خارق للطبيعة (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
خارق للطبيعة

النوع إثارة
خيال
رعب
مغامرات
تأليف ايريك كريبكي
بطولة جاريد بادالكي
جنسن أكليس
ميشا كولينز
البلد الولايات المتحدة
لغة العمل الإنجليزية
عدد المواسم 15 منتهي
عدد الحلقات 327 حلقة
الإنتاج
المنتج المنفذ ايريك كريبكي
ماك جي
روبرت سينغر
مواقع التصوير كولومبيا البريطانية  تعديل قيمة خاصية (P915) في ويكي بيانات
مدة العرض 42 دقيقة
شركة الإنتاج كريبكي انتربرايزيز
الموزع وارنر بروز تيليفيزون ديستريبوشون
الإصدار
القناة سي دبليو
صيغة الصورة 1080i
صيغة الصوت دولبي ديجيتال
بث لأول مرة في 13 سبتمبر 2005 (2005-09-13)
بث لآخر مرة في انتهى
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.cwtv.com/shows/supernatural
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

خارق للطبيعة (بالإنجليزية: Supernatural)‏ هو مسلسل شعوذة أُنتِجَ في الولايات المتحدة.[1][2][3] بدأ عرضه سنة 2005 على السي دبليو. بلغ عدد مواسمه ١٤ موسمًا حتى أبريل وتم التجديد للموسم الخامس عشر لاكتمال احداث المسلسل ونهايته حيث بدأت الحلقة الأولى من الموسم الخامس عشر في العاشر من أكتوبر 2019 ، تدور أحداثه حول أخوين يطاردان كل ما هو خارق للطبيعة من أشباح وأرواح ومصاصي دماء وشياطين وسحرة. المسلسل من ابتكار ايريك كريبكي، تم بثه لأول مرة بتاريخ 13 سبتمبر 2005 (2005-09-13) وقال المخرج أن المسلسل سيكون طويلا من حيث عدد المواسم وقد يكون أول مسلسل من حيث عدد مواسمه.

بطولة[عدل]

القصة[عدل]

الموسم الأول[عدل]

بعد وفاة والدة سام ودين في حريق مثير للشبهة، بدأ والدهما جون برحلة للبحث عن الكائن الذي قتل زوجته، وأثناء ذلك، علم ابنيه كيفية قتل الكائنات الخارقة للطبيعة. وبعد مرور سنوات عديدة، فُقد جون، فانطلق سام ودين في رحلة للبحث عنه وأنقذا فيها حياة العديد من الأبرياء، وفي الأخير وجد الأخوان أباهما الذي اخبرهما ان شيطان يدعى أزازيل (ذي العينين الصفراوين) هو الذي قتل والدتهما والشيء الوحيد الذي يستطيع قتله هو مسدس الكولت.

الموسم الثاني[عدل]

يبدأ الموسم الثاني بوفاة جون الذي قايض حياته بحياة دين، وينزل الستار عن خطة إيزازيل (ذي العينين الصفراوين) الذي جمع أناس يمتلكون قدرات خارقة كسام وجعلهم يتقاتلون مما أدي لوفات سام، فأبرم دين صفقة مع شيطانة (عاقدة الصفقات) تتمثل في عودة سام إلى الحياة مقابل روح دين. فتح أزازيل بوابة إلى الجحيم فر منها مئات الشياطين، وبعد ذلك يقتله دين باستعمال مسدس الكولت.

الموسم الثالث[عدل]

يسلط الموسم الثالث الضوء على محاولة خروج دين من صفقته فيلتقي الأخوان شيطانة تدعى روبي تدعي أنها «خيرة» وتحاول مساعدتهما في انقاذ دين والقضاء على ليليث، الشيطانة التي تحمل عقده، لكن كل المحاولات تنتهي بالفشل ويذهب دين إلى الجحيم.

الموسم الرابع[عدل]

يبدا الموسم الرابع بخروج دين من الجحيم بمساعدة ملاك اسمه كاستييل، ويحاول الأخوان منع ليليث من فتح 66 ختما تتسبب بخروج لوسفير من الجحيم، لكنهما يفشلان ويصبح لوسفير حرا ولديه نوايا شريرة ضد الاخوين.

