دي دي-دبليو آر تي: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
انتهاك لحقوق التأليف والنشر، حذفت الإضافات
وسم: استرجاع يدوي
سطر 7: سطر 7:
| مسار أرشيف = https://web.archive.org/web/20170621140145/http://www.dd-wrt.com/phpBB2/viewtopic.php?p=121822&highlight= | تاريخ أرشيف = 21 يونيو 2017 }}</ref> البرنامج مجاني لذلك يفضله الكثير على البرامج الثايتة الموجودة أصلاً في بعض المسيرات فضلا عن مزاياه التي منها: تحمله ل (IPV6)، نظام التوزيع اللاسلكي، كذلك لخدمات الراديوس، نظام متقدم للتحكم بجودة الخدمة، التحكم بقوة الإرسال اللاسلكي وكذلك تعدي الميقت.
| مسار أرشيف = https://web.archive.org/web/20170621140145/http://www.dd-wrt.com/phpBB2/viewtopic.php?p=121822&highlight= | تاريخ أرشيف = 21 يونيو 2017 }}</ref> البرنامج مجاني لذلك يفضله الكثير على البرامج الثايتة الموجودة أصلاً في بعض المسيرات فضلا عن مزاياه التي منها: تحمله ل (IPV6)، نظام التوزيع اللاسلكي، كذلك لخدمات الراديوس، نظام متقدم للتحكم بجودة الخدمة، التحكم بقوة الإرسال اللاسلكي وكذلك تعدي الميقت.


== مراجع ==
مسيّر لاسلكي: هو جهاز لشبكة الحواسيب يؤدي وظائف نفس المسيّر (الموجه) ويشمل أيضا وظائف لاسلكية كنقطة وصول لاسلكي دبليو إيه بي (توضيح).<sup>[1]</sup>

9 علاقات: نقطة وصول لاسلكي، مبدل (شبكات)، إنترنت، دي دي-دبليو آر تي، دبليو إيه بي (توضيح)، راوتر (حوسبة)، شبكة متباعدة، شبكة محلية، شبكة محلية لاسلكية.

== نقطة وصول لاسلكي ==
نقطة الوصول اللاسلكي هي جهاز يقوم بوصل الأجهزة اللاسلكية ليشكل ما يسمى بشبكة لاسلكية.

الجديد!!: راوتر لاسلكي ونقطة وصول لاسلكي ·

== مبدل (شبكات) ==
مبدل شبكة المُبدّل هو جهاز تشبيك يربط أجزاء الشبكة مع بعضها بواسطة استخدام حزم المبدلات لارسال ومعالجة وايصال البيانات إلى جهاز الاستقبال عكس <nowiki>'''المسير''' أو '''الموجه'''</nowiki> فالمبدلات توصل البيانات فقط إلى جهاز أو أكثر، التي تحتاج ايصال البيانات اليها بعكس ايصالها إلى جميع مستخدمي الشبكة (اي جميع المتصلين بنفس المبدل، تصلهم البيانات المرسله) مرة أخرى نظرة لمبدل شبكة اتلانتيس بمنافذ إيثرنت.

الجديد!!: راوتر لاسلكي ومبدل (شبكات) ·

== إنترنت ==
الشَّابِكَة على موقع قاموس المعاني.

الجديد!!: راوتر لاسلكي وإنترنت · شاهد المزيد »

== دي دي-دبليو آر تي ==
دي دي دبلو ار تي هو برنامج ثابت مبني على أساس لينكس لعدة مسيرات لاسلكية أشهرها سلسلة مسيرات "linksys wrt54g".

الجديد!!: راوتر لاسلكي ودي دي-دبليو آر تي ·

== دبليو إيه بي (توضيح) ==
WAP قد يُقصد بها التالي.

الجديد!!: راوتر لاسلكي ودبليو إيه بي (توضيح) ·

== راوتر (حوسبة) ==
جهاز التوجيه الأساسية سيسكو 1800 مسيّرات سيسكو 7600 المُوجّه أو المسيّر أو الراوتر، هو جهاز يستخدم في شبكات الحاسوب لتوجيه رزم البيانات فيما بينها.

