سول: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ط روبوت إضافة: roa-rup:Seoul
ط روبوت إضافة: yo:Seoul
سطر 138: سطر 138:
[[war:Seoul]]
[[war:Seoul]]
[[wuu:首尔]]
[[wuu:首尔]]
[[yo:Seoul]]
[[zh:首爾]]
[[zh:首爾]]
[[zh-classical:首爾]]
[[zh-classical:首爾]]

نسخة 20:15، 28 نوفمبر 2009

ملف:Near by han river.jpg
جنوب سيول

سيول هي عاصمة كوريا الجنوبية وتقع على نهر الهان في شمال غرب البلاد. على بعد 50 كم (30 ميلا) إلى الجنوب من الحدود الكورية الشمالية، والمدينة عاصمة كوريا الجنوبية منذ عام 1948. ويبلغ عدد سكان سيول مايزيد عن 10 ملايين نسمة، مع المناطق المحيطة يكون عدد سكانها 23 ميلون وبذلك هي أكبر مدينة في كوريا الجونبية وإحدى كبرى المدن العالمية من حيث الكثافة السكانية[1]، ومساحتها 605.39 كم²، وهي أصغر من لندن ونيويورك، وهي إحدى مناطق العالم الأكثر اكتظاظا بالسكان من المدن الكبرى.

التاريخ

سيول في نهاية القرن 19.

في فترة الاستعمار الياباني في مطلع القرن العشرين، الكثير من الأجزاء التاريخية والتقليدية من سيول تم تغييرها. المدينة دمرت بالكامل تقريبا في الحرب الكورية، ولكن النهضة السياسة والاقتصادية في الستينات والسبعينات ساعد على إعادة بناء المدينة بشكل سريع للغاية. في التسعينات، بعض المباني التاريخية الهامة استعيدت، بما في ذلك واحد من القصور الملكية من سلالة جوسون.

الجغرافيا

المناخ

التقسيمات الإدارية

الخصائص السكانية

الإقتصاد

التعليم

شاهد أيضا: التعليم في كوريا الجنوبية ، قائمة الجامعات في سيول

هناك العديد من الجامعات في سيول. أغلب جامعات البلاد الأكثر رفعة للمستوى واقعة في سيول ، بما فيها ذلك: جامعة سيول الوطنية و جامعة كوريا. سيول حاليا تخطط لبناء جامعتين جديدتين في الميدنة.

مصادر

قالب:وصلة مقالة مختارة