علي عنتر: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
طلا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
'''على عنتر''' [[وزير الدفاع]] ثم نائب الرئيس [[علي ناصر محمد]] في [[جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية]] .
'''على أحمد ناصر عنتر''' [[وزير الدفاع]] ثم نائب الرئيس [[علي ناصر محمد]] في[[جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية]] .


كان من أوائل المؤسسين لجيش التحريرالشعبي ، وهو قائده الذي تولى عمليات الكفاح المسلح ضد الإستعمار البريطاني للجنوب العربي شارك في اكثر العمليات التي تمت ضد الإستعمار البريطاني وخاصة في [[الضالع]] وردفان ، عين في عدت مناصب مدنية وعسكرية ، وكان من أكثرالقيادات شجاعة وحكمة ، فقد كان يتمتع بالشخصية القبلية الشجاعة ، ويتخذ قراراته بالفطرة .
كان من أوائل المؤسسين لجيش التحريرالشعبي ، وهو قائده الذي تولى عمليات الكفاح المسلح ضد الإستعمار البريطاني للجنوب العربي شارك في اكثر العمليات التي تمت ضد الإستعمار البريطاني وخاصة في [[الضالع]] وردفان ، عين في عدة مناصب مدنية وعسكرية ، وكان من أكثرالقيادات شجاعة وحكمة ، فقد كان يتمتع بالشخصية القبلية الشجاعة ، ويتخذ قراراته بالفطرة .
قاد القوة التي انقلبت على الرئيس [[سالم ربيع علي]].
قاد القوة التي انقلبت على الرئيس [[سالم ربيع علي]].


== وفاته ==
== وفاته ==
قتل في مبنى القيادة المركزية في عدن يوم [[13 يناير]] [[1986]] ، وهي الحادثة التي أشعلت الحرب بين فصيلي الحزب الإشتراكي الحاكم في الجنوب وأودت بحياة الألاف .
قتل في مبنى اللجنةالمركزيةللحزب الاشتراكي اليمني في عدن يوم [[13 يناير]] [[1986]] ، وهي الحادثة التي أشعلت الحرب الأهلية بين فصيلي الحزب الإشتراكي الحاكم في الجنوب وأودت بحياة الألاف .



نسخة 01:47، 28 فبراير 2010

على أحمد ناصر عنتر وزير الدفاع ثم نائب الرئيس علي ناصر محمد فيجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .

كان من أوائل المؤسسين لجيش التحريرالشعبي ، وهو قائده الذي تولى عمليات الكفاح المسلح ضد الإستعمار البريطاني للجنوب العربي شارك في اكثر العمليات التي تمت ضد الإستعمار البريطاني وخاصة في الضالع وردفان ، عين في عدة مناصب مدنية وعسكرية ، وكان من أكثرالقيادات شجاعة وحكمة ، فقد كان يتمتع بالشخصية القبلية الشجاعة ، ويتخذ قراراته بالفطرة . قاد القوة التي انقلبت على الرئيس سالم ربيع علي.

وفاته

قتل في مبنى اللجنةالمركزيةللحزب الاشتراكي اليمني في عدن يوم 13 يناير 1986 ، وهي الحادثة التي أشعلت الحرب الأهلية بين فصيلي الحزب الإشتراكي الحاكم في الجنوب وأودت بحياة الألاف .