نقاش:انتخابات الرئاسة المصرية 2012: الفرق بين النسختين

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
سطر 128: سطر 128:


الترخيص مكتوب في آخر الفيديو، طالع القناة بنفسك وشوف الفيديوهات --[[مستخدم:عبد المؤمن|«عبدالمؤمن»]] ([[نقاش المستخدم:عبد المؤمن|نقاش]]) 20:51، 28 مايو 2012 (ت ع م)
الترخيص مكتوب في آخر الفيديو، طالع القناة بنفسك وشوف الفيديوهات --[[مستخدم:عبد المؤمن|«عبدالمؤمن»]] ([[نقاش المستخدم:عبد المؤمن|نقاش]]) 20:51، 28 مايو 2012 (ت ع م)

طيب صح لكن الاداري في كومنز كيف راح يعرف اذا حطيت الصورة في كومنز. معناته انك لازم تراسل المصري اليوم وتخبرهم انهم يرسلوا رسالة احقيتهم بالصورة الفلانية وهم فريق OTRS اللي في الكومنز.

نسخة 21:07، 28 مايو 2012

جمال مبارك

انا ممكن اسئل سؤل ليه جمال مبارك. وشكرا ارجو الرد -- — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه [[مستخدم:{{{1}}}|{{{1}}}]] ([[نقاش المستخدم:{{{1}}}#top|نقاش]] • [[خاص:Contributions/{{{1}}}|مساهمات]])

المساعدة

الرجاء من جميع من الجميع الأشخاص المساعدة على تكملت المعلومات الناقصة أو تصحيح المعلومات الخاطئة أو أضافة معلومات جديدة مع الإلتزام بالحيادية. وشكرا -- The Egyptian Liberal (نقاش) 03:52، 7 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أعتقد أنك تقصد مع الإلتزام بالحيادية. عموماً، لقد أعطتني بعض الجمل إنطباع عن مهاجمة كلاً من جمال مبارك ووالده. قمت بتخفيف من حدة الكلام وإظهار أن جمال لم يصدر عنه حتى الأن اي تصريح بخصوص طموح سياسي، بالإضافة إلى ذكر تكهنات المعارضة بخصوص التوريث. --Amr Marzook راسلني!! 12:56، 12 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تاريخ محدد

في خريف 2011 -- The Egyptian Liberal (نقاش) 01:51، 3 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

مرشحون محتملون

حمدين صباحي

هل يتم وضعه في مع المعارضيين الحزبيون أم المعارضيين المستقلين؟ لأنه رئيس حزب لكنه لا يذال تحت التأسيس -- The Egyptian Liberal (نقاش) 08:51، 11 أبريل 2010 (ت ع م)
حزبيون لأنه يعمل تحت لافتة حزب وإن كان تحت التأسيس --هشام دياب (نقاش) 11:12، 11 أبريل 2010 (ت ع م)
 تم -- The Egyptian Liberal (نقاش) 11:01، 14 أبريل 2010 (ت ع م)

الوصلات الخارجية

الوصلات الخارجية موجودة هنا لإستخدامها كمرجع يكمن إضافته لتحسين المقال. المقال بحاجة لتوسيع أكثر. أعتقد بأن معظم الوصلات الخارجية يمكن إضافتها للمقالة كمراجع. -- The Egyptian Liberal (نقاش) 16:44، 2 أكتوبر 2010 (ت ع م)

اشجعك على ادراجها كمصدر، لكن ليس كوصلات خارجية كما تقول سياسة ويكيبيديا ويكيبيديا:ويكيبيديا ليست. أنا انتظر تدعيم المقالة بها. --Helmoony (نقاش) 16:51، 2 أكتوبر 2010 (ت ع م)
يا The Egyptian Liberal ، المصادر يعني أن توضع في النص لا إن توضع في فقرة اسمها مصادر فقط. ثمة إنه توجد فقرة اسمها مراجع. أرجو أن تستشهد بتلك المقالة داخل النص. --Helmoony (نقاش) 03:38، 3 أكتوبر 2010 (ت ع م)
سأمهلك أسبوع لدعم المقالة بل وصلات الخارجية وألا سأجبر على حذفها وفقا السياسة المذكورة أعلاه. لا يمكن أن تتراكم التغيرات الغير مراقبة --Helmoony (نقاش) 03:04، 11 أكتوبر 2010 (ت ع م)

