مستشفى سان جون للعيون: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
أنشأ الصفحة ب''''سانت جون''' في القدس مجموعة مستشفى العيون هي مؤسسة خيرية التي تعمل على العيون مستشفى في ال...'
وسمان: تمت إضافة وسم nowiki تحرير مرئي
 
لا ملخص تعديل
سطر 5: سطر 5:
| language = en-GB
| language = en-GB
| accessdate = 2019-07-22
| accessdate = 2019-07-22
}}</ref>
}}</ref> <ref>{{مرجع ويب
| url = https://web.archive.org/web/20140726202727/http://vads.ahds.ac.uk/flarge.php?pic=LDOSJ_1735&page=14&mode=boolean&words=sir&idSearch=boolean&vadscoll=Museum+of+the+Order+of+St+John,+St+John+Ambulance,+London

| title = Full Record NIRP - VADS: the online resource for visual arts
أول موقع
| date = 2014-07-26
| website = web.archive.org
| accessdate = 2019-07-22
}}</ref>


== أول موقع ==
افتتح المستشفى الأصلي من قبل وسام القديس يوحنا في عام [[1882]] على طريق [[بيت لحم]] جنوب [[مدينة القدس]] القديمة . منحتالملكة [[فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة|فيكتوريا]] المستشفى الميثاق الملكي .  كان السير إدموند ليشمير ، البارون الثالث ، أحد الشخصيات الرئيسية في إنشاء المستشفى. كان ليشمري وزوجته من مؤسسي منظمة [[القديس يوحنا]] الموقرة وسافروا عدة مرات إلى القدس حيث شهدوا حاجة سكانها للعناية بالعيون.
افتتح المستشفى الأصلي من قبل وسام القديس يوحنا في عام [[1882]] على طريق [[بيت لحم]] جنوب [[مدينة القدس]] القديمة . منحتالملكة [[فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة|فيكتوريا]] المستشفى الميثاق الملكي .  كان السير إدموند ليشمير ، البارون الثالث ، أحد الشخصيات الرئيسية في إنشاء المستشفى. كان ليشمري وزوجته من مؤسسي منظمة [[القديس يوحنا]] الموقرة وسافروا عدة مرات إلى القدس حيث شهدوا حاجة سكانها للعناية بالعيون.



نسخة 15:09، 22 يوليو 2019

سانت جون في القدس مجموعة مستشفى العيون هي مؤسسة خيرية التي تعمل على العيون مستشفى في القدس وعيادات الرعاية العين الأقمار الصناعية والمستشفيات في الضفة الغربية و قطاع غزة. وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة Venerable Order of St John . يقع مستشفى المجموعة في القدس وهو المزود الرئيسي للعناية بالعيون في الأراضي الفلسطينية . [1] [2]

أول موقع

افتتح المستشفى الأصلي من قبل وسام القديس يوحنا في عام 1882 على طريق بيت لحم جنوب مدينة القدس القديمة . منحتالملكة فيكتوريا المستشفى الميثاق الملكي .  كان السير إدموند ليشمير ، البارون الثالث ، أحد الشخصيات الرئيسية في إنشاء المستشفى. كان ليشمري وزوجته من مؤسسي منظمة القديس يوحنا الموقرة وسافروا عدة مرات إلى القدس حيث شهدوا حاجة سكانها للعناية بالعيون.


أثناء الحرب العالمية الأولى ، تم إغلاق المستشفى وتولى الجيش التركي بناء المبنى الذي استخدمه لتخزين الذخيرة. خلال معركة القدس في عام 1917 ، تم تدمير المبنى. بعد إنشاء الانتداب البريطاني لفلسطين ، تم التعاقد مع المهندس كليفورد هوليداى لترميم المبنى. قام هوليداى بتصميم جناح جديد وكنيسة القديس أندرو القريبة التي تم افتتاحهما في عام 1930. وكان الجناح الجديد يقع عبر الشارع ، على الجانب الآخر من طريق الخليل. في الستينيات ، بعد انتقال المستشفى إلى موقعه الحالي ، أصبح جناح Clifford Holliday مركزًا للفنون والحرف (يُعرف باسم بيت القدس للجودة).


في السبعينيات ، تم بيع مبنى المستشفى الأصلي إلى مطور أراد هدمه وبناء فندق في مكانه. بعد حملة من قبل جمعية حماية الطبيعة في إسرائيل ، مُنع المطور من هدم المبنى ؛ بدلاً من ذلك ، سُمح له ببناء امتداد له ، تمشياً مع النمط الأصلي للمبنى ، وتجديد المبنى الأصلي والحفاظ عليه. تم افتتاح الفندق في الثمانينيات وتم تسمية جبل. فندق صهيون.


