ميجيل وويليام (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ميجيل وويليام
Miguel y William (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
بوستر الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
100 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
إينس باريس
الكاتب
تيرسو كاليرو
إيفا كروث
السيناريو
البطولة
خوان لويس جالياردو
إلينا أنايا
ويل كيمب
مالينا ألتيريو
خيرالدين شابلن
تصميم الأزياء
التصوير
نستور كالبو
التركيب
خوليا خوانيث
صناعة سينمائية
المنتج
أنطونيو ساورا

ميجيل وويليام فيلم رومانسي كوميدي يجسد اختراع الصداقة بين ميجيل دي ثيربانتس ويمثله خوان لويس جالياردو وويليام شكسبير ويمثله ويل كيمب، واللذان وقعا في حب امرأة إسبانية جميلة واحدة في آن واحد والتي تمثلها إلينا أنايا.[2] والفيلم من سيناريو تيرسو كاليرو وإيفا كروث إخراج إينس باريس عام 2007 ومن بطولة خوان لويس جالياردو الذي لعب دور ثيربانتس. وحصل الفيلم على جائزتي الجمهور ولجنة التحكيم الخاصة عام 2007.[3]

قصة الفيلم[عدل]

جاءت قصة الفيلم لتجمع بين اثنين من أشهر أدباء القرن السابع عشر، ميجيل دي ثيربانتس وويليام شكسبير.[2] ميجيل دي ثيربانتس وويليام شكسبير ودائمًا ما كان يقال أن كلا من ثيربانتس وشكسبير قد توفيا في نفس اليوم، على الرغم من أن الأول توفي يوم 22 أبريل عام 1616 والثاني يوم 23 أبريل من نفس العام. ومع ذلك والرغم من أن كلهما توفيا في 23 من وجهة نظر بلدانهم، إلا أنهم في الوقت ذاته لم يتزامنا في الوقت؛ حيث تستخدم بريطانيا العظمي التقويم اليولياني، فيما تستخدم إسبانيا التقويم الميلادي.[4] وحينما توفي شكسبير، وافق هذا التاريخ 3 مايو في إسبانيا. وكما يخلد الفيلم ذكرى ثيربانتس وشكسبير، فإنه في الوقت ذاته يذكر السيدة ليونور دي بيبيرو التي أتفق كل من هما على حبها والتي حاولت أن تألف بين الكاتبين ومهاراتهما الأدبية وأن يجمعهها عمل واحد.[2]

انظر أيضًا[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام التشيكية السلوفاكية. لغة العمل أو لغة الاسم: التشيكية. تاريخ النشر: 2001.
  2. ^ أ ب ت "قصة فيلم ميجيل وويليام" (بالإنجليزية). imdb. Archived from the original on 17 أبريل 2016. Retrieved 17 يوليو، 2013. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (help)
  3. ^ "فيلم ميجيل وويليام يحصد الجوائز" (بالإنجليزية). imdb. Archived from the original on 17 أبريل 2016. Retrieved 17 يوليو، 2013. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (help)
  4. ^ "ثيربانتس وشكسبير لم يعرفا بعضهما قط ولم ينسخا من بعضهما ولو يموتا في نفس اليوم" (بالإسبانية). cultura.elpais. Archived from the original on 19 يونيو 2017. Retrieved 17 يوليو، 2013. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (help)

وصلات خارجية[عدل]