ارجوا ازالة المرشحون المحتملون

ارجوا ازالة فقرة المرشحون المحتملون وتغييرها لاحقا متي توافرت معلومات جديدة .
فهناك مرشحون "نظريا" قد لا يترشحون بعد ثورة يناير مثل حسني مبارك او ابنه جمال او اللواء عمر سليمان. وهناك شخصيات قد يمنعها الدستور الذي يتم تعديله حاليا من الترشح مثل الدكتور احمد زويل او محمد البرادعي نظرا لحصولهم علي جنسيات اخري غير مصرية. هناك شخصيات لا يمكنها الترشح لوجود مانع قانوني مثل الدكتور ايمن نور نظرا لوجود سابقة مخلة بالشرف ولم يتم حلها قضائيا حتي هذه اللحظة . وهناك شخصيات لم يثبت ترشحها فعليا مثل الاديب انيس الدغيدي الذي اعلنت احدي الصحف ذلك ثم اعلن بعد ذلك عدم ترشحه .
وارجوا ايضا عدم اضافة اي اسماء قد يدرجها البعض .. ويكيبيديا ليست ساحة دعاية سياسية لاي احد ..
وليس كل من يقول انه سيترشح صار مرشحا محتملا للرئاسة لان الشروط يجب ان تنطبق عليه اولا قبل ان نطلق عليه لقب مرشح --Mr.Ibrahim 01:57، 28 فبراير 2011 (ت ع م)

الدكتور محمد البرادعي لا يحمل سوى الجنسية المصرية وزوجته مصرية (ليست إيرانية او سورية). لذا فلا يوجد مانع قانوني أو دستوري على ترشحه. المادة التي تتحدث عنها تمنع الدكتور زويل (للأسف) من الترشح للرئاسة. والمقالة تم كتابتها إثناء وجود حسني مبارك المخلوع في منصب رئيس الجمهورية وتحت الدستور المفصل له ولإبنه. -- The Egyptian Liberal (نقاش) 04:12، 28 فبراير 2011 (ت ع م)
السلام عليكم. أخالفكم الرأي فيما يخص حذف المرشحين المحتملين. فهذا جزء هام من "التاريخ" لا يمكن إغفاله، حتى لو أصبح بعضهم من المستحيل ترشحه، يكفي أن نوضح ذلك (وكنت قد قمت بشيء من ذلك). --Taher (نقاش) 13:38، 28 فبراير 2011 (ت ع م)
ياسيدي الفاضل لا اعرف عن اي تاريخ تتحدث .. التاريخ يكون عن وقائع وليست افتراضات او احتمالات
اغلب هذه الاسماء لم يثبت ترشحها فعلا ولم انطبقت عليها الشروط حتي نطلق عليهم لقب مرشح
كلام الصحف ليس اثبات .. من الممكن ان يقول اي شخص انا ساترشح وهذا الامر ليس جديا ..
مالذي يمنع ان تضيفوا اسمي مثلا ؟ لماذا لا تضيفونه ؟لماذا لا اضيف اسم اصدقائي ؟ هل يختلفون عنا في شيء ؟
اذن الموضوع سيتحول الي فوضي وبعيد عن الموضوعية وسيكون مكان لاي شخص ان يروج لأسم اي شخص ما او ساحة للدعاية السياسية --Mr.Ibrahim 20:25، 28 فبراير 2011 (ت ع م)
أخي الفاضل Mr.Ibrahim.ID، نحن نتحدث عن أشخاص كانوا يُعِدون أنفسهم بالفعل للترشح وليس كل من قيل عنه أنه سيترشح، فهذه ترتيبات موثقة وليست كلام مرسل بدون دليل. ما قصدته هو عدم إغفال ترتيبات ما قبل الثورة، فهذا جزء هام من التاريخ، بل ربما يكون أحد أهم عوامل قيام الثورة هو استعداد مبارك الأب أو الابن لتترشح. وبالتالي أقترح أن نعنون لهؤلاء المرشحون المحتملون بعنوان يوضح أن ذلك قبل الثورة. --Taher (نقاش) 02:49، 1 مارس 2011 (ت ع م)
اتفق معك من حيث المبدأ ولكن ما يحدث في المقال غير ذلك مطلقا! اغلب هذه الاسماء لايوجد عليها مصادر موثوقه . حتي المصادر الموضوعة عبارة عن تكهنات وافتراضات واراء لم يثبت صحتها + هناك شخصيات لم تعلن ترشحها فعليا او حتي التفكير في ذلك وانما بعض الاشخاص قاموا بترشيحهم
اذا كان لابد من وضع قائمة فيجب تحسين القوائم الحالية ووضع مصادر قوية واستبعاد اي اسماء غير موثقة .. حتي لا نفتح السبيل للدعاية السياسية وتكون صفحة متوافقة مع شروط الموسوعة --Mr.Ibrahim 01:16، 2 مارس 2011 (ت ع م)

