ويكيبيديا:تعارض المصالح: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
طه حداد الصعيدى
وسوم: مُسترجَع تخريب محتمل لصفحات السياسات تعديلات في الصفحات الهامة تحرير من المحمول تعديل ويب محمول
وسام (نقاش | مساهمات)
ط استرجاع تعديلات طه محمد الحداد محمد احمد (نقاش) حتى آخر نسخة بواسطة محمد أحمد عبد الفتاح
وسم: استرجاع
سطر 1: سطر 1:
طه محمد الحداد
{{إرشاد}}
{{إرشاد}}
{{القائمة الإرشادية}}
طه محمد الحداد محمد احمد الميلاد-يوم الجمعة 1 فبراير 1985م 11جمادة الاول 1405 هجربا من مواليد محافظة المنيا مركز مطاى قرية مطاى البلد حياته اخذ سنة واحدة فى مدرسة الشعب الابتداءية عام 1994م ثم ذهب الى سمالوط مع والديه لانه كان يعمل بمصنع الحديد والصلب بمحاجر بنى خالد ثم اخذ الشهادة الابتداءية من مدرسة التحرير عام 1997م ثم اخذ الشهادة الاعدادية الازهربة عام 2001 من سمالوط ثم رجع الى مسقط راسه مركز مطاى واخذ الشهادة الثانوية الازهرية من مركز مطاى عام 2004م ثم ذهب الى القاهرة ثم التحق بكلية اللغة العربية بجامعة الازهر ولم يكمل تدريسه والتحق بالتجنيد واخذ المعفاة عام،20011م وفى 2013تزوج و 2014ا نجب شهد و2016م انجب منار و 2020م انجب ريهام

يشير مفهوم '''تعارض المصالح''' أو '''تضارب المصالح''' في ويكيبيديا إلى حالات التعارض بين هدف ويكيبيديا في إنشاء موسوعة [[ويكيبيديا:وجهة النظر المحايدة|محايدة]] ذات [[ويكيبيديا:وثوقية|توثيق جيد]] وأهداف أحد [[وب:محرر|المحررين]] أو مجموعة محررين.<br />
مثل: كتابة مقالات عن نفسك أو أصدقائك أو كتبك أو اكتشافاتك أو إبداعاتك الشعرية... إلخ. لا تشجع ويكيبيديا على ذلك لأن مثل هذه المقالات قد تكون متحيزة.


== أمثلة يفضل تجنبها ==
== أمثلة يفضل تجنبها ==

نسخة 12:40، 28 سبتمبر 2020


يشير مفهوم تعارض المصالح أو تضارب المصالح في ويكيبيديا إلى حالات التعارض بين هدف ويكيبيديا في إنشاء موسوعة محايدة ذات توثيق جيد وأهداف أحد المحررين أو مجموعة محررين.
مثل: كتابة مقالات عن نفسك أو أصدقائك أو كتبك أو اكتشافاتك أو إبداعاتك الشعرية... إلخ. لا تشجع ويكيبيديا على ذلك لأن مثل هذه المقالات قد تكون متحيزة.

أمثلة يفضل تجنبها

  1. الاستشهاد بمؤلفاتك.
  2. الكتابة بما يعود بنفع مالي لك.
  3. روابط لمنتجات أو صفحات أو سير غير مشهورة.
  4. السير الذاتية.

تجنب تعارض المصالح

تجنب أو اكتب بحذر شديد عند:

  1. كتابة مقالات عنك أو عن شركتك أو منافسيك ومنتجاتكم.
  2. المشاركة في نقاش حذف تلك المقالات.
  3. وضع روابط لموقعك.
  4. التزم دوما بالسياسات الأساسية مثل الحياد والوثوقية والسير الذاتية.