روب فان دام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
روبرت الكسندر سازتوسكي

معلومات شخصية
الميلاد 11 أغسطس 1970 (العمر 53 سنة)
باتل كريك، ولاية مشيغان
الطول 6 قدم 0 بوصة (1.83 م)
الجنسية الولايات المتحدة
بولندا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
أسماء أخرى روب فان دام
الوزن 237 رطل (108 كـغ)
الحياة العملية
أول ظهور 1990
المهنة مصارع محترف،  وممثل،  وممثل تلفزيوني،  وممثل أفلام،  وملاكم كيك بوكسينغ  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
إدارة إمباكت ريسلنغ  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات
نوع الرياضة كيك بوكسينغ،  والمصارعة المحترفة  تعديل قيمة خاصية (P641) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

روبرت الكسندر سازتوسكي (ولد في 18 ديسمبر 1970)، مصارع أمريكي محترف يعد فان دام مصارعا أمريكياً محترفاً، واستعد لـ دبليو دبليو إي على حلبة RAW، وهو أيضاً الشخص الأخير الذي استمر في دبليو دبليو إي European Championship و WWE Hardcore Championship.[1][2][3]

ظهر هذا المصارع لأول مرة في عام 1990 م بعد أن تتدرب جيداً على يد The Original Sheik، ولقد سجل روب فان دام في ورلد تشامبيونشيب ريسلينغ في عام 1992 م، ولقد عرف باسم Robbi V D فور وصوله، وانت جولته في اتحاد ورلد تشامبيونشيب ريسلينغ غير ملحوظة أو بشكل آخر لم يكن له اهتمام في هذا الاتحاد، ولكنه سرعان ما تركه في عام 1994 م.

ولقد صارع فان دام في عدة ترقيات مستقلة عبر أمريكا وأيضا مصارعة كل المحترفين اليابانيين، بعد ذلك وفي عام 1996 م، سجل فان دام مع المؤسس أو المتعهد بول هيمان وكان ذلك التسجيل في اتحاد Ecw.

تألقه مع ECW[عدل]

بعد تلك المرحلة المهمة في حياة فنا دام، أصبح مصارعاً دولياً معروفاً في هذا الاتحاد ECW، وبدا فان دام يظهر في تلفزيونات ECW ولكنه لم يفرح طويلاً فقد كسرت ساقه بعد مضي ثلاثة شهور منذ انضمامه، فكانت هذه نقطة تحول مهمة في مشواره الطويل، وظل في المستشفى لمدة لا تتجاوز عدة أسابيع إللى ان شفي تماماً وعادت ساقه كما هي، ليعود معها للظهور على شاشات وتلفزيونات الاتحاد المعروف ECW، وظل يلعب ويصارع في هذا الاتحاد إلى أن تم ايقافه عام 2001 م.

بعد شهرين، سجل روب فان دام Rob Van Dam في اتحاد WWF، وكانت هذه الشركة WWF قد اشترت ما تبقى من اتحاد ECW، ولقد نال فان دام شهرة واسعة في اتحاد WWF في بداية ظهوره في هذا الاتحاد، وحقق نجاحا باهراً بين نجوم هذا الاتحاد أيضا.

أعجب الناس واسروا بحب RVD لما له من حركات بهلوانية رائعة أثناء مبارياته وصلابة جسمه وخفته في نفس الوقت، وبعد قصة الإيقاف في اتحاد ECW عاد فان ليقول : (أنا بطل له شعبية كبيرة)، وعلى الرغم من تحقيقه شعبية كبير بين نجوم الـ WWF، عاد فان دام ليثبت وجوده بالترقي الــ World Heavyweight Champion status، أي بطل العالم للوزن الثقيل.

بطولاته[عدل]

WWE Intercontinental, European, and Hardcore Championships علاوة على فوزه بلقب WWE World Tag Team ضد Kane و Bookar T في أمسية من أمسيات RAW، وأيضا فاز بلقب WWE Tag Team مع ري ميستريو في Smack Down وفاز ببطولة بطولة دبليو دبليو إي تشامبيونشب مرة واحدة

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Caldwell، James (4 يناير 2011). "TNA News: Tokyo Dome Show results - Jeff Hardy defends TNA World Title, Beer Money challenges for IWGP Tag Titles, RVD vs. Yano". Pro Wrestling Torch. مؤرشف من الأصل في 2016-03-03. اطلع عليه بتاريخ 2011-01-04.
  2. ^ "Holiday Hell results". Pro Wrestling History. مؤرشف من الأصل في 2016-03-05.
  3. ^ RVD's Career At USWA/SAPW (1992) نسخة محفوظة 09 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.