فاينل فانتسي 2

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من فاينل فانتازي 2)
فاينل فنتاسي II
لقطة من اللعبة أثناء مواجهة الأعداء

المطور سكوير  تعديل قيمة خاصية (P178) في ويكي بيانات
الناشر سكوير  تعديل قيمة خاصية (P123) في ويكي بيانات
الموزع جوجل بلاي،  وآب ستور  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
المصمم يوشيتاكا أمانو(تصميم الشخصيات)
هيرونوبو ساكاجوتشي(مدير)
أكيتوشي كوازو
(مصمم اللعبة)
المخرج هيرونوبو ساكاغوتشي  تعديل قيمة خاصية (P57) في ويكي بيانات
الكاتب أكيتوشي كوازو
كنجي تيرادا
المنتج ماسافومي مياموتو  تعديل قيمة خاصية (P162) في ويكي بيانات
الفنان يوشيتاكا أمانو
الموسيقى نوبوؤو أويماتسو  تعديل قيمة خاصية (P86) في ويكي بيانات
النظام غيم بوي أدفانس
أندرويد
نينتندو إنترتينمنت سيستم[1]
بلاي ستيشن بورتبل
بلاي ستيشن
آي أو إس  تعديل قيمة خاصية (P400) في ويكي بيانات
تاریخ الإصدار
ديسمبر 17, 1988
نوع اللعبة لعبة فيديو تقمص الأدوار  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
النمط لعبة فيديو فردية  تعديل قيمة خاصية (P404) في ويكي بيانات
الوسائط تحميل رقمي  [لغات أخرى] (أندرويد)  تعديل قيمة خاصية (P437) في ويكي بيانات
مدخلات مقبض،  وشاشة لمس  تعديل قيمة خاصية (P479) في ويكي بيانات
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية (P852) في ويكي بيانات
PEGI تعديل قيمة خاصية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 3
لعمر 3
USK تعديل قيمة خاصية (P914) في ويكي بيانات
لعمر
لعمر

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

فاينل فانتسي II، يقرأ فاينل فانتسي 2 (حيث أن II تشير للرقم اللاتيني اثنين) (بالإنجليزية: Final Fantasy II، باليابانية: ファイナルファンタジーII فاينارو فانتجي تسو) هي لعبة فيديو تعتمد على لعبة أدوار التعاقبية، أنتجت وطورت من قبل شركة سكوير (حالياً سكويرإنكس) وأطلقت عام 1988 لجهاز نينتندو إنترتينمنت سيستم، وقد تمَ تجديد اللعبة على كل من وندر سوان كلر، وسوني بلاي ستيشن، وعلى الهواتف المحمولة اليابانية، وجيم بوي أدفانس، وبلاي ستيشن بورتبل.[2][3][4] لم تصدر هذه اللعبة أو لاحقتها (فاينل فانتسي 3) خارج اليابان وقت إصدارها الأولي، لذلك أصدرت لعبة فاينل فانتسي 4 في أمريكا الشمالية باسم فاينل فانتسي 2، حتى لا يرتبك الجمهور. أحدث إصدار من اللعبة أنتج لصالح آي أو إس وأندرويد، وأعلن عنها في جميع أنحاء العالم في عامي 2010 و 2012، على التوالي.

تدور قصة اللعبة على أربعة شبان قتل آباؤهم خلال غزو قام به جيش إمبراطورية بالاميسيا. ينضم ثلاثة منهم إلى التمرد ضد الإمبراطورية، وينطلقون في رحلة للحصول على قوى سحرية وأسلحة جديدة، وتدمير أسلحة العدو الخارقة، وإنقاذ قادة المقاومة. أصدرت نسخة جديدة على غيم بوي أدفانس وبها قصة إضافية بعد نهاية اللعبة.

أدخلت اللعبة العديد من العناصر التي أصبحت لاحقا من العناصر الأساسية في سلسلة فاينال فانتاسي، بما في ذلك طيور شوكوبو وشخصية سيد. كما ألغت نظام نقاط الخبرة المعتمد في الألعاب السابقة واللاحقة في السلسلة، وأضافت بدلا منه نظام التقدم على أساس النشاط حيث تزيد نقاط الشخصيات وفقا لكيفية استخدامها أو الحصول عليها. ورغم كونها تتمة للعبة فاينال فانتاسي، فلم تتضمن هذه اللعبة أية شخصيات أو مواقع من اللعبة الأولى. لم تتلقى فاينل فانتسي 2 الكثير من الاهتمام وقتها من المراجعين غير اليابانيين، إلا أن إعادات الإنتاج حصلت على ملاحظات إيجابية.

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "List of Nintendo Entertainment System role-playing games | Nintendo | Fandom" (بالإنجليزية). Developed in Japan and ports localized.
  2. ^ Collette, Chris. "Spotlight: Final Fantasy II". LostLevels.org. مؤرشف من الأصل في 2006-09-02. اطلع عليه بتاريخ 2006-08-25.
  3. ^ Vassar، Darryl (1 ديسمبر 2004). "Final Fantasy I & II: Dawn of Souls". غيم سباي. مؤرشف من الأصل في 2013-10-04. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-02.
  4. ^ Wonderswan Gamer (19 يناير 2006). "Final Fantasy II Boxset". Wonderswan Gaming. مؤرشف من الأصل في 2007-01-06. اطلع عليه بتاريخ 2006-09-04.