الموسم الخامس[عدل]

تدور أحداث الموسم الخامس عن الاخوين سام ودين وكون كل واحد منهما وعاء لمن سيتسببون بنهاية العالم لوسفير ومايكل، فيحاول الجميع اقناعهم بقبول كونهم اوعيه وتنتهي بالرفض ووقوفهم ضد الكائنات الساميه والشيطانيه حتى ينتهي الموسم بدخول لوسفير ومايكل الجحيم برفقة سام.

الموسم السادس[عدل]

يبدأ الموسم السادس بعودة سام من الجحيم لكن بدون روحه مما يجعله عديم الاحاسيس والمشاعر، وتقع حرب اهليه في الجنة بين كاستييل ورافئيل، يعيد فارس الموت روح سام له ويمتص كاستييل الأرواح الموجودة في المطهر ويقضي على رافئيل وأتباعه معلنا نفسه الإله الجديد وهنا تبدأ عهد جديد.

الموسم السابع[عدل]

أما في الموسم السابع، وبعد امتصاص كاستييل لكل الأرواح الموجودة في المطهر يكتشف أنه امتص أيضا كائنات تدعى باللافايثان.يفقد كاس الذاكرة ويجن بسبب علاجه لانهيار عقل سام يتمكن كاستييل ودين من القضاء على زعيم هذه الكائنات لكن يذهب دين هو وكاستيل إلى المطهر كنتيجة

الموسم الثامن[عدل]

يعود دين من المطهر بمساعده مصاص الدماء (بيني) و يعود كاستييل أيضا من قبل الملاك ناعومي ويحاول كل من الاخوان اغلاق أبواب الجحيم بمساعدة كيفين ويتبرع سام باجتياز الاختبارات الثلاث لإغلاق الابواب .الاختبار الأول يجب على سام أن يقتل كلب جحيم والاختبار الثاني يجب أن يخرج روح بريئه من الجحيم ونقلها إلى الجنه والثالث مساعده شيطان .يكمل سام اثنين من الاختبارات لكن تنتهي الفكرة بالرفض من قبل دين كون أن من يكمل الاختبارات الثلاث سوف يموت .ثم يفقد كاستييل نعمته بسبب ملاك اسمه ميتاترون، الذي ينزل ملايين الملائكة من الجنة.

الموسم التاسع[عدل]

بعد سقوط الملائكة من الجنة.يحاول سام ودين القضاء على ابادون (من فرسان الجحيم) وميتاترون المسؤول عن السقوط بواسطه علامه قابيل والنصل الأول، ينجح دين بالقضاء على ابادون، ينتهي الموسم بقتل ميتاترون لدين و تحوله لشيطان و سجن ميتاترون في الجنه بواسطه كاستييل

الموسم العاشر[عدل]

يعود دين على هيئة شيطان ويتبناه كراولي ومن ثم يحاول سام إعادة اخيه دين إلى انسان طبيعي بعد ان حولته علامة قابيل إلى شيطان ويبحثون عن كتاب (اللعنات) ويستعينون ب روينا (ام كراولي) وتشارلي لإزالة لعنة علامة قابيل، فينتهي الموسم العاشر بإزالة علامة قابيل من دين لكن بعواقب مخيمة تتمثل في قتل دين للموت وإطلاق قوى شريرة في العالم تدعى بالظلام.

الموسم الحادي عشر[عدل]

تدور احداث المسلسل بعد فك علامة قابيل من ذراع دين تظهر لهم الظلام التي تدعى أمارا التي كانت محبوسة قبل بداية الخلق والتي كانت مغرمة بدين بحكم أنه حررها بازالة العلامة، ويستعينون ب لوسيفر واخراجه من القفص لإرجاع الظلام إلى حبسها وبعد محاولات عديدة ابت بالفشل يظهر صاحب القوى المطلقة تشاك من الموسم الخامس والذي هو في نفس الوقت أخاها، وبوساطة من الاخوين وينشستر وخاصة دين يتصالح تشاك مع اخته أمارا، وكرد للجميل تعيد امارا ماري وينشستر إلى الحياة في نهاية الموسم.

