غسان محسن: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
JarBot (نقاش | مساهمات)
ط بوت:إزالة تصنيف عام (3.5) إزالة تصنيف:فنانون عراقيون لوجود (تصنيف:رسامون عراقيون))
سطر 17: سطر 17:
|الزوج =مها البارودي
|الزوج =مها البارودي
|الإقامة =[[المنامة]]، [[البحرين]]
|الإقامة =[[المنامة]]، [[البحرين]]
|المهنة =[[دبلوماسي]] - [[فنان تشكيلي]]
|المهنة =[[دبلوماسي (شخص)|دبلوماسي]] - [[فنون مرئية|فنان تشكيلي]]
}}
}}
'''غسان محسن حسين''' (مواليد [[28 سبتمبر]] [[1945]]) [[دبلوماسي]] و[[فنان تشكيلي]] [[العراق|عراقي]].<ref>[http://www.alwasatnews.com/news/409622.html بورتريه غسان محسن]</ref> يتولى حاليا منصب السفير العراقي إلى [[البحرين]] منذ 8 أغسطس 2010. أقام أكثر من ثمانية عشر معرض فردي وأكثر من ثلاثين معرض مشترك في في أربع قارات. تتركز أعماله الفنية في ثلاثة عناصر أساسية وهي الزهور والزخارف المعمارية والخط العربي التقليدي.
'''غسان محسن حسين''' (مواليد [[28 سبتمبر]] [[1945]]) [[دبلوماسي (شخص)|دبلوماسي]] و[[فنون مرئية|فنان تشكيلي]] [[العراق|عراقي]].<ref>[http://www.alwasatnews.com/news/409622.html بورتريه غسان محسن]</ref> يتولى حاليا منصب السفير العراقي إلى [[البحرين]] منذ 8 أغسطس 2010. أقام أكثر من ثمانية عشر معرض فردي وأكثر من ثلاثين معرض مشترك في في أربع قارات. تتركز أعماله الفنية في ثلاثة عناصر أساسية وهي الزهور والزخارف المعمارية والخط العربي التقليدي.
==السيرة الذاتية==
==السيرة الذاتية==
ولد غسان في [[الناصرية]] ب[[العراق]] لضابط في الجيش محسن حسين ومدرسة فتحية طالب. ولد غسان في عائلة عراقية من أصول عربية.
ولد غسان في [[الناصرية (توضيح)|الناصرية]] ب[[العراق]] لضابط في الجيش محسن حسين ومدرسة فتحية طالب. ولد غسان في عائلة عراقية من أصول عربية.


تولى تدريسه مادة الفن في المدرسة أشخاص بارزون في هذا المجال أمثال شاكر حسن السعيد وإسماعيل الترك والدكتور إسماعيل الشيخلي ولكنه لم يكمل دراسته في جامعة متخصصة في الفنون. حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من [[جامعة بغداد]] عام 1967. ثم حصل على شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة سانت جونز ب[[الولايات المتحدة الأميركية]] عام 1977.
تولى تدريسه مادة الفن في المدرسة أشخاص بارزون في هذا المجال أمثال شاكر حسن السعيد وإسماعيل الترك والدكتور إسماعيل الشيخلي ولكنه لم يكمل دراسته في جامعة متخصصة في الفنون. حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من [[جامعة بغداد]] عام 1967. ثم حصل على شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة سانت جونز ب[[الولايات المتحدة|الولايات المتحدة الأميركية]] عام 1977.


التحق بوزارة الخارجية العراقية في 15 فبراير 1968 وتدرج من ملحق إلى سفير حتى 1 يوليو 1993. عمل في ممثليات العراق في [[القاهرة]] و[[أبوظبي]] و[[نيويورك]] و[[إسلام آباد]] من 1970 إلى 1987. ترأس دائرة المنظمات الدولية والمؤتمرات الدولية والدائرة العربية ودائرة آسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية ومعهد الخدمة الخارجية. شارك في مؤتمرات القمة العربية وعدم الانحياز ومنظمة المؤتمرات الدولية ودورات الجمعية العامة للأمم المتحدة. ترأس اللجنة التوجيهية لوزارة الخارجية من 27 أبريل إلى 2 سبتمبر 2003. تولى رئاسة البعثة الدبلوماسية العراقية في [[المنامة]] منذ 12 أكتوبر 2003. تم تعيينه سفيرا للعراق إلى البحرين منذ 8 أغسطس 2004.
التحق بوزارة الخارجية العراقية في 15 فبراير 1968 وتدرج من ملحق إلى سفير حتى 1 يوليو 1993. عمل في ممثليات العراق في [[القاهرة]] و[[أبو ظبي|أبوظبي]] و[[نيويورك]] و[[إسلام آباد]] من 1970 إلى 1987. ترأس دائرة المنظمات الدولية والمؤتمرات الدولية والدائرة العربية ودائرة آسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية ومعهد الخدمة الخارجية. شارك في مؤتمرات القمة العربية وعدم الانحياز ومنظمة المؤتمرات الدولية ودورات الجمعية العامة للأمم المتحدة. ترأس اللجنة التوجيهية لوزارة الخارجية من 27 أبريل إلى 2 سبتمبر 2003. تولى رئاسة البعثة الدبلوماسية العراقية في [[المنامة]] منذ 12 أكتوبر 2003. تم تعيينه سفيرا للعراق إلى البحرين منذ 8 أغسطس 2004.