حذف فقرة ما قبل الثورة؟

ما أهمية ما كان محتمل ويخطط له في مرحلة ما قبل الثورة؟ هل الأفضل هو حذف جزئي أو كلي لهذه المرحلة من المقال؟ --Osa osa 5...راسلني 05:18، 21 مارس 2011 (ت ع م)

أتفق معاك. أنا بدأت الكتابة عن الانتخابات قبل الثورة لذلك الكثير من المعلومات تحتاج إلى تحديث. BTW Osa, We are waitng for you input on the revolution article in wikipedia English. -- The Egyptian Liberal (نقاش) 11:06، 21 مارس 2011 (ت ع م)
سأقوم ببعض التعديلات الجذرية في الوقت الراهن بإذن الله. هذه التعديلات ستتسبب في حذف كثير من الموجود حاليا وقد تثير الجدل عتد البعض. سأقول بتفسير ما يعترض عليه الزملاء فور عرضه هنا في صفحة النقاش --Osa osa 5...راسلني 17:47، 19 يونيو 2011 (ت ع م)
 تم - انتهيت من تحديث المقالة وقمت بحذف ((قالب تحديث)) و ((قالب تدقيق لغوي)). --Osa osa 5...راسلني 04:07، 25 يونيو 2011 (ت ع م)

انتخابات الرئاسة المصرية 2011 القانون الجديد

ألم تروا ان من يريد ترشيح نفسة للرئاسة ان ياخذ موافقة 30 عضو من البرلمان هل هذا معقول من سيعطي لشخص مصري لا يعرفة موافقة... يعني لو انا حبيت ارشح نفسي للرئاسة ألف عليهم وأدور من هنا وهناك حتي اقابلة وانتوا عارفين ان مقابلة عضو مجلس الشعب او الشوري من رابع المستحيلات - للانشغالات والسفر والاجتماعات وخلافة ... الثاني : جمع تأييد 30000 مواطن من 15 محافظة علي الا تقل كل محافظة عن 1000 هل هذا يعقل يعني كعب داير من محافظة الي اخري ورشاوي وتعريف بالشخص واذا كان التاييد اقل من 1000 ما الحل غير موضح ... او التاييد من محافظة واحدة ماذا عن المحافظات الاخري ... فهل هذا منطقي وبعد التاييد ماذا يتم لازم اثبات يعني توكيل من الشهر العقاري يعني 30000 توكيل !!! وعلي حساب مين اذا كان المرشح من عامة الشعب لايمتلك الملايين ......ززز يعني انسااااااااا . امال احنا نسمع من زمان ان كل مصري من حقة الترشيح اين ؟ ---- بمعني آخر لو تريد ترشيح نفسك للرئاسة لازم تكون في الوزارة من قبل او عندك ملايين وشكرا........... في حالة الغاء هذة البنود علي استعداد للترشح للرئاسة

