النجم الرياضي بالمتلوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
النجم الرياضي بالمتلوي
الاسم الكامل النجم الرياضي بالمتلوي
(بالفرنسية:Étoile sportive de Métlaoui)
اللقب اسود المناجم / نجم المناجم / النجمة
الاسم المختصر ESM
الألوان                أحمر، أصفر وأسود
تأسس عام 1950
الملعب الملعب البلدي بالمتلوي ملعب النار
(السعة: 3500-4000)
البلد تونس  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
الدوري
الرابطة التونسية المحترفة الأولى
الإدارة
المالك تونس الجامعة التونسية لكرة القدم
الرئيس تونس نجيب مستيري [1]
المدرب تونس محمد علي معالج
آخر الأخبار
الموسم الحالي الرابطة التونسية المحترفة الأولى 2022–23

النجم الرياضي بالمتلوي فريق رياضي تونسي تاسس سنة 1950 يمثل مدينة المتلوي وينشط في عدة مجالات ك: كرة القدم، كرة اليد. اما عن فريق كرة القدم فهو يلعب في الرابطة التونسية المحترفة الأولى.

بعد حوالي 50 عام من تأسيسه صعد الفريق للمرة الأولى في تاريخه لكي ينافس في الدرجة الثانية وليفوز بها في نفس السنة ويضمن صعوده للدرجة المحترفة الأولى، و كان البوصيري بوجلال هو أول رئيس ساعد النجم الرياضي بالمتلوي للصعود في الرابطة المحترفة الأولى ، كما ينشط حاليا نجم المتلوي في الرابطة الأولى ويلعب مبارياته الرسمية على الملعب البلدي بالمتلوي. تم انتخاب نجيب مستيري [1] ليكون الرئيس الجديد للفريق خلفا لرئيسه السابق محمد ديناري والذي صعد معه الفريق للرابطة الأولى وبقي على راسه لمدة 4 مواسم متتالية.

تاريخ الفريق[عدل]

تاسس النجم الرياضي بالمتلوي سنة 1956 وهناك اختلاف حول تاريخ تاسيسه الصحيح فالبعض يقول في شهر جانفي والبعض يقول في جوان اما عن مؤسسيه فهم مجموعة من محبي النجم الرياضي الساحلي الذي أخذ منه الاسم والترجي الرياضي التونسي الذي اخذت منه الوان الفريق. احتل نجم المتلوي المرتبة الأولى في الرابطة الثالثة في موسم 2011-2012 وفي موسم 2012-2013 لعب النجم الرياضي بالمتلوي في الرابطة الثانية واحتل أيضا المرتبة الأولى بعد فوزه على جاره الجريدة الرياضية بتوزر وبذلك ضمن صعوده لرابطة المحترفة الأولى لأول مرة منذ تاسيسه.

الملعب[عدل]

يلعب نجم المتلوي مبارياته الرسمية في الملعب البلدي بالمتلوي الذي يتسع إلى ما بين 3500 و 4000 متفرج فقط وعلى ارضية عشب اصطناعي. و يشارك النجم الرياضي بالمتلوي الملعب مع مواطنه المنجم الرياضي بالمتلوي الذي يلعب في رابطة الهواة

الالقاب[عدل]

أهم لاعبي الفريق الذين برز اسمائهم معه[عدل]

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]