في المجال الأكاديمي فإنه يعمل محاضر في معهد الخدمة الخارجية لمادتي التعامل الدبلوماسي والقنصلي والتنظيم الدولي منذ عام 1987.
في المجال الأكاديمي فإنه يعمل محاضر في معهد الخدمة الخارجية لمادتي التعامل الدبلوماسي والقنصلي والتنظيم الدولي منذ عام 1987.
سطر 42: سطر 42:
{{شريط بوابات|العراق|أعلام|شتات عربي}}
{{شريط بوابات|العراق|أعلام|شتات عربي}}
[[تصنيف:أشخاص على قيد الحياة]]
[[تصنيف:أشخاص على قيد الحياة]]
[[تصنيف:أشخاص من الناصرية]]
[[تصنيف:رسامون عراقيون]]
[[تصنيف:رسامون عراقيون]]
[[تصنيف:سفراء العراق إلى البحرين]]
[[تصنيف:سفراء العراق إلى البحرين]]
[[تصنيف:فنانون عراقيون]]
[[تصنيف:عراقيون مغتربون في باكستان]]
[[تصنيف:مواليد 1364 هـ]]
[[تصنيف:مواليد 1364 هـ]]
[[تصنيف:مواليد 1945]]
[[تصنيف:مواليد 1945]]

[[تصنيف:عراقيون مغتربون في باكستان]]
[[تصنيف:أشخاص من الناصرية]]

نسخة 16:47، 20 أغسطس 2019

غسان محسن
غسان محسن حسين

السفير العراقي إلى البحرين
تولى المنصب
8 أغسطس 2010
الرئيس جلال طالباني
فؤاد معصوم
رئيس الوزراء نوري المالكي
حيدر العبادي
معلومات شخصية
الميلاد 28 سبتمبر 1945 (العمر 78 سنة)
العراق
الإقامة المنامة، البحرين
الجنسية عراقي
الزوجة مها البارودي
الحياة العملية
المهنة دبلوماسي - فنان تشكيلي

غسان محسن حسين (مواليد 28 سبتمبر 1945) دبلوماسي وفنان تشكيلي عراقي.[1] يتولى حاليا منصب السفير العراقي إلى البحرين منذ 8 أغسطس 2010. أقام أكثر من ثمانية عشر معرض فردي وأكثر من ثلاثين معرض مشترك في في أربع قارات. تتركز أعماله الفنية في ثلاثة عناصر أساسية وهي الزهور والزخارف المعمارية والخط العربي التقليدي.

السيرة الذاتية

ولد غسان في الناصرية بالعراق لضابط في الجيش محسن حسين ومدرسة فتحية طالب. ولد غسان في عائلة عراقية من أصول عربية.

تولى تدريسه مادة الفن في المدرسة أشخاص بارزون في هذا المجال أمثال شاكر حسن السعيد وإسماعيل الترك والدكتور إسماعيل الشيخلي ولكنه لم يكمل دراسته في جامعة متخصصة في الفنون. حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة بغداد عام 1967. ثم حصل على شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة سانت جونز بالولايات المتحدة الأميركية عام 1977.

التحق بوزارة الخارجية العراقية في 15 فبراير 1968 وتدرج من ملحق إلى سفير حتى 1 يوليو 1993. عمل في ممثليات العراق في القاهرة وأبوظبي ونيويورك وإسلام آباد من 1970 إلى 1987. ترأس دائرة المنظمات الدولية والمؤتمرات الدولية والدائرة العربية ودائرة آسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية ومعهد الخدمة الخارجية. شارك في مؤتمرات القمة العربية وعدم الانحياز ومنظمة المؤتمرات الدولية ودورات الجمعية العامة للأمم المتحدة. ترأس اللجنة التوجيهية لوزارة الخارجية من 27 أبريل إلى 2 سبتمبر 2003. تولى رئاسة البعثة الدبلوماسية العراقية في المنامة منذ 12 أكتوبر 2003. تم تعيينه سفيرا للعراق إلى البحرين منذ 8 أغسطس 2004.

في المجال الأكاديمي فإنه يعمل محاضر في معهد الخدمة الخارجية لمادتي التعامل الدبلوماسي والقنصلي والتنظيم الدولي منذ عام 1987.

كما أنه عضو جمعية الفنانين التشكيليين في العراق وأقام أكثر من ثمانية عشر معرض شخصي وأكثر من ثلاثين معرض مشترك في باكستان والهند والصين والعراق والبحرين.

المؤلفات والبحوث

  • مقدمة في التعامل الدبلوماسي والقنصلي (1976).
  • آفاق تعديل ميثاق الأمم المتحدة (1988).

الحياة الشخصية

متزوج من السيدة مها خالد البارودي ولديه ثلاثة أبناء مصطفى والحارث والمنذر.

مصادر