دارتانيان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
دارتانيان
(بالفرنسية: Charles de Batz-Castelmore d'Artagnan)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات

معلومات شخصية
الميلاد 1611
أوكسيطانيا
الوفاة يونيو 25, 1673
ماسترخت
سبب الوفاة إصابة بعيار ناري  تعديل قيمة خاصية (P509) في ويكي بيانات
مكان الدفن هولندا  تعديل قيمة خاصية (P119) في ويكي بيانات
مواطنة فرنسا[1]  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة كاتب،  وجندي[2][3][4]  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الفرنسية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
الخدمة العسكرية
الرتبة مارشال فرنسا  تعديل قيمة خاصية (P410) في ويكي بيانات
المعارك والحروب الحرب الفرنسية الهولندية  تعديل قيمة خاصية (P607) في ويكي بيانات
التوقيع
 
تمثال لدارتانيان في باريس

دارتانيان (بالفرنسية: d'Artagnan)‏ هو شخصية روائية خيالية من إبداع الكاتب الفرنسي ألكسندر دوما وهو أحد أبطال رواية الفرسان الثلاثة.

يمثل دارتانيان شخصية شاب حماسي ومندفع، وبالرغم من فقره فإنه يتحدر من إسرة نبيلة، يترك دارتانيان منزله ويرحل إلى باريس على أمل الانضمام إلى فرقة الحرس الشخصي للملك والمسماة بالفرسان (بالفرنسية: Mousquetaires)‏. يلتقي دارتانيان بأبطال الرواية الآخرين (الفرسان الثلاثة) وهم آثوس وبوثوس وأراميس وعلى الرغم مع أنه يدخل معهم في مواجهة في باديء الأمر إلى انهم سريعا ما يصبحون من الأصدقاء. وتحدث معهم عدة من المغامرات تضعهم في مواجهة مباشرة مع الكاردينال ريشيليو وزير الملك الفرنسي. ولكن في النهاية يعجب الكاردينال ريتشيليو بدارتانيان وينصبه كأحد الضباط في فرقة الفرسان.

انظر أيضا[عدل]

مصادر[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ http://news.bbc.co.uk/2/hi/entertainment/1535045.stm. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ http://books.google.com/books/about/The_Three_Musketeers.html?id=uyU0GNl1nuwC. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  3. ^ http://www.tv.com/m/shows/the-musketeers/the-good-soldier-3006163/trivia/. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  4. ^ http://www.deviantart.com/morelikethis/artists/76852392?view_mode=2#skins. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)