حصن مارينبيرغ: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
CipherBot (نقاش | مساهمات)
ط سايفربوت - تنسيق الوصلات الداخلية ذات الـ التعريف
CipherBot (نقاش | مساهمات)
ط تدقيق إملائي وتنسيق,
سطر 3: سطر 3:
[[ملف:Denkmal-des-Bauernaufstandes-in-Wuerzburg.JPG|thumb||140px|left|نصب قمع انتفاضة الفلاحين]]
[[ملف:Denkmal-des-Bauernaufstandes-in-Wuerzburg.JPG|thumb||140px|left|نصب قمع انتفاضة الفلاحين]]


'''حصن مارينبيرغ''' (ب[[ألمانية|الألمانية]] Festung Marienberg )، تعد معلما بارزا على نهر [[ماين]] في مدينة [[فورتسبورغ]] الألمانية . كانت حصنا منذ العصور القديمة . بعد استيلاء [[غوستافوس أدولفوس]] ملك [[السويد]] على المنطقة عام [[1631]] أعيد بناء القلعة بداخل الحصن و فق [[باروكية|الاسلوب الباروكي]] . اليوم هي حديقة و متحف . عام [[704]] بعد الميلاد تم بناء ''marienkirche'' على موقع سلتي سابق ، و في [[القرن الثالث عشر]] أحيطت بأولى التحصينات . عام [[1482]] كانت القلعة المحاطة بالجدار الدائري من القرون الوسطى مع بوابة شيرنبيرغ .
'''حصن مارينبيرغ''' (ب[[ألمانية|الألمانية]] Festung Marienberg)، تعد معلما بارزا على نهر [[ماين]] في مدينة [[فورتسبورغ]] الألمانية. كانت حصنا منذ العصور القديمة. بعد استيلاء [[غوستافوس أدولفوس]] ملك [[السويد]] على المنطقة عام [[1631]] أعيد بناء القلعة بداخل الحصن وفق [[باروكية|الاسلوب الباروكي]]. اليوم هي حديقة ومتحف. عام [[704]] بعد الميلاد تم بناء ''marienkirche'' على موقع سلتي سابق، وفي [[القرن الثالث عشر]] أحيطت بأولى التحصينات. عام [[1482]] كانت القلعة المحاطة بالجدار الدائري من القرون الوسطى مع بوابة شيرنبيرغ.


في آيار مايو [[1525]] ، أثناء [[حرب الفلاحين]] (''bauernkrieg'') ، طوّق جيش الفلاحين المكون من 15000 رجل القلعة (مقر مطران فورتسبورغ) لكنهم لم يستطعوا اختراق الجدران متحدة المركز و المبنية على منحدر الحاد . عندما ذهب زعيمهم [[فلوريان غيير]] إلى بلدة روتنبورغ أوب در تاوبر أوائل حزيران يونيو لشراء قاذفات ثقيلة يحتاجها على الأقل لمحاولة لخرق الجدران ، و خيم جيش الفلاحين بلا قائد حوالي القلعة ، سامحا لجيش محترف في خدمة الأسقف بالإلتفاف عليه . ذبح و أعمي أكثر من 8000 من الفلاحين بناءا على أوامر المطران . بعد 410 عاما كرم النازيون فلوريان غيير ، باعتباره جزء من الحركة الإشتراكية الوطنية من أجل التحول بعيدا عن سيطرة الكنيسة الكاثوليكية .
في آيار مايو [[1525]]، أثناء [[حرب الفلاحين]] (''bauernkrieg'')، طوّق جيش الفلاحين المكون من 15000 رجل القلعة (مقر مطران فورتسبورغ) لكنهم لم يستطعوا اختراق الجدران متحدة المركز والمبنية على منحدر الحاد. عندما ذهب زعيمهم [[فلوريان غيير]] إلى بلدة روتنبورغ أوب در تاوبر أوائل حزيران يونيو لشراء قاذفات ثقيلة يحتاجها على الأقل لمحاولة لخرق الجدران، وخيم جيش الفلاحين بلا قائد حوالي القلعة، سامحا لجيش محترف في خدمة الأسقف بالإلتفاف عليه. ذبح وأعمي أكثر من 8000 من الفلاحين بناءا على أوامر المطران. بعد 410 عاما كرم النازيون فلوريان غيير، باعتباره جزء من الحركة الإشتراكية الوطنية من أجل التحول بعيدا عن سيطرة الكنيسة الكاثوليكية.


حوالي عام [[1600]] ، أعاد [[يوليوس إشتر]] بناء القلعة إلى قصر من العصر النهضة . بعد غزو من جانب [[غوستاف أدولف الثاني]] ملك السويد عام [[1631]] خلال [[حرب ثلاثين عاما]] ، أعيد بناء القلعة لتصبح ذات تحصينات باروكية هائلة ، و تم إنشاء الحديقة الأميرية.
حوالي عام [[1600]]، أعاد [[يوليوس إشتر]] بناء القلعة إلى قصر من العصر النهضة. بعد غزو من جانب [[غوستاف أدولف الثاني]] ملك السويد عام [[1631]] خلال [[حرب ثلاثين عاما]]، أعيد بناء القلعة لتصبح ذات تحصينات باروكية هائلة، وتم إنشاء الحديقة الأميرية.