تغير عنوان المقال

حسب الظاهر ان الانتخابات ستجرى بعام 2012، لذلك أرى إنه من الأفضل تغيير العنوان إلى الانتخابات المصرية بعام 2012--Jo NaHaL (نقاش) 21:00، 22 نوفمبر 2011 (ت ع م)

مرشحون محتملون

اعتقد ان تلك الفقرة لا بد من ايقافها واستبدالها يوم 26 ابريل " موعد إعلان القائمة النهائية للمرشحين " بقائمة المرشحين المؤكدين بعد النظر في الطعون والتظلمات , حيث ان عدد المرشحون المحتملون حاليا , يفوق 200 مرشح ونحن ما زلنا في ثاني ايام فتح باب الترشيح , وطبعا لن يتم اعتماد كل تلك الشخصيات ولا حتى ربعهم , وان كان هناك حل وسط وهو استبدال الفقرة باسم " أشهر الاسماء التي ترشحت للانتخابات " --Mo7aseb (نقاش) 21:18، 11 مارس 2012 (ت ع م)

قررت حذف الفقرة لعدم وجود اعتراض على الاقتراح خلال ٣ أسابيع وهو وقت وافي جدًا



لماذا حذف فقرة الإخوان؟!!!! | عبدالمؤمن (نقاش) 00:19، 2 أبريل 2012 (ت ع م)

شخصيات فكرت في الترشيح ثم أنسحبت

يُضاف لتلك الفقرة عدد آخر منهم بثينة كامل وصفوت حجازي | عبدالمؤمن (نقاش) 14:23، 9 أبريل 2012 (ت ع م)

مرحبا أخي عبد المؤمن. حجازي لم يعلن ترشحه ثم انسحب بل كانت هناك نية للدفع به كمرشح من جانب الجماعة الإسلامية. أما بثينة كامل فلم تنسحب بالرغم من إعلان نيتها للترشح. ولكن حسب متابعتي فهي أخفقت في استيفاء أوراق ترشحها مثلها مثل باقي ال1500 ممن سحبوا استمارات طلب الترشح. لا أرى ضرورة لضم أسمائهما لهذه الفقرة. --Osa osa 5...راسلني 23:39، 9 أبريل 2012 (ت ع م)

نتائج

لحساسية الأمر، أقترح أن لا ننشر أي نتائج (غير رسمية) أي أن ننتظر إلى يوم الثلاثاء حين يُفترض أن تُعلن النتيجة الرسمية ومرشحي الإعادة، إذا وافقتوني فلنلتزم بهذا المبدأ منعًا لأي تضليل | عبدالمؤمن (نقاش) 22:30، 25 مايو 2012 (ت ع م)

موافق. --Osa osa 5...راسلني 01:19، 26 مايو 2012 (ت ع م)

تطوير المقالة

نريد خطة عامة. المقالة ينقصها نبذات أطول عن المرشحين وخلفياتهم وتاريخهم، وينقصها طعون متعددة تُقدّم حاليًا وتعتزم لجنة الانتخابات النظر فيها. يُمكننا أيضًا إضافة صور لعملية التصويت. ماذا ينقُصُها أيضًا؟ | عبدالمؤمن (نقاش) 20:35، 27 مايو 2012 (ت ع م)

اتفق معك أخي عبد المؤمن، فالمقالة بحاجة لتفاصيل أخرى ولكني أحذر من الإسهاب في التفاصيل حتى لا نثقل على القارئ بتفاصيل غير ضرورية. لا أحبذ نبذات عن المرشحين وخلفياتهم، لأن هذا موجود بصورة مفصلة في صفحة كل مرشح الخاصة. ولكني أرى الأفضل هو عرض نبذات عن حملاتهم الانتخابية والرسالة التي حاولوا التركيز عليها. قد قمت بذلك بالفعل لأربع مرشحين (شفيق، أبو الفتوح، مرسي، العوا). سأضيف في القريب العاجل فقرة إضافية عن مرسي وفقرة ملخصة عن ممثلي التيار اليساري (الحريري - خالد علي - البسطويسي). مازال مرشحان أساسيان متبقيان هما موسى وصباحي.

