كايلو رين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كايلو رين
 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالإنجليزية: Ben Solo)‏  تعديل قيمة خاصية (P1477) في ويكي بيانات
الأب هان سولو[1]  تعديل قيمة خاصية (P22) في ويكي بيانات
الأم الأميرة ليا[1]  تعديل قيمة خاصية (P25) في ويكي بيانات
أقرباء لوك سكاي ووكر، دارث فيدر، بادمي أميدالا
عائلة هان سولو، الأميرة ليا
الحياة العملية
شخصية حرب النجوم
أول ظهور حرب النجوم: القوة تنهض
المبتكر لورانس كازدان، جاي جاي أبرامز
المؤدي آدم درايفر
الجنس ذكر
تعلم لدى القائد سنوك  تعديل قيمة خاصية (P1066) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

كايلو رين هو شخصية خيالية في سلسلة حرب النجوم.[2] ظهر للمرة الأولى في فيلم حرب النجوم: القوة تنهض من إخراج جاي جاي أبرامز والذي صدر في سنة 2015، حيث قام بدوره الممثل الأمريكي آدم درايفر. كايلو رين هو اسم مستعار لـ «بين» ابن هان سولو والأميرة ليا وهما من الشخصيات الأساسية في ثلاثية حرب النجوم الأولى. قام بتدريبه عمه لوك سكاي ووكر كـ «جيدي».

تم إغواؤه للانضمام إلى «الجانب المظلم». ويطمح لأن يكون بنفس قوة جده دارث فيدر. هو سيد «فرسان رين» وقائد من قادة «النظام الأول» وهي منظمة ظهرت من حطام «الإمبراطورية» الساقطة. ذكر المخرج أبرامز في مقابلة مع مجلة إمباير أن كايلو رين ليس «سيث» وهو يعمل بإمرة القائد الأعلى «سنوك» وهو شخصية قوية من الجانب المظلم.[3] تم ترشيح الممثل آدم درايفر لجائزة زحل لأفضل ممثل مساعد سنة 2016 لأدائه دور هذه الشخصية.[4]

المفهوم وصنع الشخصية[عدل]

في 29 أبريل 2014 تم الإعلان أن الممثل آدم درايفر سوف يلعب دوراً في فيلم حرب النجوم الجديد دون تسمية الدور.[5] ظهر كايلو رين للمرة الأولى في تلويحة مدتها 88 ثانية لفيلم «القوة تنهض» لكن بدون تسميته. ظهر الاسم «كايلو رين» للمرة الأولى عبر مجلة انترتينمنت ويكلي في ديسمبر 2014. أما في مايو 2015 تم تأكيد أن درايفر سوف يلعب دور شخصية كايلو رين عبر صورة من مجلة فانيتي فير.[6]

صرح المخرج جاي جاي أبرامز لمجلة إنترتينمنت ويكلي في أغسطس عام 2015 أن الفيلم يوضح أصل القناع ومن أين اتى، ولكن التصميم كان من المفترض أن يكون إشارة إلى قناع فيدر".[7] ذكر الممثلون الآخرون أن الممثل درايفر كان أحيانا يبقى في شخصية كايلو رين حتى بعد انتهاء تصوير المشاهد ويبقي قناعه على وجهه.[8]

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب Star Wars: The Force Awakens, Star Wars (7) (بالإنجليزية), Composer: John Williams. Screenwriter: Lawrence Kasdan, J. J. Abrams, Michael Arndt. Director: J. J. Abrams, 16 Dec 2015, ASIN:B01N0A8D6I, OCLC:946928803, QID:Q6074{{استشهاد}}: صيانة الاستشهاد: آخرون (link)
  2. ^ Kylo Ren نسخة محفوظة 01 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ JJ Abrams Spills Details On Kylo Ren | News | Movies - Empire نسخة محفوظة 23 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ The Academy of Science Fiction Fantasy and Horror Films نسخة محفوظة 15 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Star Wars: Episode VII Cast Announced | StarWars.com نسخة محفوظة 06 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ "Adam Driver’s and Lupita Nyong’o’s Characters Revealed in Exclusive Star Wars: The Force Awakens Photos" نسخة محفوظة 18 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ " Star Wars: The Force Awakens : Kylo Ren's shroud is pulled back at last, but..." نسخة محفوظة 15 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ " Star Wars Strikes Back: Behind the Scenes of the Biggest Movie of the Year" نسخة محفوظة 05 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.