شباب عين جاسر: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 49: سطر 49:
</div>
</div>
<noinclude>
<noinclude>
{{ الرياضة في العالم العربي }}
{{بوابة الجزائر}}
{{بوابة الجزائر}}

[[تصنيف:أندية كرة قدم عالمية]]
[[تصنيف:أندية كرة قدم جزائرية]]
[[تصنيف:أندية كرة قدم جزائرية]]
[[تصنيف:أندية كرة قدم تأسست في 1973]]
[[تصنيف:أندية كرة قدم تأسست في 1973]]

[[en:Culture of Algeria#Sports]]
[[fr:Sport en Algérie]]

نسخة 15:26، 9 يناير 2012

شباب عين جاسر
الاسم الكامل الشباب الرياضي لبلدية عين جاسر
اللقب الخضر
البلد الجزائر  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
الدوري مابين الرابطات
2011- 2012 2011- 2012
الإدارة
الرئيس  Algeria الحاج خنفوسي
المدير  Algeria الخير بلحوسين
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي

الشباب الرياضي لبلدية عين جاسرهو فريق كرة قدم جزائري تاسس سنة 1973. يلعب الفريق في مابين الرابطات حيث ظهر بقوة في الجهوي الاول مما جعله يقفز الى مابين الرابطات يلعب الفريق جميع مبارياته الرسمية في الملعب البلدي الواقع وسط المدينة, ويختلف هذا النادي عن العديد من الأندية الأخرى حول الوطن، كونه مملوكاً لأعضاء النادي الذين يسيرون أمور ناديهم باختيار رئيس ينوب عنهم في هذا منذ تأسيس النادي عام 1973.ويعتبر شباب عين جاسر أكبر نادٍ من حيث القاعدة الجماهيرية في ولاية باتنة وذلك حسب دراسة لمجلة الهداف اليومية الجزائرية.

السنوات الاولى

تعرفت مدينة عين جاسر على كرة القدم عن طريق السواقة و الذين اسسوا فريقا في المدينة و اطلقوا عليه اسم "شباب بوغزال" كما كانت تسمى من قبل لتتغير اسم المدينة و تصبح عين جاسر,كانو يلعبون الكرة كل صباح ومساء من اجل تطوير النادي و الصعود به الى القسم الوطني الاول.

عهد الحاج خنفوسي و النجاح على مستوى الجهوي

انتخب السيد الحاج خنفوسي ليكون رئيسا لشباب عين جاسر,و خلال رئاسته للنادي قام بتنفيذ استراتيجية تضمنت استقدام لاعبين من المستوى العالي و صنع مواهب بارزة,و هكذا حتى تكون فريق مكون من لاعبين من جميع انحاء الوطن. في اول مواسمه مع الفريق كانت بدايته موفقة,حيث جعل الفريق يلعب كرة قدم جميلة,لكنه واجه مشكلة من رئيس الرابطة الجهوية لولاية باتنةالسيد "بوزو" الذي يتعامل بالرشوة,و يعود كره بوزو تجاه النادي لان مشجعو الفريق شتموه و طلبوا منه عدم مساعدة اي فريق و الابتعاد عن الرشاوي,ليحرم الفريق من الصعود رغم انه متصدر الترتيب في الجهوي الثاني?????,و بعد ثلاث سنين من المعاناة,قرر الفريق نسيان الضربات الموجعة التي لقيها من "بوزو",ليتمكن من الصعود رغم محاولات بوزو الفاشلة. في الجهوي الاول ورغم استقدام لاعبين جدد الا ان الفريق عانى كثيرا و لم يحقق مبتغاه,لكن عام 2011 كان الفريق يبذل قصارى جهده لاسعاد الجماهير,و يتحقق حلم الصعود الى مابين الرابطات اين يلعب حاليا,و في نفس العام حقق الفريق انجازا تاريخيا و عظيما بتاهله الى الدور الثمن النهائي لكاس الجمهورية و تكتمل الفرحة لدى جمهور سباتا,مغامرته في الكاس انتهت بصعوبة حين انهزم امام الجار و العملاق وفاق سطيف2/1.