بالإضافة للحملات الانتخابية، فأقترح إضافة فقرات عن التالي:

  • التغطية الإعلامية
  • تحليل عن النتائج
  • استبعاد أبو اسماعيل وما رافقه من عنف في محيط وزارة الدفاع
  • رقابة المجتمع المدني وتقاريرهم عن سير العملية الانتخابية

--Osa osa 5...راسلني 21:19، 27 مايو 2012 (ت ع م)

النتائج التفصيلية

هل أُعلِنَت نتائج كل محافظة رسميًا؟ من الوارد جدًا أن شفيق أخذ أصوات محافظتين كاملتين وجاء الثالث أو الرابع في معظم المحافظات --«عبدالمؤمن» (نقاش) 19:27، 28 مايو 2012 (ت ع م)

رفض صورة شفيق؟

تقريبًا كل الصور في هذه الصفحة ليست حرة، لكني أستعملها هنا على أساس الاستعمال العادل. هل صور اللقطات التلفزيونية مقبولة أم لا؟ --«عبدالمؤمن» (نقاش) 20:18، 28 مايو 2012 (ت ع م)

أرجو النقاش هنا. كي نتوافق على الصور التي نستخدمها في الصفحة. --«عبدالمؤمن» (نقاش) 20:30، 28 مايو 2012 (ت ع م)

حسنًا ما فعلته هو أني بحثت عن صور لقطات شاشة لكل المرشحين، واستعملتها هنا على أساس الاستخدام العادل. لم يكُن ثمة اعتراض حتى أضفت الصورة الظاهرة إلى اليسار. وحذفها نيوجيولجند دون غيرها من الصور وبدون مبرر، بل وأعطاني مبررًا مخالفًا تمامًا لما فعله وهو أنّه يجب إظهار شعار القناة في لقطات الشاشة (وهذا ما يستدعي حذف بقية الصور وليس صورة شفيق). --«عبدالمؤمن» (نقاش) 20:35، 28 مايو 2012 (ت ع م)

ملف:أحمد شفيق.jpg

صورة شاشة خطأ ان نضعها في قالب وصورة شاشة اسضا ايضا يجب ان لا تكون كانها صورة شخصية كصورة محمد مرسي. هنا امثلة امثلة لصور مرخصة لاصحابها تم رفعها بانفسهم في موقع كومنز وفلكر وعليها البيانات الرقمية في اخر الصفحة المثال الاول [2] المثال الثاني [3]


حسنا هل يُمكننا استعمال صور من قناة المصري اليوم على يوتيوب؟ هذه القناة منشورة بالكامل تحت رخصة جنو الحرة (هذه هي القناة) وذلك مكتوب في نهاية كل فيديو لديهم --«عبدالمؤمن» (نقاش) 20:44، 28 مايو 2012 (ت ع م)

لا ادري ولكن هم ذكروا الفيديو وليس الصور وانت اذا اخذت صورة من المصري اليوم وحطيتها في كومنز راح يقولك الادراي طيب فين الترخيص من الجريدة!

الترخيص مكتوب في آخر الفيديو، طالع القناة بنفسك وشوف الفيديوهات --«عبدالمؤمن» (نقاش) 20:51، 28 مايو 2012 (ت ع م)

طيب صح لكن الاداري في كومنز كيف راح يعرف اذا حطيت الصورة في كومنز. معناته انك لازم تراسل المصري اليوم وتخبرهم انهم يرسلوا رسالة احقيتهم بالصورة الفلانية وهم فريق OTRS اللي في الكومنز.