مدينة الكويت: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
SieBot (نقاش | مساهمات)
ط روبوت تعديل: ace:Al-Kuwait (banda)
لا ملخص تعديل
سطر 10: سطر 10:
}}
}}


'''مدينة الكويت''' هي عاصمة [[الكويت|دولة الكويت]]، تقع على ساحل [[الخليج العربي]] في الجزء الجنوبي من [[جون الكويت]]. يخدم مدينة الكويت من ناحية المواصلات كلاَ من [[مطار الكويت الدولي]] و [[ميناء الشويخ]] كما تعرف باسم '''الديرة'''.
'''مدينة الكويت''' هي عاصمة [[الكويت|دولة الكويت]]، تقع على ساحل [[الخليج العربي]] في الجزء الجنوبي من [[جون الكويت]]. يخدم مدينة الكويت من ناحية المواصلات كلاَ من [[مطار الكويت الدولي]] و [[ميناء الشويخ]] كما تعرف محلياً بإسم '''الديرة'''.


== تاريخ مدينة الكويت ==
== تاريخ مدينة الكويت ==

نسخة 08:49، 7 ديسمبر 2009

مدينة الكويت
منظر لمدينة الكويت في المساء
المحافظة: العاصمة
الإحصاء
المساحة: 10,401,656 م²
الخريطة


مدينة الكويت هي عاصمة دولة الكويت، تقع على ساحل الخليج العربي في الجزء الجنوبي من جون الكويت. يخدم مدينة الكويت من ناحية المواصلات كلاَ من مطار الكويت الدولي و ميناء الشويخ كما تعرف محلياً بإسم الديرة.

تاريخ مدينة الكويت

كانت مدينة الكويت هي المدينة التي يقطنها غالبية الشعب الكويتي في فترة ما قبل النفط وكانت تحيط المدينة سور وبوابات كما هو متعارف عليه في البلاد العربية في الماضي . ومرت مدينة الكويت خلال فتراتها بالعديد من التطورات حيث تم توزيعها لعدد من الأحياء ، ثم أصبحت تلك الأحياء في الوقت الحاضر مناطق .

سور الكويت الأول

كانت مدينة الكويت في السابق عبارة عن مدينة صغيرة جدًا، يحيطها سور يعرف باسم السور الأول . وهي ما عرفت فيما بعد باسم الوسط بعد التوسع الذي صار خارج السور الأول .

سور الكويت الثاني - الثالث

حين تم تشييد سور الكويت الثالث كانت مدينة الكويت تنقسم لعدة أحياء (أصبحت فيما بعد تسمى مناطق) ، وهي :

وبعد هدم السور الثالث في سنة 1957 ظلت تعرف تلك المنطقة التي كانت داخل السور باسم مدينة الكويت وأصبحت تعرف الأحياء باسم مناطق ، وأصبحت فيما بعد هي العاصمة الرسمية لدولة الكويت.

التطور العمراني

بعد ظهور نفط وتصدير أول شحنة عام 1946 مرت المدينة بطفره عمرانية أدت إلى التوسع العمراني ، ثم هدم السور المحيط بها في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح سنة 1957 .

وبعد الاجتياح العراقي للكويت عام 1990 لحقت بالمدينة العديد من الأضرار في البنايات والأماكن العامة و الجمعيات و مراكز التسوق و البيوت و المستوصفات وأرشيف الكويت الوطني ، تم إعادة ترميم الأضرار بعد التحرير.

معالم مدينة الكويت

ملف:Kuwaittowers.jpg
رمز مدينة الكويت، أبراج الكويت

تضم مدينة الكويت العديد من المباني الضخمة ومراكز التسوق والمباني الرسمية للدولة وقصور الحكم مثل:

مدن شقيقة

Coordinates: Unknown argument format
تم تمرير الوسائط غير الصالحة إلى الدالة {{#coordinates:}} function