الموقع الثاني

حجر النصب التذكاري في شارع موريستان في مدينة القدس القديمة ، بمناسبة موقع الموقع الثاني للمستشفى (1949-1960)


بعد اتفاقيات الهدنة لعام 1949 بين إسرائيل و الأردن ، وادي أقل بقليل من مبنى المستشفى و جبل صهيون ووتسمى الأرض الحرام .لم يعد بإمكان المستشفى العمل في هذا الموقع ، حيث أصبح خطًاأماميًا يفصل بين الجانبين. بالإضافة إلى ذلك ، تم قطع الوصول إلى المبنى مما أصبح القدس الشرقية .


بين عامي 1949 و 1960 ، تم تشغيل المستشفى من منزلين يملكهما الأمر في شارع مورستان في مدينة القدس القديمة .

الموقع الثالث

تم افتتاح مبنى المستشفى الحالي في عام 1960 في شارع النشاشيبي في الشيخ جراح .

مستشفى

مستشفى القدس في مستشفى القديس يوحنا القدس في الشيخ جراح


مستشفى الرئيسي القدس هو ISO و اللجنة الدولية المشتركة ، مستشفى العيون العام المعتمدة. تبلغ طاقتها 49 سريراً ويعمل بها كل من الجراحين المتخصصين الأجانب والمحليين والأطباء والمسعفين والمتطوعين الطبيين والممرضين في الخارج. هناك قسم العيادات الخارجية الكبيرة والمتخصصة شبكية العين ، القرنية و الأطفال الخدمات. يوجد بالمستشفى ايضا وحدة بحث.


يستقطب المستشفى عددًا كبيرًا من الأطباء المتطوعين من جميع أنحاء العالم الذين لا يساعدون في رعاية المرضى فحسب ، بل يساعدون أيضًا في تدريس وتدريب الأطباء المحليين.

الأقمار الصناعية مراكز

افتتح مستشفى سانت جون الخليل في نوفمبر 2015


في عام 2005 ، واستجابة للقيود المتزايدة على الحركة في الضفة الغربية ، أنشأت SJEHG مستشفى في الخليل . يقدم المستشفى جراحة العين بالليزر وإعتام عدسة العين لعلاج اعتلال الشبكية السكري ، ويخدم 640.000 شخص يعيشون في الخليل وحولها ، بما في ذلك بدو شبه بدوية في صحراء النقب . في نوفمبر 2015 ، انتقل SJEHG إلى مستشفى جديد في الخليل. في عام 2016 ، عالج المستشفى أكثر من 13600 مريض بما في ذلك إجراء أكثر من 500 عملية كبرى.


في عام 2007 ، أنشأت SJEHG عيادتها في عنبتا . تعالج عيادة سانت جون عنبتا أكثر من 20.000 مريض كل عام. العيادة يمكن الوصول إليه بسهولة من المجالات الرئيسية من نابلس ، طولكرم وجنين .

مستشفى غزة

يقدم مستشفى القديس يوحنا غزة الرعاية الخيرية للعين لسكان غزة البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة منذ عام 1992. في عام 2008 ، شاهد المستشفى ما يزيد قليلاً عن 16000 مريض ولم يقم بأي عمليات كبيرة. في عام 2016 ، شاهد أكثر من 27000 مريض خارجي وأجرى أكثر من 500 عملية كبرى.

برامج التوعية المحمول

تم إطلاق برنامج التوعية عبر الأجهزة المحمولة في عام 1980. ويضم فريقين يسافرون عبر الضفة الغربية كل أسبوع. يشاهد فريق التوعية عبر الهاتف المحمول عادة ما بين 8000 و 10000 فلسطيني كل عام. تم إطلاق برنامج التوعية عبر الأجهزة المحمولة لأول مرة في غزة في عام 2017.

  1. ^ "Welcome". St John Eye Hospital (بالإنجليزية البريطانية). Retrieved 2019-07-22.
  2. ^ "Full Record NIRP - VADS: the online resource for visual arts". web.archive.org. 26 يوليو 2014. اطلع عليه بتاريخ 2019-07-22. {{استشهاد ويب}}: no-break space character في |title= في مكان 12 (مساعدة)