دائرة انتخابية: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
رفض التغيير النصي الأخير (ل‍83.152.198.198) واستعادة المراجعة 8738815 ل‍Elmoro
سطر 1: سطر 1:
{{التصويت}}
{{التصويت}}
'''الدائرة الانتخابية''' هي وحدة إقليمية مستقلة يتم تحديدها لإقامة [[انتخابات]] منفصلة فيها على مقعد أو أكثر من مقاعد إحدى [[سلطة تشريعية|الهيئات التشريعية]]. وبشكل عام ليست كل [[النظم السياسية]] تتبع نظام الدوائر الانتخابية ففي [[هولندا]] على سبيل المثال تتم الانتخابات [[برلمان|البرلمانية]] في عموم البلاد كوحدة واحدة دون تعيين دوائر انتخابية.
'''الدائرة الانتخابية''' هي وحدة إقليمية مستقلة يتم تحديدها لإقامة [[انتخابات]] منفصلة فيها على مقعد أو أكثر من مقاعد إحدى [[سلطة تشريعية|الهيئات التشريعية]]. وبشكل عام ليست كل [[النظم السياسية]] تتبع نظام الدوائر الانتخابية ففي [[إسرائيل]] و [[هولندا]] على سبيل المثال تتم الانتخابات [[برلمان|البرلمانية]] في عموم البلاد كوحدة واحدة دون تعيين دوائر انتخابية.


{{بذرة سياسة}}
{{بذرة سياسة}}

نسخة 16:00، 25 سبتمبر 2012

الدائرة الانتخابية هي وحدة إقليمية مستقلة يتم تحديدها لإقامة انتخابات منفصلة فيها على مقعد أو أكثر من مقاعد إحدى الهيئات التشريعية. وبشكل عام ليست كل النظم السياسية تتبع نظام الدوائر الانتخابية ففي إسرائيل و هولندا على سبيل المثال تتم الانتخابات البرلمانية في عموم البلاد كوحدة واحدة دون تعيين دوائر انتخابية.