مفوض أوحد

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

في الحكومة المحلية في الولايات المتحدة، تشير حكومة المفوض الأوحد إلى لجنة مقاطعة لا تحتوي إلا على مقعد واحد فقط. ويمتلك المفوض الأوحد عادة كل السلطات التشريعية والتنفيذية في المقاطعة. ورغم أنه عند الاعتماد على المفوض الأوحد لا يكون هناك أي مناظرات ظاهرة بين المفوضين، إلا أن المفوض الأوحد غالبًا ما يقوم بعقد اجتماعات عامة للحصول على ملاحظات العامة فيما يتعلق بالقرارات التي يتم إصدارها.

ورغم أن هذا الهيكل كان أكثر انتشارًا فيما مضى، إلا أن جورجيا حاليًا هي الولاية الوحيدة في الولايات المتحدة التي تحتوي على مقاطعات يحكمها مفوض أوحد. وتتوقف النقاشات التي تدور حول إنشاء أو إزالة حكومة المفوض الأوحد بصفة عامة على فكرة الفاعلية في مقابل التمثيل والنقاش.[1][2]

وأغلب المقاطعات التي يحكمها المفوض الأوحد تكون صغيرة وريفية. ومع ذلك، فإن مقاطعتي بارتو (وهي جزء من المناطق الحضرية للغاية في التجمع الحضري في أتلانتا) ووالكر (جزء من التجمع الحضري لتشاتانوجا) تعد الاستثناءات البارزة.

المقاطعات التي يحكمها المفوض الأوحد[عدل]

حاليًا في ولاية جورجيا[عدل]

فيما مضى في ولاية جورجيا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Sole commissioner issue drawing interest again, The Catoosa County News, July 23, 2004. نسخة محفوظة 11 فبراير 2012 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Pickens' sole commissioner says simplicity works, Athens Banner-Herald, December 15, 1999. نسخة محفوظة 30 نوفمبر 2015 على موقع واي باك مشين.