فيصل لعيبي صاحي: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
إضافة سريعة للتصنيف "رسامون عراقيون" (باستخدام المصناف الفوري)
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
'''فيصل لعيبي ساهي''' فنان عراقي مواليد [[البصرة]] عام 1947م تخرج من معهد الفنون الجملية في [[بغداد]] في أواخر الستينات، ثم أكمل دراسته في مدرسة خريجي الفنون الجميلة في [باريس]] وجامعة
'''فيصل لعيبي ساهي''' فنان عراقي مواليد [[البصرة]] عام 1947م تخرج من معهد الفنون الجملية في [[بغداد]] في أواخر الستينات، ثم أكمل دراسته في مدرسة خريجي الفنون الجميلة في [[باريس]] وجامعة
[[السوربون]].قضى ساهي في أوروبا أكثر من 30 عاما استطاع من خلالها استشفاف وفهم فرادة حضارة ما بين النهرين وتراثه القديمين في مجمل الحضارات العراقية التي سبقت دخول الإسلام.وكان لذلك الأثر الكبير في صقل ماهية لوحاته وتوجاهاتها فلوحاته كانت دائما معبرا عن احساسه العميق بحضارة وطنه التي تسبق أي معان حديثه للوطنيه, وما لوحته المقهى البغدادي (1984) الا تعبير رمزي للمجتمع العراقي في فترة مستقرة نسبيا في بغداد. يعيش ساهي حاليا في [[لندن]].
[[السوربون]].قضى ساهي في أوروبا أكثر من 30 عاما استطاع خلالها استشفاف وفهم فرادة حضارة ما بين النهرين وتراثه القديمين في مجمل الحضارات العراقية التي سبقت دخول الإسلام.وكان لذلك الأثر الكبير في صقل ماهية لوحاته وتوجاهاتها فلوحاته كانت دائما معبرا عن احساسه العميق بحضارة وطنه التي تسبق أي معان حديثه للوطنيه, وما لوحته المقهى البغدادي (1984) الا تعبير رمزي للمجتمع العراقي في فترة مستقرة نسبيا في بغداد. يعيش ساهي حاليا في [[لندن]].


==التعليم==
==التعليم==

نسخة 21:01، 8 يناير 2010

فيصل لعيبي ساهي فنان عراقي مواليد البصرة عام 1947م تخرج من معهد الفنون الجملية في بغداد في أواخر الستينات، ثم أكمل دراسته في مدرسة خريجي الفنون الجميلة في باريس وجامعة السوربون.قضى ساهي في أوروبا أكثر من 30 عاما استطاع خلالها استشفاف وفهم فرادة حضارة ما بين النهرين وتراثه القديمين في مجمل الحضارات العراقية التي سبقت دخول الإسلام.وكان لذلك الأثر الكبير في صقل ماهية لوحاته وتوجاهاتها فلوحاته كانت دائما معبرا عن احساسه العميق بحضارة وطنه التي تسبق أي معان حديثه للوطنيه, وما لوحته المقهى البغدادي (1984) الا تعبير رمزي للمجتمع العراقي في فترة مستقرة نسبيا في بغداد. يعيش ساهي حاليا في لندن.

التعليم

  • 1968-1967 دبلوم معهد الفنون الجميلة ، بغداد ، العراق
  • 1971-1970 دبلوم أكاديمية الفنون الجميلة ، جامعة بغداد ، العراق
  • 1981-1980 دبلوم مدرسة الفنون الجميلة ، باريس ، فرنسا
  • 1981-1980 دبلوم الدراسات المكثفة، جامعة السوربون، باريس، فرنسا


عضويات

  • الإتحاد الدولي للصحفيين
  • جمعية الفنانين العراقيين
  • نقابة الصحفيين العراقيين
  • نقابة الفنانيين الفرنسيين
  • اتحاد المثقفين العراقيين في الخارج
  • جمعيه الفنانيين العراقين في المملكة المتحده