ويكيبيديا:تحرش: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ط روبوت: تغييرات تجميلية
Ciphers (نقاش | مساهمات)
طلا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
{{سياسة}}
{{سياسة}}


'''التحرش''' في [[ويكيبيديا]] هو بنمط من ال[[سلوك]] الهجومي لغرض محدد الأهداف والتي تؤثر تأثيرا سلبيا على شخص أو [[مجتمع|مجموعة من الأشخاص]] . يكون التحرش عادة (ولكن ليس دائما) لغرض تهديد أو تخويف الشخص المستهدف في المقام الأول لجعل عملية التحرير و[[الكتابة]] في ويكيبيديا من قبل شخص ما أو حساب ما غير ممتعة بهدف تخويفهم ، أو لثنيهم عن التحرير تماما. المضايقة ، وتوجيه التهديدات والاتصالات غير المرغوب فيها والهجمات المتكررة الشخصية قد يقلل من عدد المحررين في [[ويكيبيديا]] ويمكن أيضا ان يتسبب بتعطيل المشروع .
'''التحرش''' في [[ويكيبيديا]] هو بنمط من [[سلوك|السلوك]] الهجومي لغرض محدد الأهداف والتي تؤثر تأثيرا سلبيا على شخص أو [[مجتمع|مجموعة من الأشخاص]] . يكون التحرش عادة (ولكن ليس دائما) لغرض تهديد أو تخويف الشخص المستهدف في المقام الأول لجعل عملية التحرير و[[الكتابة]] في ويكيبيديا من قبل شخص ما أو حساب ما غير ممتعة بهدف تخويفهم ، أو لثنيهم عن التحرير تماما. المضايقة، وتوجيه التهديدات والاتصالات غير المرغوب فيها والهجمات المتكررة الشخصية قد يقلل من عدد المحررين في [[ويكيبيديا]] ويمكن أيضا أن يتسبب بتعطيل المشروع .
* التصيد و التربص.
* التصيد و التربص.
* تهديد شخص آخر يعتبر تحرشا . ويمكن أن تسبب هذه التهديدات تعطيل عمل المحررين على ويكيبيديا .
* تهديد شخص آخر يعتبر تحرشا. ويمكن أن تسبب هذه التهديدات تعطيل عمل المحررين على ويكيبيديا.
* نشر معلومات شخصية لشخص آخر (الاسم القانوني ، تاريخ الميلاد ، أرقام بطاقات [[الهوية]] ، أو المنزل ، أو مكان ال[[عمل]] والعنوان ورقم [[الهاتف]] ، عنوان [[البريد الإلكتروني]] ، أو معلومات الاتصال الأخرى ، بغض النظر عما إذا كانت أو لم تكن المعلومات صحيحة) إلا إذا قام ذلك الشخص بنشرها بنفسه ضمن ويكيبيديا أو وضع وصلات تؤدي اليها. نشر معلومات غير منشورة عن محرر آخر هو غير مبرر كونه يمثل انتهاك صارخ للخصوصية ويمكن أن يتسبب في وقوع ضرر في "العالم الحقيقي" '''وينطبق ذلك أيضا في حالة المحررين الذين طلبوا تغيير في اسم المستخدم''' لأن التوقيعات القديمة يمكن العثور عيها في الأرشيفات .
* نشر معلومات شخصية لشخص آخر (الاسم القانوني ، تاريخ الميلاد ، أرقام بطاقات [[الهوية]]، أو المنزل، أو مكان [[عمل|العمل]] والعنوان ورقم [[الهاتف]] ، عنوان [[البريد الإلكتروني]] ، أو معلومات الاتصال الأخرى ، بغض النظر عما إذا كانت أو لم تكن المعلومات صحيحة) إلا إذا قام ذلك الشخص بنشرها بنفسه ضمن ويكيبيديا أو وضع وصلات تؤدي إليها. نشر معلومات غير منشورة عن محرر آخر هو غير مبرر كونه يمثل انتهاك صارخ للخصوصية ويمكن أن يتسبب في وقوع ضرر في "العالم الحقيقي" '''وينطبق ذلك أيضا في حالة المحررين الذين طلبوا تغيير في اسم المستخدم''' لأن التوقيعات القديمة يمكن العثور عيها في الأرشيفات .
:إذا كنت مساهما في ويكيبيديا ولاحظت مستخدما يقوم بنشر معلومات شخصية عن مستخدم أخر من على صفحات الموسوعة فلا تؤكد أو تنفي صحة المعلومات . لاتعالج الخطأ بخطأ أكبر منه .
:إذا كنت مساهما في ويكيبيديا ولاحظت مستخدما يقوم بنشر معلومات شخصية عن مستخدم أخر من على صفحات الموسوعة فلا تؤكد أو تنفي صحة المعلومات . لا تعالج الخطأ بخطأ أكبر منه.
* نشر المراسلات الشخصية ضمن المشاريع
* نشر المراسلات الشخصية ضمن المشاريع
* العبث بنطاق الصفحات الشخصية أو لصق تنبيهات كاذبة ضمنها
* العبث بنطاق الصفحات الشخصية أو لصق تنبيهات كاذبة ضمنها

نسخة 04:41، 17 أبريل 2010

التحرش في ويكيبيديا هو بنمط من السلوك الهجومي لغرض محدد الأهداف والتي تؤثر تأثيرا سلبيا على شخص أو مجموعة من الأشخاص . يكون التحرش عادة (ولكن ليس دائما) لغرض تهديد أو تخويف الشخص المستهدف في المقام الأول لجعل عملية التحرير والكتابة في ويكيبيديا من قبل شخص ما أو حساب ما غير ممتعة بهدف تخويفهم ، أو لثنيهم عن التحرير تماما. المضايقة، وتوجيه التهديدات والاتصالات غير المرغوب فيها والهجمات المتكررة الشخصية قد يقلل من عدد المحررين في ويكيبيديا ويمكن أيضا أن يتسبب بتعطيل المشروع .

  • التصيد و التربص.
  • تهديد شخص آخر يعتبر تحرشا. ويمكن أن تسبب هذه التهديدات تعطيل عمل المحررين على ويكيبيديا.
  • نشر معلومات شخصية لشخص آخر (الاسم القانوني ، تاريخ الميلاد ، أرقام بطاقات الهوية، أو المنزل، أو مكان العمل والعنوان ورقم الهاتف ، عنوان البريد الإلكتروني ، أو معلومات الاتصال الأخرى ، بغض النظر عما إذا كانت أو لم تكن المعلومات صحيحة) إلا إذا قام ذلك الشخص بنشرها بنفسه ضمن ويكيبيديا أو وضع وصلات تؤدي إليها. نشر معلومات غير منشورة عن محرر آخر هو غير مبرر كونه يمثل انتهاك صارخ للخصوصية ويمكن أن يتسبب في وقوع ضرر في "العالم الحقيقي" وينطبق ذلك أيضا في حالة المحررين الذين طلبوا تغيير في اسم المستخدم لأن التوقيعات القديمة يمكن العثور عيها في الأرشيفات .
إذا كنت مساهما في ويكيبيديا ولاحظت مستخدما يقوم بنشر معلومات شخصية عن مستخدم أخر من على صفحات الموسوعة فلا تؤكد أو تنفي صحة المعلومات . لا تعالج الخطأ بخطأ أكبر منه.
  • نشر المراسلات الشخصية ضمن المشاريع
  • العبث بنطاق الصفحات الشخصية أو لصق تنبيهات كاذبة ضمنها