مع ذلك سقطت القلعة خلال [[الحروب النابليونية]] ، و بالطبع لم تنفعها التحصينات عام [[1945]] عندما احتل الجيش الامريكى بسرعة ضفتي النهر الذي يقع عليه قلعة مارينبيرغ وسط مدينة من فورتسبورغ .
مع ذلك سقطت القلعة خلال [[الحروب النابليونية]]، وبالطبع لم تنفعها التحصينات عام [[1945]] عندما احتل الجيش الامريكى بسرعة ضفتي النهر الذي يقع عليه قلعة مارينبيرغ وسط مدينة من فورتسبورغ.


مخزن الأسلحة الباروكي بني بين عامي 1702-1712 ، يضم متحف ماينفرينكيشس (''Mainfränkisches Museum'') مجموعة ممتازة من التحف الفنية [[فرانكونيا|الفرانكونية]] ، بما فيها منحوتات مشهورة عالميا ل[[تيلمان ريمنشايدر]] . و متحف فورستنباو (''Fürstenbau Museum'') في جناح الأمراء في القلعة يتيح التجوال خلال 1200 سنة من تاريخ فورتسبورغ . تعد قلعة مارينبيرغ بمثابة رمز لفورتسبورغ ، و خدمت كمنزل [[الامراء الأساقفة|للأمراء الأساقفة]] لما يقرب من لخمسة قرون .
مخزن الأسلحة الباروكي بني بين عامي 1702-1712، يضم متحف ماينفرينكيشس (''Mainfränkisches Museum'') مجموعة ممتازة من التحف الفنية [[فرانكونيا|الفرانكونية]]، بما فيها منحوتات مشهورة عالميا ل[[تيلمان ريمنشايدر]]. ومتحف فورستنباو (''Fürstenbau Museum'') في جناح الأمراء في القلعة يتيح التجوال خلال 1200 سنة من تاريخ فورتسبورغ. تعد قلعة مارينبيرغ بمثابة رمز لفورتسبورغ، وخدمت كمنزل [[الامراء الأساقفة|للأمراء الأساقفة]] لما يقرب من لخمسة قرون.


== وصلات خارجية ==
== وصلات خارجية ==

نسخة 17:03، 29 يناير 2010

Marienberg and the old bridge
Die Festung Marienberg in Würzburg
نصب قمع انتفاضة الفلاحين

حصن مارينبيرغ (بالألمانية Festung Marienberg)، تعد معلما بارزا على نهر ماين في مدينة فورتسبورغ الألمانية. كانت حصنا منذ العصور القديمة. بعد استيلاء غوستافوس أدولفوس ملك السويد على المنطقة عام 1631 أعيد بناء القلعة بداخل الحصن وفق الاسلوب الباروكي. اليوم هي حديقة ومتحف. عام 704 بعد الميلاد تم بناء marienkirche على موقع سلتي سابق، وفي القرن الثالث عشر أحيطت بأولى التحصينات. عام 1482 كانت القلعة المحاطة بالجدار الدائري من القرون الوسطى مع بوابة شيرنبيرغ.

في آيار مايو 1525، أثناء حرب الفلاحين (bauernkrieg)، طوّق جيش الفلاحين المكون من 15000 رجل القلعة (مقر مطران فورتسبورغ) لكنهم لم يستطعوا اختراق الجدران متحدة المركز والمبنية على منحدر الحاد. عندما ذهب زعيمهم فلوريان غيير إلى بلدة روتنبورغ أوب در تاوبر أوائل حزيران يونيو لشراء قاذفات ثقيلة يحتاجها على الأقل لمحاولة لخرق الجدران، وخيم جيش الفلاحين بلا قائد حوالي القلعة، سامحا لجيش محترف في خدمة الأسقف بالإلتفاف عليه. ذبح وأعمي أكثر من 8000 من الفلاحين بناءا على أوامر المطران. بعد 410 عاما كرم النازيون فلوريان غيير، باعتباره جزء من الحركة الإشتراكية الوطنية من أجل التحول بعيدا عن سيطرة الكنيسة الكاثوليكية.

حوالي عام 1600، أعاد يوليوس إشتر بناء القلعة إلى قصر من العصر النهضة. بعد غزو من جانب غوستاف أدولف الثاني ملك السويد عام 1631 خلال حرب ثلاثين عاما، أعيد بناء القلعة لتصبح ذات تحصينات باروكية هائلة، وتم إنشاء الحديقة الأميرية.

مع ذلك سقطت القلعة خلال الحروب النابليونية، وبالطبع لم تنفعها التحصينات عام 1945 عندما احتل الجيش الامريكى بسرعة ضفتي النهر الذي يقع عليه قلعة مارينبيرغ وسط مدينة من فورتسبورغ.

مخزن الأسلحة الباروكي بني بين عامي 1702-1712، يضم متحف ماينفرينكيشس (Mainfränkisches Museum) مجموعة ممتازة من التحف الفنية الفرانكونية، بما فيها منحوتات مشهورة عالميا لتيلمان ريمنشايدر. ومتحف فورستنباو (Fürstenbau Museum) في جناح الأمراء في القلعة يتيح التجوال خلال 1200 سنة من تاريخ فورتسبورغ. تعد قلعة مارينبيرغ بمثابة رمز لفورتسبورغ، وخدمت كمنزل للأمراء الأساقفة لما يقرب من لخمسة قرون.

وصلات خارجية