مستخدم:Tarawneh/أسواق مالية: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 71: سطر 71:
|محتوى=
|محتوى=
<div class="reflist4" style="height: 100px; overflow: auto; padding:12px">
<div class="reflist4" style="height: 100px; overflow: auto; padding:12px">
{{بوابة:أسواق مالية/اقتباس مختار}}
{{بوابة:أسواق مالية/اقتباس}}
</div>
</div>
}}
}}

نسخة 17:57، 16 أكتوبر 2021

بوابة الأسواق المالية



البورصة أو سوق الأوراق المالية، سوق لكنها تختلف عن غيرها من الأسواق، فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، فالبضاعة أو السلعة التي يجري تداولها بها ليست أصولًا حقيقية بل أوراقًا مالية أو أصولًا مالية، وغالباً ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات. والبورصة سوق لها قواعد قانونية وفنية تحكم أدائها وتحكم كيفية اختيار ورقة مالية معينة وتوقيت التصرف فيها وقد يتعرض المستثمر غير الرشيد أو غير المؤهل لخسارة كبرى في حال قيامه بشراء أو بيع الأوراق المالية في البورصة لأنه استند في استنتاجاته في البيع أو الشراء على بيانات خاطئة أو غير دقيقة أو أنه أساء تقدير تلك البيانات.

(أكمل القراءة)


عدد المقالات المتعلقة بالأسواق مالية في الموسوعة بلغ حتى الآن

0

شخصية مختارة

تيموثي فرانز غايتنر (بالإنجليزية: Timothy Franz Geithner)‏ (و. 1961م) هو مصرفي، وسياسي، وعالم اقتصاد من الولايات المتحدة. ولد في مدينة نيويورك . تولى منصب وزير الخزانة الأمريكي الخامس والسبعين في عهد الرئيس باراك أوباما (26 يناير 2009–25 يناير 2013). وكان رئيس المصرف الاحتياطي الفيدرالي نيويورك من عام 2003 إلى 2009، وعمل قبلها في إدارة بيل كلينتون. وهو يشغل الآن منصب رئيس شركة واربورغ بينكوس، وهي شركة مساهمة خاصة.

شركات

ستاندرد تشارترد (بالإنجليزية: Standard Chartered PLC)‏، هي شركة بريطانية متعددة الجنسيات للخدمات المصرفية والمالية يقع مقرها في لندن. تقوم بتشغيل أكثر من 1,700 فرع (بما في ذلك الشركات التابعة والشركاء والمشاريع المشتركة) في أكثر من 70 بلدا وتوظف حوالي 87،000 شخص. هي مصرف شامل يعمل في الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والمؤسسات وأيضاً خدمات الخزينة. على الرغم من أساسها البريطاني، الشركة لا تعمل في التجزئة المصرفية في بريطانيا، وحوالي 90% من أرباحها تأتي من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.


مقالة مختارة

تمتلك الولايات المتحدة أقوى اقتصاد في العالم. وهي تعتمد على اقتصاد السوق المبني على الاستثمار الحر والمنافسة التجارية. تمتلك الولايات المتحدة ثروات كبيرة من الموارد منجمية وطاقوية: البترول، الغاز الطبيعي، الفحم، واليورانيوم تمثل أهم منتجات البلاد. ورغم هذه الثروة فإن الولايات المتحدة هي أكثر البلدان استيرادا للمحروقات. الأقتصاد الأمريكي قادر على توليد مئات ألوف الوظائف شهريا. كمثال، تم خلق 560 ألف وظيفة في مايو 2021، وتراجعت البطالة بمقدار 5.8% مقارنة مع الشهر السابق.

- تمثل الولايات المتحدة الأمريكية أول قوة فلاحية على المستوى العالمي سواء من حيث إنتاجها أو صادراتها. زيادة على تمتع الفلاحة الأمريكية بأراضي خصبة ومناخ مناسب فإنها تتميز بتصنيع كبير. ومن أهم قطاعات الزراعة: تربية الأبقار، زراعة الحبوب (الذرة، القمح، الشعير، السوجا...)، النباتات الصناعية (القطن، الفول السوداني، التبغ...). كما أن الصيد البحري والتأجيم من أهم القطاعات النشطة.

مبادئ الأسواق المالية

الخدمات المالية هي عبارة عن خدمات اقتصادية تؤديها المؤسسات المالية التي تشمل طائفة واسعة من المؤسسات التي تدير الأموال بما فيها الاتحادات الائتمانية والبنوك وشركات بطاقات الائتمان وشركات التأمين وشركات التمويل وشركات المضاربة المالية وشركات إدارة الاستثمارات وبعض الشركات التي تمولها الحكومات. حسب إحصائيات عام 2004، مثّل قطاع الخدمات المالية حوالي 20% من القيمة السوقية للشركات المدرجة في مؤشر إس و بي 500 في الولايات المتحدة.

صورة مختارة

تحرك مؤشر السوق تحت الضغط

- أرشيف -


اقتباس مختار

يجب أن يكون الاستثمار شبيها بمشاهدة الطلاء وهو يجف أو مشاهدة العشب وهو ينمو. إذا كنت تريد الإثارة، فخذ 800 دولار واذهب بها إلى لاس فيجاس
بول سامويلسون

حدث في مثل هذا الشهر



بوابة:أسواق مالية/أعمال مالية


مناسبات


تصنيفات