شعار و زي النادي

كان أول شعار للنادي عند تأسيسه ذو تصميم بسيط,حيث كان يتكون من حروف"BAD"المختصر لاسم بلدية عين جاسر و كان لونه بالاخضر و الابيض وبعض الخطوط الحمراء و السوداء,حصل اول تغيير للشعار عام 1999,وذلك بتغير اسم الفريق و يضاف "الشباب الرياضي" واصبح اسم مختصرا من حروف "CRBAD". كان اللباس التقليدي لشباب عين جاسر مخططا بالاخضر و الابيض و هو اللباس الذي مازال يرتديه حاليا,و يكون اللباس الاخر للنادي في المباريات التي تقع خارج ملعبه اما احمرا او اسودا.

الملعب البلدي

بعد تأسيس النادي في عام1973,أخذ الفريق يستخدم بعض الملاعب البسيطة في ولاية باتنة للعب المباريات على غرار ملعب حمام السخنة و راس العيون،حتى تم انجاز الملعب البلدي ذو الارضية الاصطناعية من الجيل الخامس,افتتح الملعب عام 2010 و منذ ذلك الوقت ظلّ الفريق يستخدم ذات الملعب في استضافة المباريات التي تقام على أرضه و الذي يحتو على 8.000 متفرج.حيث شهد هذا الملعب أبرز انتصارات الفريق.

المشجعون

يُسطير المشجعون كل موسم على أغلب مقاعد الملعب خلال جميع المبارايات المحلية, ويُقدّر عدد هؤلاء المشجعين بحوالي 8,670 شخص,يُعرف أكثر مشجعي الشباب تشددًا باسم السباتا وهؤلاء يُعتبرون الاعب 12 في الملعب,وأهم ما يميز السباتا هي الأهازيج القوية التي يطلقونها في الملعب حيث معروف عنهم تأليف الأغاني الرياضية منذ القدم. يضاف إلى هذا تنقلاتهم الكثيرة إلى مختلف أنحاء الوطن حيث أنهم أوفياء لفريقهم إلى درجة كبيرة ويقفون معه في السراء و الضراء. وقد ساهموا بشكل كبير في موسم 2011/2010في صعود الشباب إلى القسم مابين الرابطات بفضل تواجدهم بأعداد كبيرة في الملاعب الجزائرية.

صباح عبد الحفيظ

الطفل الذي ولد في عين جاسر.خامس افراد عائلته التي كانت تعيش في اشهر احياء المدينة و التي اكسبته قوة و شجاعة,وهو من اقدم واشد مناصري شباب عين جاسر.و يعتبر الاشهر حتى وصفه البعض بالرامبو وهو اشهر مشجع لنادي ريال مدريد. حلم عبد الحفيظ منذ طفولته ان يصبح مدربا ثم رئيسا لنادي شباب عين جاسر.عاش في الباطيمات يقطنها لاعبين سابقين لفريق الاحلام منهم اللاعب المخضرم كريمو بزيح.رضا بنزميت.خالد زغينة.رابح طيب. حياته الشخصية مليئة بالمواقف والأحداث المثيرة للجدل،هو معروف بحبه لكرة القدم.الدراسة.مشاهدة التلفاز والذهاب للمسجد أوقات الصلاة و الفراغ.

            البطاقة الشـــخصية:
** تاريخ الميلاد:1995/05/10.
** مكان الميلاد:عين جاسر(باتنة).
** المهنة:طالب في الثانوية.
** الوزن: 67 كلغ.
** الطول: 188 سم.
** الجنسية: جزائرية.
** الفريق المحبوب:شباب عين جاسر+ريال مدريد.
** اللاعب المفضل:كريستيانو رونالدو.

قالب:بوابة الجزائر