطي وتمكن من السماح لمنشار الرأس بالتعامل مع جذع خشبي بحجم غير محدود تقريبًا ، مما يجعله مثاليًا للخشب الأحمر في كاليفورنيا . [1]

الاستخدام الحديث

اليوم ، تستخدم في الغالب مناشير الرأس لقطع جذوع خشبية دات قطر من 16 إلى 72   بوصة اعتمادا على نوع شريط المطحنة المركب على المناشير. تقوم الآلات المحسّنة الآن بقطع الأقطار الأصغر نظرًا لأنها أكثر كفاءة ويمكن أن توفر إنتاجًا أكبر.

اعتمادًا على قطر الجذع ، يمكن أن تقطع مناشير الرأس جذعا بسرعات تتراوح من 1 إلى 300 قدم في الدقيقة. بشكل عام ، سرعات نقل الجذوع قابلة للتعديل للحصول على أفضل أداء.

عملية

يتم تشغيل المنشار الرأس بواسطة منشار الجذع. يضع منشار الجذع في الموضع المناسب للقطع الأولي مع تحجيم الجذع لتحديد الاستخدام الأمثل. المسؤول عن الخروج هو المسؤول عن إزالة الألواح المقطوعة. [2]

أنظر أيضا

المراجع

  1. ^ The Loggers, Williams, Richard L., Time Life Books, 1976,
  2. ^ Head Rig, Ellis Lucia, c. 1965, Overland West Press