الجديد!!: راوتر لاسلكي وراوتر (حوسبة)

== شبكة متباعدة ==
الشبكات العريضة WAN هي عبارة عن مجموعة شبكات صغيرة متصلة ببعضها البعض، ويمكن أن تمتد إلى عدة دول وعدة قارات مترامية الأطراف.

الجديد!!: راوتر لاسلكي وشبكة متباعدة · شاهد المزيد »

== شبكة محلية ==
كرت الشبكة الشبكات المحلية اختصار (LAN)؛ هي شبكات تستخدم لتغطية أماكن محدودة وصغيرة مثل المنزل أو المكتب.

الجديد!!: راوتر لاسلكي وشبكة محلية ·

== شبكة محلية لاسلكية ==
حاسب محمول موصل بخط انترنت بواسطة شبكة محلية لاسلكية. مخطط يوضح شبكة واي فاي الشبكة المحلية اللاسلكية هي النوع الأكثر شيوعاً من الشبكات اللاسلكية، حيث تقوم بربط الأجهزة على مسافة أبعد مما تقوم يه الشبكة المحلية كمنزل أو مكتب أو حتى بناء وفي بعض الأحيان تمتد لتغطي عدة كيلومترات.

الجديد!!: راوتر لاسلكي وشبكة محلية لاسلكية صورة توضح موقع البرنامج الثابت في تركيبة الحاسب الآلي البرنامج الثابت أو البرنامج الدائم أو فيرموير في الأنظمة الإلكترونية و الحاسوب يكون البرنامج الثابت هو نوع من أنواع البرمجيات software يوفر تحكم ومراقبة ومعالجة للبيانات في النظم ، من الأمثلة النموذجية على الأجهزة التي تحتوي على برنامج ثابت الأنظمة المضمنة Embedded system مثل إشارات المرور والحاكوم والأجهزة الإستهلاكية وساعات اليد الإلكترونية كما تحتوي أجهزة الحاسوب وأجهزته الطرفية والهواتف المحمولة والكميرات الرقمية على البرامج الثابتة ، البرامج الثابتة الواردة في هذه الأجهزة توفر تحكم على مستوى منخفض Low-Level للجهاز وإعتبارا من عام 2013، أصبح بالإمكان تحديث معظم البرامج الثابتة ، في علم الحاسوب هو برنامج يثبت على الأجهزة الصلبة هارد وير.

= مراجع =
{{مراجع}}
{{مراجع}}



نسخة 10:29، 10 يناير 2021

دي دي دبلو ار تي (بالإنجليزية: DD-WRT)‏ هو برنامج ثابت مبني على أساس لينكس لعدة مسيرات لاسلكية أشهرها سلسلة مسيرات "linksys wrt54g".[1][2][3] البرنامج مجاني لذلك يفضله الكثير على البرامج الثايتة الموجودة أصلاً في بعض المسيرات فضلا عن مزاياه التي منها: تحمله ل (IPV6)، نظام التوزيع اللاسلكي، كذلك لخدمات الراديوس، نظام متقدم للتحكم بجودة الخدمة، التحكم بقوة الإرسال اللاسلكي وكذلك تعدي الميقت.

مراجع

  1. ^ DD-WRT Linux firmware comes to Linksys routers on zdnet.com by Steven J. Vaughan-Nichols (January 5, 2016) نسخة محفوظة 01 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Index of /stable/dd-wrt.v23/". 25 ديسمبر 2005. مؤرشف من الأصل في 2020-03-13. اطلع عليه بتاريخ 2012-07-29.
  3. ^ Gottschall، Sebastian [BrainSlayer] (29 أكتوبر 2007). "Congratulations on the partnership w/Buffalo!". مؤرشف من الأصل في 2017-06-21. اطلع عليه بتاريخ 2007-11-14.

وصلات خارجية

الموقع الرسمي للمشروع