شارل زورغبيب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
شارل زورغبيب
معلومات شخصية
الميلاد 5 مايو 1935 (89 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
الجزائر العاصمة  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة فرنسا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
عضو في معهد الجغرافيا السياسية السكانية  [لغات أخرى][1]  تعديل قيمة خاصية (P463) في ويكي بيانات
مناصب
مدير   تعديل قيمة خاصية (P39) في ويكي بيانات
في المنصب
1970  – 1977 
عميد[2]   تعديل قيمة خاصية (P39) في ويكي بيانات
في المنصب
1977  – 1986 
الحياة العملية
شهادة جامعية دبلوم دراسات عليا  [لغات أخرى]‏،  ودكتوراه  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P512) في ويكي بيانات
طلاب الدكتوراه نور الدين جبنون[3]،  وسيوان بارزاني[4]  تعديل قيمة خاصية (P185) في ويكي بيانات
المهنة جيوسياسي،  وإذاعي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الفرنسية،  والألمانية،  والإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
موظف في جامعة باريس الجنوبية،  وجامعة بانتيون سوربون،  وجامعة باريس (1896-1968). كلية الحقوق والاقتصاد  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات

شارل زورغبيب (بالفرنسية: Charles Zorgbibe)‏ (مواليد 1935 في الجزائر العاصمة)، هو كاتب وباحث فرنسي. حائز على شهادة التبريز (كفاءة التعليم الجامعي) في القانون العام. شغل منصب نائب رئيس جامعة باريس-الجنوبية، وعميد كلية الحقوق فيها منذ كانون الثاني 1977. وقبل ذلك، كان، على التوالي، مديراً لمركز القانون الفرنسي في جامعة السار، ومساهماً في أبحاث مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك، واستاذاً محاضراً في المدرسة الوطنية للإدارة، وفي المؤسسة الدولية للإدارة العامة، وهو اختصاصي كبير في العلاقات الدولية، ويشرف، بهذه الصفة، على مؤسستين متخصصتين: المجلس الأطلسي للدراسات الاستراتيجية، والمؤسسة الدولية للدراسات الدبلوماسية. وهو معلق معروف في الموند الدبلوماسي، ومتعاون في مجلة الدفاع الوطني، نشر عشرات مؤلفات في القانون الدولي، والسياسة الخارجية، والعلاقات الدولية.

من مؤلفاته[عدل]

له مؤلفات كثيرة منها:

  • كتاب: سياسة الكبار في البحر الأبيض المتوسط (مُترجم للعربية موجود).

المراجع[عدل]

  1. ^ http://www.institut-geopolitique-populations.net/. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ https://www.jm.universite-paris-saclay.fr/faculte/linstitution/histoire-de-la-faculte. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  3. ^ https://www.theses.fr/1996PA010302. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  4. ^ https://www.theses.fr/2006PA010253. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)