الموسم الثاني عشر[عدل]

بدأ الموسم الثاني عشر في 13 أكتوبر 2016، واختتم في 18 مايو 2017، ويتكون من 23 حلقة.

يلتقي دين بوالدته، ماري وينشستر، لأول مرة منذ 30 عامًا بعد أن أرسل له أمارا الهدية التي كان يريدها بشدة. تم القبض على سام من قبل السيدة توني بيفيلويتعرض للتعذيب كعقاب على خطاياه الماضية. يقنع دين ماري بأنه ابنها ويكتشف بعد ذلك أنه تم القبض على سام. يضع دين وماري وكاستيل خطة لإنقاذ سام. كان لوسيفر يمتلك العديد من الأوعية في سعيه للعثور على واحدة مناسبة له. يمتلك أخيرًا فينس فينسيت، نجم موسيقى الروك المخضرم، ويقتل روينا في هذه العملية. بعد حفل موسيقي حيث يخطط لوسيفر لتدمير كل من يحضر، تتفكك سفينته قبل أن يتمكن من جعل رئيس الولايات المتحدة سفينته. يحاول سام ودين تحذير الرئيس، لكن يُفترض أنهما قتلة يحاولان قتل الرئيس، وبالتالي يتم احتجازهما في مركز مجهول. كلاهما يتظاهر بالموت من أجل الهروب ويتم لم شملهما مع كاستيل وماري. ماري تبدأ العمل مع آرثر كيتشمن رجال الآداب من أجل العودة إلى الصيد. تخدع ماري الإخوة لسرقة كولت من أحد أمراء الجحيم راميل الأربعة.

بعد مقتل ميك ديفيز، أقر الأخوان بأن رجال الآداب أصبحوا مارقين. في هذه الأثناء، جعل الرئيس مساعدته كيلي كلاين حاملاً ويدرك كاستيل أن نفيليم سيولد. يحاول سام ودين وكاستيل إقناع كيلي بالخطر الوشيك. بينما تم القبض على لوسيفر وتعذيبه من قبل كراولي. يجتمع سام وعدد قليل من الصيادين لهزيمة رجال الحروف بينما يستعيد كاستيل كيلي بعد قتل داجون. يُطلق سراح لوسيفر من قبل شيطان كرولي الصغير ويتوجه للعثور على ابنه. في النهاية، تلد كيلي Nephilim ، بينما يضحي كراولي بنفسه لقتل لوسيفر. يموت كرولي وكاستيل في محاولة لقتل لوسيفر بينما يتم سحب ماري ولوسيفر في الصدع الذي أحدثته ولادة نيفيليم. يركع دين في حالة من اليأس بعد أن شهد مقتل كاستيل بينما يصاب سام بالصدمة عندما يصل لرؤية جاك النفيليم نما إلى سن المراهقة.

الممثلون والشخصيات[عدل]

الممثل الشخصية التي لعبها
جاريد بادلكي سام وينشستر
جنسن آكلز دين وينشستر
ميشا كولنز الملاك كاستيل
جيم بيفير بوبي سينغر
مارك شيبارد الشيطان كراولي
الكسندر كالفرت جاك ابن لوسيفر

المراجع[عدل]

  1. ^ "Supernatural - Complete Fourth Season [Blu-ray]". Amazon.co.uk. مؤرشف من الأصل في 2020-01-06. اطلع عليه بتاريخ 2012-05-11.
  2. ^ Bibel، Sara (4 أكتوبر 2012). "Wednesday Final Ratings:'The X Factor', 'Survivor' Adjusted Up; 'Animal Practice', 'Guys With Kids' & 'The Neighbors' Adjusted Down Plus Final Debate Numbers". TV by the Numbers. مؤرشف من الأصل في 2015-07-12. اطلع عليه بتاريخ 2012-10-04.
  3. ^ Kupperberg، Paul (19 مارس 2007). Talking with the Winchesters!. مؤرشف من الأصل في 2017-03-27. اطلع عليه بتاريخ 2009-09-22. {{استشهاد بكتاب}}: |عمل= تُجوهل (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]