إصلاح التحرر 1861: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ط روبوت: تغييرات تجميلية
CipherBot (نقاش | مساهمات)
ط تدقيق إملائي وتنسيق,
سطر 1: سطر 1:
'''إصلاح التحرر 1861''' في [[الإمبراطورية الروسية]] ({{lang-ru|Крестьянская реформа 1861 года}}, الترجمة الحرفية. "إصلاح الفلاحين في 1861") هو اول و اهم الاصلاحات [[ليبرالية|الليبرالية]] في عهد [[ألكسندر الثاني]] [[قيصر]] روسيا. أنهى الاصلاح [[قنانة|القنانة]] في روسيا التي عانى منها الفلاحون الروس.
'''إصلاح التحرر 1861''' في [[الإمبراطورية الروسية]] ({{lang-ru|Крестьянская реформа 1861 года}}, الترجمة الحرفية. "إصلاح الفلاحين في 1861") هو اول واهم الاصلاحات [[ليبرالية|الليبرالية]] في عهد [[ألكسندر الثاني]] [[قيصر]] روسيا. أنهى الاصلاح [[قنانة|القنانة]] في روسيا التي عانى منها الفلاحون الروس.


أقر بيان إصلاح التحرر 1861 حرية الأقنان في الأراضي و المنازل. بهذا القرار تحرر ما يزيد عن 23 مليون روسي<ref name="Harmsworth">Mee, Arthur; Hammerton, J. A.; Innes, Arthur D.;[http://www.archive.org/stream/harmsworthhistor07meea/harmsworthhistor07meea_djvu.txt "Harmsworth history of the world: Volume 7"], 1907, Carmelite House, London; at page 5193.</ref>.
أقر بيان إصلاح التحرر 1861 حرية الأقنان في الأراضي والمنازل. بهذا القرار تحرر ما يزيد عن 23 مليون روسي<ref name="Harmsworth">Mee, Arthur; Hammerton, J. A.; Innes, Arthur D.;[http://www.archive.org/stream/harmsworthhistor07meea/harmsworthhistor07meea_djvu.txt "Harmsworth history of the world: Volume 7"], 1907, Carmelite House, London; at page 5193.</ref>.
أعطي الأقنان حريتهم و مواطنتهم الكاملتين, فأصبح بامكانهم الزواج دون نوافقة ملاكيهم و امتلاك الاراضي و الأعمال التجارية الخاصة. اضاف البيان ان الفلاحين يستطيعون شراء الاراضي من الملاكين القدامى. كان الاقنان الكثر تضررا من القرار حيث منحوا فقط حريتهم دون ارض.
أعطي الأقنان حريتهم ومواطنتهم الكاملتين, فأصبح بامكانهم الزواج دون نوافقة ملاكيهم وامتلاك الاراضي والأعمال التجارية الخاصة. اضاف البيان ان الفلاحين يستطيعون شراء الاراضي من الملاكين القدامى. كان الاقنان الكثر تضررا من القرار حيث منحوا فقط حريتهم دون ارض.


منح الاقنان الحكوميون او اقنان الاعقارات الامبراطورية حريتهم في 1866<ref name="Harmsworth"/> و اعطوا اراضي اوسع و اجود.
منح الاقنان الحكوميون أو اقنان الاعقارات الامبراطورية حريتهم في 1866<ref name="Harmsworth"/> واعطوا اراضي اوسع واجود.


== مراجع ==
== مراجع ==

نسخة 11:16، 24 يناير 2010

إصلاح التحرر 1861 في الإمبراطورية الروسية ((بالروسية: Крестьянская реформа 1861 года)‏, الترجمة الحرفية. "إصلاح الفلاحين في 1861") هو اول واهم الاصلاحات الليبرالية في عهد ألكسندر الثاني قيصر روسيا. أنهى الاصلاح القنانة في روسيا التي عانى منها الفلاحون الروس.

أقر بيان إصلاح التحرر 1861 حرية الأقنان في الأراضي والمنازل. بهذا القرار تحرر ما يزيد عن 23 مليون روسي[1]. أعطي الأقنان حريتهم ومواطنتهم الكاملتين, فأصبح بامكانهم الزواج دون نوافقة ملاكيهم وامتلاك الاراضي والأعمال التجارية الخاصة. اضاف البيان ان الفلاحين يستطيعون شراء الاراضي من الملاكين القدامى. كان الاقنان الكثر تضررا من القرار حيث منحوا فقط حريتهم دون ارض.

منح الاقنان الحكوميون أو اقنان الاعقارات الامبراطورية حريتهم في 1866[1] واعطوا اراضي اوسع واجود.

مراجع

  1. ^ أ ب Mee, Arthur; Hammerton, J. A.; Innes, Arthur D.;"Harmsworth history of the world: Volume 7", 1907, Carmelite House, London; at page 5193.