مشروب: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
CipherBot (نقاش | مساهمات)
ط تدقيق إملائي وتنسيق
ط r2.6.2) (روبوت: تغيير vi:Đồ uống إلى vi:Thức uống
سطر 88: سطر 88:
[[uz:Ichimlik]]
[[uz:Ichimlik]]
[[vec:Béver]]
[[vec:Béver]]
[[vi:Đồ uống]]
[[vi:Thức uống]]
[[war:Irimnon]]
[[war:Irimnon]]
[[zh:饮料]]
[[zh:饮料]]

نسخة 10:09، 15 ديسمبر 2012

شراب أو مشروب (بالانجليزية: drink, أو beverage)، هو سائل يتم إعداده خصيصا للاستهلاك البشري. بالإضافة إلى تلبية حاجة الإنسان الأساسية، والمشروبات تشكل جزءا من ثقافة المجتمع البشري.

الماء

مشروبات كحولية

على الرغم من حقيقة أن جميع المشروبات تحتوي على الماء، لكن لا تصنف على أنها مشروبات مائية. جرت العادة على تعريف كلمة المشروبات بدون الإشارة إلى المياه التي هي المكون الأساسي فيها.

المشروبات الكحولية

المشروبات الكحولية هو الشراب الذي يحتوي على الايثانول، والمعروف باسم الخمور أو المشروبات الروحية (على الرغم من أن تعريف "الكحول" في الكيمياء يتضمن العديد من المركبات الأخرى). البيرة كانت جزءا من الثقافة البشرية لسنة 8000.[1] في ألمانيا، ايرلندا، والمملكة المتحدة، والعديد من البلدان الأوروبية الأخرى، شرب الجعة (وغيرها من المشروبات الكحولية) في حانة هو تقليد ثقافي.[2] بلدان آسيوية (على سبيل المثال، سري لانكا والهند) تنتج عدة أنواع من المشروبات الكحولية (مثل نبيذ النخيل).

المشروبات الخالية من الكحول

hلمشروبات غير الكحولية هي مشروبات تحتوي على نسبة ضئيلة أو معدومة من الكحول. وتتضمن هذه الفئة البيرة المنخفضة نسبة الكحول، والنبيذ الخالي من الحكول، وشراب التفاح إذا كان يحتوي على نسبة كحول أقل من 0.5 ٪ من حجمه.

المشروبات الخفيفة

مصطلح "المشروبات الخفيفة" (المرطبات) يعني عدم وجود اي نسب من الكحول. المشروبات مثل الصودا، المياه الغازية، الشاي المثلج عصير الليمون، ومشروبات الفاكهة تعتبر من المشروبات الخفيفة. في المقابل لا يعتبر الحليب، الشوكولا الساخنة، الشاي، القهوة، والحليب المخفوق، وماء الصنبور من المشروبات الغازية.

مراجع

  1. ^ Arnold، John P (2005). Origin and History of Beer and Brewing: From Prehistoric Times to the Beginning of Brewing Science and Technology (ط. Reprint). BeerBooks.com.
  2. ^ Hamill، Pete (1994). A Drinking Life: A Memoir. New York: Little, Brown and Company. ISBN:9780316341028.