صراع في الوادي (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
صراع في الوادي
صراع فى الوادى (بالعربية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
100 دقيقة
اللغة الأصلية
العربية
العرض
البلد
الطاقم
المخرج
القصة
السيناريو والحوار
البطولة
التصوير
أحمد خورشيد
الموسيقى
التركيب
كمال أبو العلا
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع
جبرائيل تلحمي

صراع في الوادي فيلم مصري من إنتاج جبرائيل تلحمي عام 1954.[1][2][3] بطولة فاتن حمامة، عمر الشريف، زكي رستم وفريد شوقي. ومن إخراج يوسف شاهين.

قصة الفيلم[عدل]

تدور أحداث الفيلم في صعيد مصر قبل ثورة 23 يوليو ... حيث يساعد المهندس الزراعى أحمد ابن ناظر الزراعة الفلاحين في تحسين نوعية القصب مما أدى إلى تحسن نوعية الإنتاج فتتعاقد شركة السكر معهم بدلا من الباشا الإقطاعي مما يثير غضبه ويتآمر مع ابن أخيه رياض على تدمير محاصيلهم عبر فتح السد وإغراق المزروعات. يتآمر رياض ويقتل الشيخ عبد الصمد ويتهم صابر ناظر الزراعة والد أحمد الذي يرتبط بعلاقة عاطفية مع آمال ابنة الباشا. يطارد سليم ابن القتيل المهندس الزراعي طلبا للثأر. يحاول أحمد إثبات براءة والده لكنه يفشل، ويتم إعدام صابر.

تتأزم الأحداث عندما يرفض الباشا زواج ابنته من رياض؛ مما دفع رياض للتهديد بإبلاغ البوليس. يقوم رياض بقتل عمه. ويعترف الباشا بجرائمه قبل أن يموت ويتم القبض على رياض.

طاقم التمثيل[عدل]

فريق العمل[عدل]

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Film summary". Arabic Movies. مؤرشف من الأصل في 2003-02-18. اطلع عليه بتاريخ 2007-01-28. {{استشهاد ويب}}: استعمال الخط المائل أو الغليظ غير مسموح: |ناشر= (مساعدة)
  2. ^ "Film summary". AraMovies. مؤرشف من الأصل في 2016-01-19. اطلع عليه بتاريخ 2007-01-28. {{استشهاد ويب}}: استعمال الخط المائل أو الغليظ غير مسموح: |ناشر= (مساعدة)
  3. ^ "Festival de Cannes: Sira` Fi al-Wadi". festival-cannes.com. مؤرشف من الأصل في 2014-10-09. اطلع عليه بتاريخ 2009-01-30.

وصلات خارجية[عدل]